Search

ابق على تواصل

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

الفنانة اللبنانية نيكول سابا تعيش حالة من السعادة البالغة


الفنانة اللبنانية نيكول سابا تعيش حالة من السعادة البالغة على أثر النجاح الكبير الذي حققته من خلال شخصية " الأميرة نيرمين سري " والتي قامت بتجسيدها فى مسلسل "عدى النهار" في أولى تجاربها فى الدراما التليفزيونية التي تعد ناضجة وتعكس قدراتها التمثيلية التي اتضحت من خلال تلك الشخصية التي تلونت على أكثر من صعيد فتعلق بها خيال الجمهور المصري خلال الأيام الماضية وأصبحت حديث الناس، وقد بدأت بالفعل تحصد ثمار هذا النجاح، حيث ستظهر فى أكثر من برنامج ضخم بناء على طلب المشاهدين الذين نالت إعجابهم طوال أيام شهر رمضان وعبر عن ذلك في الاستفتاءات والبرامج الحية والـ ( ( SMS، من تلك البرامج التي ستظهر فيها "كل ليلة" الذى يستضيفها فى أول أيام العيد على قناة نايل لايف، وأيضا البرنامج الشهير "البيت بيتك" الذى تحل عليه ضيفه ثاني أيام العيد.
نيكول أعربت عن سعادتها الغامرة بهذا النجاح الذي لم تتوقعه والذي صادفته بالفعل على كافة المستويات سواء من رجل الشارع البسيط أو من خلال آراء كبار الصحافيين والنقاد الذين أشادوا بأدائها عبر الصحف والمجلات التي صدرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومن جانبها أرجعت هذا النجاح إلى المجهود الكبير الذى بذلته فى هذا الدور، والتحضير الجيد للشخصية لفترة طويلة باعتبار أنها أول تجربة دارما تليفزيونية في حياتها، كما أن هذا الدور يمثل نقلة مهمة فى مشوارها الفني، وقد ساعدها على ذلك مساحته الكبيرة وهو ما ساهم في إبراز موهبتها الفنية بشكل كامل .
من ناحية أخرى بدأت الفنانة اللبنانية تصوير دورها فى الفيلم السينمائي الجديد "السفاح" قصة وسيناريو وحوار خالد الصاوي وعطية دردير ،إخراج سعد هنداوي، بطولة باسم سمرة، سوسن بدر،وتجسد من خلاله دور أم لأول مرة، لكن نيكول رفضت الافصاح عن تفاصيل أخرى عن دورها و تفضل أن يكون مفاجأة للجمهور.
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "الفنانة اللبنانية نيكول سابا تعيش حالة من السعادة البالغة"

زيزي: "روتانا" لم تجبرني على الغناء بالخليجي


نفت نجمة "ستار أكاديمي 2" زيزي ما تردد عن نيتها فسخ عقدها مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وأكدت تمسكها بالبقاء مع الشركة التي تعمل دائما على جعل مطربيها الأفضل حسب وصفها. قالت زيزي في تصريحات لصحيفة "24 ساعة": "شركة "روتانا" تعمل دائما على جعل مطربيها الأفضل، وتقدم لهم كل الدعم بدون تردد فقد قدمت لي الشركة كل ما حلمت به، وما يتردد عن أن الشركة تجبر مطربيها على الغناء باللهجة الخليجية غير صحيح بالمرة، فهناك الكثير من المطربين المصريين لم يغنوا خليجي مثل محمد فؤاد وشيرين عبد الوهاب". أضافت زيزي: "بعد نجاح الكليبين "حب مش محسوب عليا" و"واحدة تانية" سأقوم بتصوير أغنية "عارف أنا جاية ليه" وحتى الآن لم أستقر على المخرج أو مكان التصوير أو موعده، كما بدأت مؤخرا في الإعداد للألبوم الثاني، وبدأت في سماع الكلمات والألحان، وأسعى أن يكون هذا الألبوم مختلفا عما قدمت". جدير بالذكر أن أول ألبومات زيزي كان بعنوان "واحدة طيبة" 2007، بعد حصولها على لقب برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ستار أكاديمي" في موسمه الثاني.
رابط الخبر "زيزي: "روتانا" لم تجبرني على الغناء بالخليجي"

الأحد، 28 سبتمبر 2008

اصالة في "نص حالة"


صدر يوم أول أمس ألبوم الفنانة أصالة نصري والذى يحمل عنوان "نص حالة" ويحتوي على ثمان اغنيات هي: "ولا داري"، "كان وهم"، "آه من عيناه"، "اتفرج على نفسك"، "بقى طبيعي عليّا"، "أوقات"، "يسمحولي الكل" و"نص حالة".
وقد كتب كلمات أعمال الألبوم نخبة من الشعراء: مدحت الخولى، وائل توفيق، سهام شعشاع، وسام صبري، خالد تاج الدين، كريم سامى، وعيسوى محمود. أما الملحنين الذين تعاونت معهم أصالة في هذا الألبوم فهم: هشام نزيه، جان مارى رياشى، رامى صبرى، تامرعاشور، خالد عز، حسين النجار ومحمد يحيى. وشارك في الألبوم على مستوى التوزيع الموسيقي: طارق توكل، آثر عاشور، وأحمد ابراهيم.
ومن كلمات أغنية "نص حالة" وهوي عنوان الألبوم: "اللي بينا نص حالة/ نص للحب اللي يمكن/ نصها التاني استحالة/استحالة نرتبط ابداً ببعض/ كل ما نحاول نقرب نلقى بعد/ زي ما يكون اللي بينا شيء غريب/ لعنة الحب اللي بتذل الحبيب...
وصورت أصالة على طريقة الفيديو كليب، من الألبوم عملين: "ولا داري" و"يسمحولي الكل"، وكلاهما من إخراج طارق العريان. وقد أعدت ادارة التسويق حملة ترويجية ضخمة تليق بنجمة روتانا اصالة نصرى الجديد، حيث بدأت قبل أيام ببث الإعلان التلفزيوني عن الألبوم.
رابط الخبر "اصالة في "نص حالة""

كارول في الاردن


تعود الفنانة كارول سماحة في نهاية الأسبوع الحالي من باريس حيث تضع اللمسات الأخيرة على أغنية تتحضر لإطلاقها منفردة كمقدمة لألبومها المقبل.
الأغنية تحمل عنوان "علي" وقد إجتمع لتنفيذها أكثر من فنان عربي وغربي من خلال سابقة من نوعها. حيث إشترك كل من الشاعر المصري عبد العزيز عمار والشاعر اللبناني سليم عساف في وضع الكلام. أما اللحن فهو نتيجة تعاون فني بين الملحن الهندي راجو والفرنسي Hovaness K والمصري محمد رحيم. الأغنية توزيع Hovaness K .
الجدير ذكرة ان كارول تتحضر لتصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب خلال الشهر القادم. من جهة أخرى، تستعد النجمة كارول سماحة لإحياء حفل عيد الفطر السعيد يوم الخميس الموافق 02/10/2008 بالاشتراك مع الفنان راغب علامة وذلك في فندقLe Royal في العاصمة الأردنية عمّان.
رابط الخبر "كارول في الاردن"

راغب في الأردن لتوقيع البومة "بعشقك"


قال السوبر ستار راغب علامة : " لقد لاقى ألبوم "بعشقك" إقبالاً كبيراً هنا في الأردن، ولذلك اخترت أن أكون متواجد بعمان في أيام العيد لأقابل الجمهور و أشكرهم على دعمهم و حبهم. وأنا أتشوق جداً للالتقاء بهم يوم الأربعاء القادم في فيرجن ميغاستور، وأود التعبير عن سعادتي لحصولي على هذه فرصة اللقاء بهم. هناك اختلاف كبير جدا في عالم الأغنية العربية اليوم مقارنة بحين بدأت طريقي، ولكن أفخر بأن جمهوري ما زال هو جمهوري، كبارا و صغارا، رجال و سيدات، في جميع دول المنطقة". إن ألبوم "بعشقك" هو الألبوم الخامس عشر لراغب علامة في رحلته المهنية المتنوعة والناجحة طوال خمسة وعشرين عاماً. يتضمن الإصدار المحدود لألبوم "بعشقك، قرص دي في دي لمشاهد لم تعرض من قبل ومقاطع مصورة خلف الكواليس وللحظات لا تُنسى مع راغب عبر مسيرته المهنية "، إن هذا الألبوم هو ألبوم شخصي جداً يقدمه راغب الذي أراد مشاركة جمهوره بتجربته الحياتية. وقال جورج قزي، مدير تسويق ميغاستور : "إن مدينة عمان تمر بفترة نمو قوي في الفن و الترفيه، مع تطلع العديد من الفنانين من المنطقة و العالم لزيارة هذا البلد بتاريخه و حضارته
رابط الخبر "راغب في الأردن لتوقيع البومة "بعشقك""

دارين حدشيتي كل القصة


إنتهت الفنانة دارين حدشيتي من تسجيل أغنيات البومها الجديد و الذي يحمل عنوان "دارين حدشيتي كل القصة" والذي سيكون في الأسواق مباشرة بعد عيد الفطر المبارك وهو من إنتاج شركة "ليا برودكشن" و يحتوي أحد عشر أغنية باللهجة اللبنانية و منها واحدة باللهجة المصرية. تعاملت فيه مع الشعراء الياس ناصر و منير بو عساف و أيمن بهجت قمر و جوزيف جزاليان و مهدي زعيتر وعادل رفول و طوني أبي كرم وعوض بدوي ومع الملحنين طارق أبو جودة ووسام الأمير ومحمد يحيى وجورج كرم ورواد خليل وزاهر البابا ووليد سعد وعبدالله زعيتر. يذكر ان دارين ستصوّر فيديو كليب لأغنية "كل القصة" بعد عيد الفطر . هذا وتحيي حفلتين غنائيتين ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك في بيروت.
رابط الخبر "دارين حدشيتي كل القصة"

حبيب نجوى كرم مهندس فرنسي!


إنتهت الفنانة اللبنانية نجوى كرم من تصوير أغنيتها الجديدة "حبيبي ما بخبي عليك" من ألبومها الاخير الذي صدر قبل شهرين. واختارت هذه المرة المخرجة رنده العلم للإشراف على اخراج الكليب نظراً لنجاحها في تصوير عدد من الكليبات أخيراً. وتولت شركة روتانا إنتاج العمل.
وأغنية "ما بخبي عليك" كتب كلماتها طوني أسمر ولحنها الفنان وسام الامير وهي الثانية التي تقرر تصويرها بطريقة الفيديو كليب بعد عم "بمزح معك".
كان التصوير بمجمله في الهواء الطلق ولم تستعن المخرجة رنده العلم الاّ بمنزل واحد وأبقت على المشاهد الاخرى وسط الطبيعة، فأعتمدت على مناظر بلدة عمشيت الساحلية ومنطقة الرملة البيضاء في قلب بيروت، ومن ثم إلى ميدان سباق الخيل وسوليدير بيروت، ومنزل في قرية بلونة.
ظهرت نجوى كرم في الكليب بخمس "لوكات" خاصة ومختلفة، على مستوى الملابس وسواها، وكانت كما عادتها تمثل بمقدرة عالية جداً وحملت في تعابير وجهها الكثير من الحب والغرام ومازحت فريق العمل طيلة فترة التصوير (ثلاثة أيام). وهذه المرة سيكون حبيب نجوى كرم مهندس فرنسي يعيش رومانسية حالمة.
نجوى كرم مررت بعض المشاهد الخاصة بإعلانها الجديد لصالح احدى الشركات العقارية في الامارت العربية المتحدة، ضمن الكليب، لكنها غنت بتلقائية خاصة تشبه بساطة الاغنية ودخولها قلوب الناس. من المتوقع أن يبدأ بث الاغنية المصورة "ما بخبي عليك" قريباً على شاشات روتانا الموسيقية.
رابط الخبر "حبيب نجوى كرم مهندس فرنسي!"

أمل بوشوشا تقدم Top 20 على روتانا


من أكثر الوجوه والشخصيات التي أحبها الجمهور وأعجب بأدائها في الموسم الخامس من ستاراكاديمي5 كانت المشتركة الجزائرية أمل بوشوشا، التي توقع لها أساتذتها مشواراً ناجحاً خارج أسوار الأكاديمية.
امل لم تطل الغياب وإتخذت خطوة أولى في مجال تقديم البرامج تمثلت بالتوقيع مع شركة ENDEMOL الشرق الأوسط على عقد تقديم برنامج TOP 20 بحلته الجديدة على قناة روتانا موسيقى.
حيث سيبدأ تصوير حلقات البرنامج الذي ستقوم ENDEMOL بانتاجه، إبتداءاَ من أواخر الشهر الجاري.
أمل قالت بأنها لم تتخل عن فكرة الغناء وهي تعمل في هذا السياق على تجهيز أغنية سنغل تطل بها في الوقت المناسب على الجمهور، وإن إتجاهها للتقديم التلفزيوني كان لتبقى في دائرة الضوء، فالتواجد على الشاشة بكل أشكاله ضرورة للإستمرار".
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "أمل بوشوشا تقدم Top 20 على روتانا"

الجمعة، 26 سبتمبر 2008

هند صبري وداليا البحيري تقتحمان عالم المهمشين




اقتحم المهمشون وأطفال الشوارع المسلسلات المصرية الرمضانية هذا العام، حيث ركز أكثر من مسلسل يعرض على الشاشات العربية على المهمشين وجعل منهم المحرك الأساسي للأحداث، خاصة مسلسلات "بعد الفراق"، "قلب ميت"، "بنت من الزمن ده" فضلا عن مسلسل "هيما". ومن أهم المسلسلات التى اقتحمت عالم المهمشين "بنت من الزمن ده" لسامي محمد علي وتأليف محمد الغيطي، إذ يصور المسلسل عالم الشارع الخلفي للمدينة؛ حيث تعيش بطلة المسلسل بائعة الفل (داليا البحيري) بالقرب من إشارات المرور. ويصور المسلسل من خلال بائعة الفل، عالم الشباب والأطفال الذين يعيشون فيه تحت مستوى الفقر. كما يصور العالم العدواني الذي تعيشه هذه الفئة من المجتمع المصري، حيث يفرض عدد من البلطجية "أنفسهم بالقوة على اقتسام لقمة العيش مع المتسولين وبائعي المناديل الورقية والورد كما تظهر في المسلسل من خلال شخصية باسم السمرة، البلطجي المهيمن على مقدرات الحارة، وفقا للناقد الفنى عادل عباس. أما مسلسل "قلب ميت" لمجدي أبو عميرة وتأليف أحمد عبد الفتاح، فهو يصور واقع الطبقات المسحوقة في المجتمع المصري التي تسعى لتحسين أوضاعها دون جدوى، في مواجهة واقع قاس لا يتيح فرصة أمام الشباب في فتح بوابة أمل، ويستند المسلسل إلى الإثارة في ظل محاولة البطل إيجاد فسحة أمل ولو بالقوة للعيش بكرامة. هفوات فنية لكن الناقد أشرف بيومي يرى أن المسلسل يحتوي عددا من "الهفوات الفنية الناتجة عن الأداء واختيار فنانين يتجاوز عمرهم العمر المفترض لهم في المسلسل، مثل البطل شريف منير الذي يفترض أنه في الثلاثينيات بينما تجاوز عمره الخمسين، إضافة إلى المبالغات في أداء جمال إسماعيل في دور الأب". وفي الوقت نفسه تعرض المسلسل لموضوع بطالة الشباب وإحالة الموظفين على المعاش المبكر والمآسي الاجتماعية بعد عمليات الخصخصة وبيع شركات القطاع العام والفساد الحكومي، إلى جانب الإحباطات التي يتعرض لها جيل الشباب والعلاقات العاطفية بين الشباب والفتيات. ومن أهم المسلسلات التى اقتحمت عالم المهمشين أيضا يأتى "بعد الفراق" لشيرين عادل وبطولة خالد صالح إلى جانب هند صبري الذي يصور انتقال الأخيرين الطبقي في إطار نمطي في الدارما المصرية. وتنتقل هند بقفزة درامية من خادمة إلى سيدة أعمال، في حين يقفز خالد صالح من صحفي صغير إلى رئيس تحرير صحيفة متميزا على أقرانه في المهنة.
رابط الخبر "هند صبري وداليا البحيري تقتحمان عالم المهمشين"

عمرو خالد يتفوق على يسرا والفخراني بقصص القرآن 750 ألف زائر


أعلن المكتب الإعلامي للداعية المصري عمرو خالد أن برنامجه الجديد "قصص القرآن" اعتلى قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في رمضان، متخطيا عددا كبيرا من البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية التي تحظى بنصيب وافر من اهتمام المشاهدين، لا سيما مسلسلات النجوم أمثال يحيى الفخرني ويسرا ونور الشريف. وقال بيان صادر عن مكتب الداعية المصري، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه، أن البرنامج الذي يقدمه خالد على فضائيات "المحور" و"الرسالة" و"أبو ظبي" حقق أعلى نسبة مشاهدة في شهر رمضان، بحسب استطلاعات لعدد من وكالات الدعاية والإعلان التي تجري بحوثا تسويقية. وأضاف البيان أن تلك النتائج تجعل عمرو خالد يحافظ على صدارته للبرامج الأكثر مشاهدة في رمضان على مدار سبعة أعوام قدم خلالها برامجه من لبنان ومصر والسعودية وحملت الحلقات عناوين "على خطى الحبيب" و"باسمك نحيا" و"الجنة في بيوتنا" وأخيرا "قصص القرآن". 750 ألف زائر وفي سياق متصل قام أكثر من مليون ونصف المليون شخص بتحميل حلقات البرنامج من الموقع الشخصي لعمرو خالد، الذي يزوره يوميا قرابة 750 ألف شخص منذ بداية رمضان، بينما قام أكثر من 57 ألف موقع إلكتروني بعرض الحلقات نفسها للتحميل على شبكة الإنترنت. وحصلت صحيفتان يوميتان هما "الدستور" المصرية و"الجريدة" الكويتية على حقوق نشر الحلقات يوميا طيلة رمضان، بينما أصدرت دار "نهضة مصر" للطباعة والنشر كتابا يحمل اسم "قصص القرآن" منتصف شهر رمضان جمعت فيه حلقات البرنامج. ومن ناحية أخرى يعد خالد حاليا لإصدار "قصص القرآن" في نسخة مبسطة ومصورة للأطفال تطرح قريبا في الأسواق تمشيا مع توجهه للنشء، بعد أن أطلق مؤخرا موقعا إلكترونيا للأطفال باسم "توت" ضمن موقعه الرسمي الذي يعد من أكثر المواقع تصفحا حول العالم. يذكر أن برنامج "قصص القرآن" تم تصويره في جمهورية التشيك بحضور عدد من أفراد الجالية المسلمة في أوروبا، كما قدم عمرو خالد بعض حلقات البرنامج من أماكنها الحقيقية مثل "مرقد أهل الكهف" وأرض "أصحاب الجنة" الذين وردت قصصهم في القرآن
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "عمرو خالد يتفوق على يسرا والفخراني بقصص القرآن 750 ألف زائر"

الخميس، 25 سبتمبر 2008

حماقي يتصدر مبيعات "فيرجن" مصر


تصدر المطرب الشاب محمد حماقي قائمة مبيعات "فيرجن ميجا ستورز" القاهرة، بألبومه الجديد "ناويها" الذي حقق أعلى مبيعات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

حسب صحيفة "وشوشة" فإن قائمة مبيعات "فيرجن" مصر شهدت مؤخرا تغييرات مفاجأة مثل صعود حماقي من المركز الثالث الذي احتله قبل شهر تقريبا إلى المركز الأول، وخروج الفنانة سميرة سعيد من قائمة الأكثر مبيعا بشكل غير مبرر، مقابل دخول عمرو مصطفى وراغب علامة لقائمة الأكثر مبيعا.

جاء ترتيب قائمة "فيرجن" مصر كالتالي:

المركز الأول: محمد حماقي "ناويها".
المركز الثاني: حسام حبيب "جوه القلب".
المركز الثالث: نانسي عجرم "بتفكر في ايه".




المركز الرابع: شيرين "بطمنك". المركز الخامس: يارا "انت مني".

أما عن قائمة الأكثر مبيعا في "فيرجن" دبي فاحتلت نانسي عجرم المركز الأول الذي احتكرته إليسا لفترة طويلة، صعد محمد حماقي من المركز الثالث للثاني، بينما خرج من التصنيف كل من هيفاء وهبي وتامر حسني وراغب علامة
.

جاء ترتيب قائمة "فيرجن" دبي كالتالي:

المركز الأول: نانسي عجرم "بتفكر في ايه"
.
المركز الثاني: محمد حماقي "ناويها".
المركز الثالث: يارا "انت مني".
المركز الرابع: نجوى كرم "عم بمزح معك".
المركز الخامس: إليسا "أيامي بيك".

رابط الخبر "حماقي يتصدر مبيعات "فيرجن" مصر"

كشف جرائم باب الحارة


شف الممثل السوري وفيق الزعيم - الذي لعب شخصية "أبو حاتم" في مسلسل "باب الحارة 3" أن "حارة الضبع" في الحلقات المقبلة من المسلسل سوف تشهد جرائم قتل وخطف وولادات وزواج ونبش قبور وتحقيقات سوف تدهش الجمهور، رافضا بشدة الحديث عن انخفاض مشاهدة باب الحارة في الجزء الثالث أو ما يقال إنه جاء دون مستوى التوقعات.

وقال الزعيم إن أي مسلسل طوله ثلاثين حلقة لن يجذب المشاهدين منذ بدايته، مشيرا إلى أن العقدة في مسلسل "باب الحارة 3" بدأت في الحلقة 15 وسوف تتصاعد أحداثه بشكلٍ لافت.

وعزا الممثل السورى برودة الأحداث في بداية المسلسل إلى أن كل حلقة تمثل أسبوعا في باب الحارة، وبالتالي الأحداث تسير ببطء وسط حزن على وفاة أهم عضو في الحارة وهو "أبو عصام" الذي قُتل دفاعا عن البلد والحارة ومات بطلاً.

واعتبر أن المسلسل بدأ بمضاعفة نسب المشاهدة خمسة أضعاف مع كل حلقةٍ تعرض وأن 95% من المشاهدين يتابعون باب الحارة الذي حقق حضورا كبيرا في الوطن العربي والعالم.

واعتبر وفيق الزعيم أن "باب الحارة" استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة في جذب المشاهدين من الكبار والصغار، وأصبح ظاهرة يجب أن تدرس بعد أن حقق أعلى عائدات شباك تذاكر في العالم، إذا كان النجاح يقاس بالعائدات المالية.

وأشار إلى أن قناة mbc تلقت 50 مليون رسالة نصية sms حول باب الحارة، وزار مكان تصوير المسلسل بدمشق أكثر من 2.5 مليون زائر حتى الآن من مختلف أنحاء العالم.

ورأى أن "باب الحارة" رفع مستوى الدراما السورية وسعرها، وبات المسلسل السوري مطلوبا أكثر بسببه، مضيفا أن أكثر من 50 مسلسلاً سوريا بيعت بسبب مسلسل باب الحارة على أمل أن تحقق نجاحا مثله.

سر الجزء الرابع

وعن صحة الأنباء حول وجود جزء رابع من المسلسل، قال وفيق الزعيم إن هذا الأمر يبقى سرا بين مخرج المسلسل بسام الملا والجهة المنتجة، إلا أنه رأى أن النجاح الذي يحققه المسلسل يمكن أن يوحي بإنجاز جزء رابع.

وكان المسلسل حقق حضورا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية في جزئه الثاني في رمضان الماضي.

وبدأ الجزء الثالث من المسلسل بنبأ وفاة حكيم الحارة أبو عصام الذي أدى دوره في الجزئين الأول والثاني الفنان السوري عباس النوري.
رابط الخبر "كشف جرائم باب الحارة"

"هدي أعصابك" جديد يارا


تحيي الفنانة اللبنانية يارا حفلاً في إمارة رأس الخيمة ثاني أيام العيد في فندق هيلتون، كما تحيي حفلاً آخر في دبي – قاعة المؤتمرات ثالث أيام العيد مع صابر الرباعي ورابح صقر ومشتركة برنامج البوم نجوم العرب منى.

على صعيد آخر تستعد يارا لتصوير أغنية ثانية من ألبومها الجديد وهي خليجية وتحمل عنوان "هدي اعصابك" كلمات منصور الشادي، الحان ناصر الصالح، وتوزيع جان ماري رياشي، بعد العيد مع المخرج جو بو عيد في اول تعاون بينهما.
رابط الخبر ""هدي أعصابك" جديد يارا"

آخر الأخبار عن حالة المهندس الصحية


قبل قليل و في اتصال هاتفي مع قناة الشرقية أكد الشاعر فائق حسن صديق و مدير أعمال ماجد المهندس أن
حالة المهندس الصحية مستقرة و الحمد لله

و قد ذكر أن الاصابة تركزت في الفك السفلي و متوقع أن يستطيع ماجد الكلام خلال أسبوعين ان شاء الله


و أضاف فائق أن مدة اقامة المهندس في المستشفى ستحدد حسب تعليمات البروفيسور متخصص العظام المتابع لحالته و قد تمتد لمدة أسبوعين
رابط الخبر "آخر الأخبار عن حالة المهندس الصحية"

الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

الافلام الاعلى والاقل جماهيرية وارباحا هذا الصيف

أسدل الستار علي الموسم السينمائي الصيفي والذي أطلق عليه أضعف

موسم سينمائي حيث وصلت تكلفة الافلام التي عرضت خلال الموسم 200 مليون جنيه وحققت ايرادات 125 مليون جنيه لقاء 15 فيلماً سينمائياً من الموسم. وهذا يعني ان هناك 75 مليون جنيه خسارة تكبدتها الشركات المنتجة وشركات التوزيع ويخرج بطل الفيلم من قائمة الخسارة حيث يأخذ أجره كاملاً بمجرد انتهاء التصوير

ويأتي في مقدمة الخسارة فيلم البيبي دول آخر ما كتب السيناريست عبد الحي أديب وضم الفيلم نجوم مصر والوطن العربي منهم محمود عبد العزيز ونور الشريف وإخراج عادل أديب وصاحب أكبر ميزانية في تاريخ السينما المصرية فوصلت ميزانية انتاجه نحو 40 مليون جنيه بخلاف السفريات ودعاية الفيلم، ولكن تعرض الفيلم لهجوم حاد من النقاد والجمهور فكان ضربة موجعة للشركة المنتجة فلم يحقق سوي 8 ملايين جنيه رغم حصوله علي فرصة كاملة في دور العرض



اما فيلم الغابة والذي افتتح به الموسم السينمائي إخراج أحمد عاطف وبطولة احمد عزمي وريهام عبد الغفور لم يحقق أي رد فعل جماهيري فالعمل لم يضم نجم شباك وخرج سريعاً من السباق السينمائي.





ثم يأتي فيلم حسن ومرقص ليلحق بقطار الخسارة والذي وصلت ميزانيته 30 مليون جنيه والذي ضم لأول مرة النجمين عادل امام وعمر الشريف اللذين حصلا بمفردهما علي 18 مليون جنيه ولم يحقق الفيلم ايرادات سوي 16 مليون جنيه.





ويأتي فيلم كباريه في المنطقة الدافئة حيث حقق ايرادات معقولة وصلت الي نحو 11 مليون جنيه ليفتتح المجال لعدد من الافلام التي تعتمد علي نجوم الصف الثاني بصحبة سيناريو جيد ومخرج قادر علي ان يقدم صورة سينمائية مناسبة.







وفي توقيت عرضه نفسه تم عرض فيلم الريس عمر حرب للمخرج خالد يوسف وبطولة هاني سلامة وخالد صالح وهذا تسبب في مشاكل عديدة لفيلم كباريه واستمر الفيلمان في منافسة مستمرة لدرجة ان ايراداتهما جاءت متقاربة ولكن لاقي فيلم الريس عمر حرب هجوماً حاداً بسبب المشاهد الجنسية التي تضمنتها احداث الفيلم وحقق ايرادات وصلت الي 11 مليونا و169 ألفاً.






كما ضم هذا التوقيت عرض فيلم علي جنب يا أسطي ، بطولة أشرف عبد الباقي فخرج من السباق سريعاً رغم اشادة بعض النقاد به ويرجع ذلك إلي انه لم يحصل علي الرعاية المناسبة.

وعلي موجة السينما الكوميدية كان فيلم نمس بوند بطولة هاني رمزي قد فشل في تحقيق ايرادات رغم الدعاية الجيدة التي صاحبته.




وتم عرض فيلم مسجون ترانزيت بطولة أحمد عز والذي يعد أول فيلم أكشن ونجح الفيلم في أيامه الاولي في تحقيق ايرادات جيدة لكن بعد ذلك اكتشف الجمهور ان قصته مكررة وأداء أحمد عز لم يتغير كثيراً عن افلامه السابقة وهذا ما وضع الفيلم في موقف صعب.












واحتل فيلم كابتن هيما لتامر حسني كأقل نسبة خسارة حيث حقق 13 مليون جنيه و 96 ألفا ووصف النقاد الفيلم بأنه كليب كبير خاصة انه اول تجربة سينمائية للمخرج نصر محروس.













ويُعد فيلم آسف علي الازعاج لأحمد حلمي هو الحصان الرابح في الموسم السينمائي الذي وصف بأنه الأصعب حيث وصلت إيرادات الفيلم الي القمة وحقق مليون جنيه يومياً في أسبوعه الاول لتكرار سلسلة نجاحات أحمد حلمي وجاءت ايرادات فيلم بوشكاش لمحمد سعد مخيبة للآمال فقد خسر منتجه محمد السبكي نظراً لأن الفيلم لم يحقق حجم الخسارة فإيراداته لم تتجاوز حاجز العشرة ملايين.



اما حمادة هلال فلم يفلح في تكرار النجاح الذي حققه في أفلامه السابقة فرغم المستوي الفني المتميز لفيلم حلم العمر الا انه لم يلق ترحيباً جماهيرياً واعتبر البعض ان تجسيده لشخصية الملاكم غير مقبولة.

وفي هدوء شديد خرج الفيلم الكوميدي مافيش فايدة بطولة مصطفي قمر وإخراج حاتم فريد فلم يحقق أي رد فعل جماهيري
رابط الخبر "الافلام الاعلى والاقل جماهيرية وارباحا هذا الصيف"

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2008

ماجد المهندس يتعرض لحادث سير في فرنسا


تعرض الفنان العراقي ماجد المهندس الى حادث سير على الطريق الدولي بين إيطاليا وفرنسا ونقل الى المستشفى، حيث كان المهندس قد وصل الى فرنسا قبل 15 يوماً في إجازة.

وعلم بأن مدير أعماله فائق حسن توجه الى فرنسا فور سماعه بالنبأ، ووصل الى هناك قبل قليل، وتعذر الإتصال به حيث أغلق هاتفه المحمول.

وحسب المعلومات الأولية التي زودنا بها السيد حسن عبد الله الملحق الإعلامي للمهندس فأن الإصابة تركزت في الوجه ويعتقد بأن فكه مكسور. ولم تتوفر لديه بعد أي تفاصيل حول مدى خطورة الإصابة. وكانت المكالمات الهاتفية قد إنهالت عليه تستفسر عن حالة المهندس فور إعلان قناة العربية للخبر في نشرة أخبارها قبل قليل
رابط الخبر "ماجد المهندس يتعرض لحادث سير في فرنسا"

سحور جنات في خيم رمضان


رغم إنشغالها بتسجيل أغاني ألبومها الثاني مع المنتج أحمد الدسوقي وشركة "جود نيوز فور ميوزيك"، إلا أن النجمة الشابة جنات حرصت على إحياء عدة حفلات في الخيم الرمضانية لتقضي بعض الوقت مع محبيها في ليالي شهر رمضان الكريم.

حيث أحيت خيمة خاصة أقامتها إدارة فندق "سميراميس" لروادها المميزين في ليلة اليوم الـ11 من ايلول، وفي اليوم التالي الـ12 من ايلول أحيت خيمة فندق "جيه دابليو ماريوت".

كما غنت جنات في خيمة مجلة "حريتي" في ليلة اليوم الـ18 من الشهر الكريم، وسعدت بوجود عدد كبير من الأطفال مع عائلتهم والذين سهروا خصيصا ليتصوروا معها.

ولقد غنت جنات أحدث أغانيها "حبيبي على نياته" التي رقص الحاضرين في كل حفلاتها عليها دون استثناء، كبار وصغار، كما غنت "عليك بإيه" و"اللي بيني وبينك" و"بحبك" و"جديد" و"كلمة بحبك" و"بتمر بأزمة" و"إفهمني حبيبي".

إلى جانب شدوها المفضل، وبناءً على طلب الحاضرين، بأغنية "أنا لك على طول" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وأغنية "على بالي" لعايدة الأيوبي.

وهى تستعد لإحياء خيم أخرى خلال الشهر الكريم، إلى جانب حفلات في عيد الفطر المبارك مثل الحفل الذي سيقام في ثاني أيام العيد بقرية "ستيلا دي ماري" بالعين السخنة.

جدير بالذكر أن جنات والمنتج أحمد الدسوقي انتهيا من اختيار أغاني ألبومها الثاني، والتي بدأت في تسجيلها قبل شهر رمضان بأيام، وتم التعامل فيه مع الشعراء بهاء الدين محمد ونادر عبد الله ومحمد عاطف وعوض بدوي، والملحنين عمرو مصطفى ووليد سعد وتامر علي وخالد عز ومصطفى عوض ومحمد الصاوي والملحن الجديد شريف إسماعيل والمطرب حاتم فهمي الذي يلحن لأول مرة، والموزعين وليد شراقي ووليد ميمني وطارق عبد الجابر وأحمد عادل وأحمد إبراهيم وهاني يعقوب ونادر حمدي، ومهندسين الصوت تامر الزوئيبي ومصطفى رؤوف وأمير محروس.

وكان مقررا طرحه في عيد الفطر المبارك، ولكن تم تأجيله لحين الانتهاء منه تماماً، إلا أن المنتج أحمد الدسوقي حدد له أن يُطرح بالأسواق خلال العام الجاري بإذن ال
رابط الخبر "سحور جنات في خيم رمضان"

الاثنين، 22 سبتمبر 2008

آصاله تستعد لطرح الالبومها الجديد !!!!!


تستعد الفنانة السورية أصالة نصري لطرح البومها الجديد " نص حالة " يوم السبت القادم والمصادف 27 ايلول لتستقبل به عيد الفطر مع جمهورها، حيث بدأت شركة روتانا أمس ببث دعاية الالبوم عبر قنواتها، وتقول كلمات اغنية نص حالة : " اللي بينا نص حالة .. نص للحب اللي يمكن .. نصها التاني استحالة استحالة نرتبط ابداً ببعض.. كل ما نحاول نقرب نلقى بعد زي ما يكون اللي بينا شيء غريب ... لعنة الحب اللي بتذل الحبيب "
يذكر أن الالبوم جاهز للطرح منذ شهر تموز الماضى ولكن تم تأجيله من قبل شركة روتانا لعيد الفطر بسبب انشغال الشركة بالبومي الفنانه نجوى كرم، والفنانة لطيفة وعدم توفر إعلانات كافية لألبوم أصالة كما صرحت هي في أحد لقاءاتها.
ما ادى الى تعميق حالة الفتور في علاقة أصاله بالشركة التى لم تمنع أصاله من تصوير كليبين من الالبوم - الأول لأغنية "ولا داري" من الحان " محمد يحيى " واخراج طارق العريان والذى تم تصويره في ببيروت فى شهر يونيو الماضى وتبعه تصوير كليب اخر لاغنية " يسمحولى الكل " من كلمات الشاعرة: سهام الشعشاع و الحان وتوزيع : جان ماري رياشى فى اول تعاون له مع اصالة والكليب ايضا من اخراج طارق العريان، على ان يتم لاحقا تصوير كليب لاغنية الالبوم " نص حاله" مع مخرج آخر غير طارق العريان.
يذكر أن نادي معجبي أصالة أطلق موقعاً خاصاً بالألبوم للترويج له، وكانت أصالة قد خصت معجبيها بصور الألبوم قبل بقية وسائل الإعلام.
رابط الخبر "آصاله تستعد لطرح الالبومها الجديد !!!!!"

السبت، 20 سبتمبر 2008

ميرنا وليد: أنا اسعد انسانة فى رمضان


"بصدق شديد اعيش هذه الايام اسعد ايام حياتى بعد ان عثرت على الانسان الذى ظللت ابحث عنه سنوات طويلة حتى وفقنى الله فى العثور عليه لتتضاعف سعادتي اكثر واكثر خاصة بعد اشادة الجمهور والنقاد بادائى على شاشة رمضان هذا العام فى مسلسلى (قصة الامس) مع الهام شاهين ومصطفى فهمى والمسلسل التاريخى (على مبارك) مع كمال ابورية " هكذا عبرت لنا النجمة الشابة ميرنا وليد عن الحالة التى تعيشها هذه الايام وذلك عند توجهنا لها بالتهنئة بعد ان تم عقد قرانها مؤخرا بمنزلها بالمعادى وكان الامر بمثابة المفاجأة لنا ولمعظم اصدقائها بالوسط الفنى خاصة انه حدث بدون مقدمات بل وفى الشهر الكريم .. وعن هذا تقول : بصدق شديد الامر كله تم بسرعة انا نفسى لم اتصورها ولهذا اقتصر الحفل على الاهل والاقارب فقط سواء من عائلتى اوعائلة وائل وقد اتفقنا على اقامة حفل كبير يوم الزفاف والذى سيتم بعد الانتهاء من اعداد عش الزوجية وبالطبع سنقوم فيه بتوجيه الدعوة لكل الاصدقاء من خارج الوسط وداخله ليحتفلوا معنا بهذا اليوم . وعن بداية تعارفها بوائل وسبب انجذابها له دون بقية الرجال الذين سعوا لكسب قلبها تقول : لقد وجدت فيه كما يقولون فارس الاحلام الذى ظللت ابحث عنه سنوات طويلة وبصدق شديد كل شئ حدث تم بدون اى تخطيط من جانبنا فهو يعمل كابتن طيار ويرتبط بصداقة قوية بشقيقى فكان يتردد عليه بحكم هذه الزيارة وبطبيعة الحال التقيت به وتبادلنا اطراف الحديث مرات عديدة وفى كل المجالات وبدون ان اشعر وجدتنى منجذبه له.. "وكذلك الامر بالنسبة له وهكذا سارت الامور فى اتجاهها الطبيعى حتى تأكد كل منا من مشاعره تجاه الاخر فتقدم لطلب يدى ولم اتردد خاصة بعد ان درست شخصيته جيدا وتأكدت انه الانسان الذى كنت ابحث عنه واتمنى ان اقضى معه بقية حياتى فهو انسان طيب ومثقف ويملك الكثير من المقومات التى كنت اتمناها فى الانسان الذى ابحث عنه واتمنى ان اقضى معه بقية حياتى ".
رابط الخبر "ميرنا وليد: أنا اسعد انسانة فى رمضان"

هيفاء وهبي تستعد للزواج وتبكي ندما على الخيانة


كنتي باينة قال بريئة.. وانت خاينة في الحقيقة.. كنت فكراكي وفية.. قناع وراه مختفية.. كل ده في قلبك ولسه.. فاكرة نفسك مش ضعيفة.. لا.. ضعيفة وبالخيانة.. افتكرتي انك قوية".

هذه الكلمات أفصحت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي عن أنها أثناء تصويرها حلقة من برنامج "تاراتاتا" لتلفزيون دبي في مبنى الفورووم دي بيروت بكت في الاستديو عندما كانت تسجلها من أغنية "خاينة" التي يضمها ألبومها الأخير "حبيبي أنا"، لأنها تأثرت بكلماتها كما قالت، مشيرة إلى أن هذه الكلمات لكاتب الأغاني بهاء الدين محمد، وأن الأغنية من ألحان محمد يحيى. وأضافت المطربة اللبنانية أن ألبومها الأخير كانت ستطلق عليه عنوان "سر غريب" وهو عنوان أغنية كان سيتضمنها الألبوم؛ إلا أن تأجيل أغنية "سر غريب" إلى الألبوم المقبل اضطرها إلى أن تغير عنوانه ليصبح "حبيبي أنا". واعترفت هيفاء -في حوارها مع مقدم الحلقة- بأنها واقعة في الحب حتى أذنيها، وإنها مقبلة على زواج قريب؛ إلا أنها لن تفصح عن اسم من تحب حاليا، واعدة بأنها ستعلن عنه في حينه. أجواء ساخنة في الحلقة الجمهور الذي كان لافتا بتفاعله مع أجواء الحلقة أشاد بهيفاء ومرونتها بالرغم من الحرارة التي كانت مرتفعة جدا داخل الاستديو، نظرا لعدم وجود مكيفات، كما أشاد بها المخرج باسم كريستو الذي وصفها بأنها لم تتأخر دقيقة واحدة؛ إذ حضرت في الموعد المحدد وهي بكامل أناقتها، وبدأت الحلقة في التاسعة مساء، وانتهت في الثانية عشرة. وقالت المطربة اللبنانية: إنها سعيدة جدا لحضور الفنانين المشاركين معها في الحلقة، وهم: هشام عباس من مصر، وفايز السعيد من الخليج، وسلمى غزالي من الجزائر، وبشار الغزاوي من الأردن، مشيرة إلى أنها اختارتهم بنفسها من بين أسماء عدة طرحت عليها من قبل القائمين على البرنامج، ما جعل الانسجام واضحا من خلال الأغاني والحوار على السواء. ومن جهة أخرى أعرب الفنانون الأربعة عن سرورهم بالغناء في حلقة هيفاء، وشاركها هشام عباس بـ(ديو) غنائي بعنوان "دخل عيونك حاكينا" للشحرورة صباح، وشاركها فايز السعيد بـ(ديو) "تدري ليش ازعل عليك؟" لأحلام، وشاركها مقدم الحلقة خالد أبو النجا بـ(ديو) "أول مرة تحب يا قلبي" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، لتشتعل بعدها الحلقة مع (تريو) لأغنية "نسم علينا الهوا" لفيروز بمشاركة فايز السعيد، وبشار الغزاوي و(تريو) آخر لشادية بعنوان: "إن راح منك يا عين" مع هشام عباس، وسلمى غزالي، كما كان هناك الكثير من الأغنيات. أما المايسترو إيلي العليا فأثنى على هيفاء بتحضيرها الجيد من خلال "البروفات" مع الفنانين كافة، وهذا ما أضفى سلاسة واضحة على الحلقة. إلى ذلك، تشارك هيفاء في مهرجان الأغنية العربية بالعاصمة السويدية "ستوكهولم" في العشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري مع عدد من الفنانين، منهم: نجوى كرم، وفارس كرم، وشذى حسون، وباسم فغالي.
رابط الخبر "هيفاء وهبي تستعد للزواج وتبكي ندما على الخيانة"

دينا حايك تختبر طيبة قلبها مع باسم مغنية


انتهت الفنانة دينا حايك من تصوير أغنية "طيبة قلبي"، من كلمات منير بوعساف، وألحان هشام بولس، وتوزيع داني حلو. تمّ التصوير في عيون السمان – لبنان، وتولى الإخراج باسم مغنيه. ومن المقرر أن يعرض في عيد الفطر المبارك على جميع الشاشات العربية.
فكرة الكليب غريبة وجديدة على الفنانة دينا حايك وستكون بمثابة مفاجأة للمشاهدين، حيث تظهر دينا بشكل جريء حيث تدفن حبيبها تحت الرمل في الصحراء وتتلذذ بتعذيبه كما يبدو من الصور التي وصلتنا من كواليس التصوير.
رابط الخبر "دينا حايك تختبر طيبة قلبها مع باسم مغنية"

رغبة الفنانة علا غانم اعتزال الفن،


ترددت شائعة عن رغبة الفنانة علا غانم اعتزال الفن، سألناها عن ذلك فقالت: هذه مجرد شائعة انتشرت لعدم عرض أعمال سينمائية لي في الفترة الأخيرة وانشغلت في عدد من الأفلام والمسلسلات ولم أظهر كثيرا ولهذا انتشرت شائعة عن اعتزالي. ولماذا لم تعرض أعمالك؟ لقد صورت خمسة أفلام وعرضها يخضع لظروف السوق ولا أتدخل في هذا الأمر، وعرضت عليَّ مسلسلات لم تعجبني وزادت الأفلام التي رشحت لها واخترت خمسة من ثلاثين فيلما قرأتها. لماذا لم تجربي في الأعمال الكوميدية؟ أتمنى تقديم عمل كوميدي لكنني لم أجد الورق الذي يفجر كل طاقاتي الكوميدية. النقاد أكدوا على فشل فيلمك 'كامل الأوصاف' لماذا من وجهة نظرك؟ لأنه نوع خاص من الأفلام وأؤكد أنه سيحقق النجاح عند عرضه بكل الفضائيات، وعند عرض هذا الفيلم في موسم العيد انخفضت كل ايرادات الأفلام الأخرى بنسبة 60' بينما 'كامل الأوصاف' انخفض بنسبة 40' فقط. هل تتأثرين بانخفاض ايرادات فيلمك؟ بالتأكيد أتأثر، لأن المنتج لو لم يحقق أرباحا لن يعاود الانتاج، وبالتالي نفقده على الساحة واعتبر ذلك خسارة للسينما. هل تسعين إلى البطولة المطلقة لتأكيد موهبتك وأنك قادرة على تحملها في السينما؟ أنا أرى نفسي في أي دور جيد سواء كان بطولة مطلقة أو جماعية أو حتى ضيفة شرف، فالأمر لا يختلف معي كثيرا لأنني أحب تقديم فيلم جيد ودور مميز، والفيلم الناجح هو الذي يحقق المعادلة الصعبة ما بين الإيرادات والمستوى الفني الجيد الذي يرضي النقاد، فهناك العديد من الأعمال التي تقدم ولا ترقى لمستوى السينما وتحقق ايرادات مرتفعة، ولا أسعى لذلك، كما لا أسعى لتقديم فيلم يرضي النقاد فقط ولا يرتبط بالناس. هل وصلت لمكانة تتساوى مع بنات جيلك من نجمات السينما؟ هذا الموضوع انظر إليه بحساب معين وهو انني من الممكن أن احتل المرتبة الأولى عند بعض الناس في الوقت الذي يضعني فيه البعض بالمرتبة الثانية أو الثالثة أو حتى العاشرة، فكل فنانة منا لها شكل معين ولون فني خاص، ومن الصعب الإجماع على ممثلة واحدة. نسمع عن خطف الممثلات الأدوار من بعض هل تعرضت لهذا؟ لكل إنسان حظه ونصيبه الذي يصل له بدون أي تدخل، ولا أنشغل بهذا الموضوع ولا أسعى إلى الحصول على دور ليس لي، وأعمالي تأتي حيث أكون، فلا أهتم. تتعرضين للنقد اللاذع بسبب ارتداء المايوهات في أفلامك هل تهتمين بهذا النقد؟ عندي دائما الخطوط الحمراء اضعها في ادواري ولا أقدم دورا يستفز مشاعر الآخرين، وكل ما أريده أن أكون الأقرب من الواقع وإظهاره في الشخصية التي اجسدها على الشاشة، وإذا شاهدنا الأفلام القديمة سنرى كل الفنانات وهن يرتدين المايوهات على الشاشة ولم يتعرضن لهذا النقد اللاذع، وهنا أتوقف واسأل نفسي ما الفرق بين أفلامنا وأفلامهن، أعتقد أن هناك مقارنة ظالمة يجب إعادة النظر فيها والحرص على العدل في النقد. هل أنت راضية على مستوى فيلمك 'مهمة صعبة'؟ بالطبع راضية عنه وإلا ما شاركت فيه، وهو عمل بذلنا فيه جهدا كبيرا يجب أن ينظر له النقاد نظرة واقعية للعمل الفني ولا يكون النقد لمجرد انتزاع السلبيات وإخفاء الإيجابيات كما يفعل البعض. هل توافقين على عمل ابنتك بالفن؟ إذا كانت تحمل الموهبة فلم لا؟ المهم ألا تدخل الفن من أجل أمها، وإن كنت أتمنى ألا تفكر في الفن لأنه مجال صعب للغاية ومن يخوضه يبعد أولاده عنه. أين أنت من الدراما التليفزيونية؟ أظهر في رمضان بمسلسل 'ظل المحارب' أمام هشام سليم من تأليف بشير الديك وإخراج نادر جلال، وهو مسلسل له طبيعة خاصة وأعتقد أنه سيحظى باهتمام الجمهور العربي
رابط الخبر "رغبة الفنانة علا غانم اعتزال الفن،"

جومانا مراد مذيعة علي "روتانا سينما"


بعد نجاحها في تقديم دور المذيعة في مسلسل "الخيط الأبيض"، طلت علينا الفنانة السورية جومانا مراد خلال رمضان كمذيعة حقيقية من خلال الموسم الثالث لبرنامج "شغل سيما" الذي يعرض على قناة "روتانا سينما". قال المسئول الإعلامي بوكالة "ميديا هاوس" Media House المتحدثة باسم جومانا: "تقدم جومانا في برنامج "شغل سينما" الذي عاد للشاشة بعد فترة توقف طويلة حلقتين، عرضت فيهما كواليس عدد من الأفلام من بينها: "واحد من الناس" و"خارج عن القانون" و"أوقات فراغ". تقوم فكرة برنامج "شغل سينما" على تقديم كواليس عشرين فيلما سينمائيا، من خلال مادة حصرية تعرض لأول مرة ومن ضمنها الأفلام التالية: "واحد من الناس" و"سهر الليالي" و"أبو علي" و"خارج على القانون" و"في محطة مصر" و"وش إجرام" و"ليلة سقوط بغداد" و"أوقات فراغ" و"الماجيك" و"عايز حقي" و"بحب السيما". جومانا مراد وتشارك جومانا عددا كبيرا من النجوم والنجمات وصناع السينما في تقديم كواليس هذه الأفلام التي أنتجتها أو شاركت في إنتاجها أو توزيعها الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، البرنامج رؤية وإخراج محمد مراد، ويعرض حصريا على قناة "روتانا سينما" في شهر رمضان يوميا الساعة الخامسة والنصف قبل الإفطار، والإعاده الساعة الثانية صباحا و الحادية عشرة والنصف ظهرا اليوم التالي.
رابط الخبر "جومانا مراد مذيعة علي "روتانا سينما""

الخميس، 18 سبتمبر 2008

إثارة "الدالي" مصطنعة لرفضه انتقاد "مبارك"


هاجم نقاد مصريون الجزء الثاني من مسلسل "الدالي"، الذي يُعرض حاليا على عددٍ من القنوات الفضائية، مشيرين إلى أنه قدم الكثير من المفاجآت المصطنعة، ويشكل تراجعا عن مستوى الجزء الأول؛ لأنه لم يتناول الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مصر خلال الفترة التي يغطيها. وقال الناقد طارق الشناوي إن الحلقات المعروضة حتى الآن "تخلت عن ربط الصراعات القائمة بالبعد السياسي الداخلي والخارجي". ورأى في ذلك "ابتعادا ملزما لأن الدراما محكومة بسقفٍ يمنع فيه توجيه انتقادات سياسية خلال المرحلة التي يغطيها الجزء الثاني من المسلسل من 1979 إلى 1984"، مشيرا إلى أن "الانتقادات التي وجهت للرئيس الراحل جمال عبد الناصر جاءت بعد رحيله، كذلك الانتقادات التي تعلقت بسياسة الانفتاح التي أطلقها السادات". ورغم إدخال عنصر التشويق إلى المسلسل وهو صراع الدالي مع رجل المافيا اليهودي (عزت أبو عوف) فإن هذا لم يغط على النقص في الجزء الثاني من المسلسل؛ وهو عدم تطرقه إلى المسائل السياسية والاجتماعية في مصر. وإلى جانب افتقاد الدراما في هذا المسلسل للبعد الاجتماعي والسياسي المصري، فإن الشناوي رأى أن "الفنان نور الشريف استسهل إعادة تقديم الشخصية بعد النجاح الذي حققه في الجزء الأول، خصوصا وأن مفاتيح الشخصية أصبحت منقادة له". وأضاف أن "ابتعاد المسلسل عن السياسي دفع إلى البحث في الأوراق القديمة للجزء الأول من المسلسل بدون أن يتنبه القائمون عليه إلى أن الذيول التي تبقت من العام الماضي في الجزء الأول لا تصنع نجاحا في ظل عدم السماح بالانتقاد السياسي العميق". من جانبها قالت الناقدة علا الشافعي إن المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه نور الشريف تميز في حلقاته التي عرضت حتى الآن بإثارة "مصطنعة"، ودخوله في "تفاصيل لا قيمة لها في ظل إغراق المسلسل في صراعات الدالي والمافيا الدولية". كان الجزء الأول من المسلسل مهد لصعود الدالي من خلال الأحداث التي شهدتها مصر من قرارات تأميم الشركات والمصارف الكبرى والحروب وصولاً إلى 1979 الذي تبدأ فيه أحداث الجزء الثاني.
رابط الخبر "إثارة "الدالي" مصطنعة لرفضه انتقاد "مبارك""

أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ 113


احتفل أكبر معمر في العالم بعيد ميلاده الثالث عشر بعد المئة وهو يحكي للصحفيين في منزله بجنوب اليابان عن حياته البهيجة وشهيته الصحية. وقال توموجي تانابي "اني سعيد" وذلك عندما قدم له رئيس البلدية باقة من الورد وفنجانا ضخما من الشاي محفورا عليه اسمه وتاريخ ميلاده. وقال تانابي "انني بخير وآكل كثيرا".
ويأكل تانابي الذي عرفته موسوعة جينيس للارقام القياسية كأكبر رجل مسن على قيد الحياة في العام الماضي الخضراوات في الغالب ويؤمن ان مفتاح طول العمر هو البعد عن شرب الخمور. يعيش تانابي الموظف الحكومي السابق مع ابنه ويشرب اللبن كل يوم ولا يعاني من اي مرض رغم انه يكتب حاليا في مفكرته مرة او مرتين فقط في الشهر. وكان الرجل معتادا على الكتابة في السابق يوميا. وقال مسؤول في بلدة مياكونوجو التي يسكنها تانابي وتبعد 900 كيلومتر جنوب غربي طوكيو "اكلته المفضلة الروبيان (نوع من السمك) المحمر ولكننا سمعنا انه خفف من الاكلات المطعمة بالزيت." وقال "يقال انه يرغب في العيش عشرة اعوام اخرى وانه لا يرغب في الموت." ويعرف عن اليابان ان بها واحدة من اعلى نسب المعمرين في العالم حيث وصل عدد المسنين المتجاوزين المئة عام واكثر الى رقم قياسي بلغ 36276 وذلك وفقا لتقرير حكومي صدر الاسبوع الماضي. وتعتلي اليابانيات قائمة السيدات الاطول عمرا في العالم منذ 23 عاما بينما يأتي الرجال اليابانيون في الترتيب الثالث بين اطول المعمرين عمرا خلف المسنين في ايسلندا وهونج كونج
رابط الخبر "أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ 113"

الأربعاء، 17 سبتمبر 2008

عبير صبري: الحجاب عطلني وخلعته بحثا عن الرزق


بررت الفنانة المصرية عبير صبري تخليها عن الحجاب بالرغبة في الحصول على عمل يدر دخلا ماديا "بعد أن باتت الحياة صعبة للغاية بالنسبة لها"، مشيرة إلى أن خلال فترة ارتدائها للحجاب لم تجد أعمالا تساعدها، ولم تعرض عليها أي أعمال فنية.

وقالت عبير إن العمل الوحيد الذي قدمته بالحجاب هو مسلسل "أصعب قرار"، وكان بسب معرفتها المسبقة بالمخرج، حيث طلبت منه المشاركة في العمل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الحجاب عطل مسيرتها الفنية مقارنة ببنات جيلها من الفنانات.

غير أنها عادت، وقالت: إنها تعرف أن الحياة دوما ما تأخذ أشياء مقابل أشياء، مضيفة أنها لم تتأخر كثيرا لأنها كانت موجودة إعلاميا من خلال برامج تلفزيونية، أو مقالات صحفية، كما أنها اكتشفت مواهب في نفسها لم تكن تعرف أنها موجودة بها شخصيا مثل الكتابة مثلا.

ورأت الفنانة المصرية أن الحجاب يحبس الفنانة في دور واحد، وغالبا ما يكون دور الأم التي ترتدي الحجاب وملابس محتشمة وفضفاضة، وبالتالي لا يوجد تنوع في الأدوار التي تتمنى الفنانة أن تؤديها.

واختتمت عبير صبري حديثها عن الحجاب بالتأكيد على أنها غير نادمة على خلع الحجاب!، وغير نادمة أيضا على ارتدائه أو التخلي عن التمثيل في تلك الفترة.

أما عن تواجدها الرمضاني والأدوار التي تقدمها، فقالت: إنها تقدم عملين "دموع القمر" و"الهاربة"، معبرة عن قلقها من دورها في المسلسل الأخير الذي تجسد فيه شخصية شرطية في "fbi"، وقالت: إنه العمل الأول بعد عودتها إلى الدراما التلفزيونية، خاصة وأنه دور لم يقدم عربيا من قبل، لأنه يتناول حياة شخصية أمريكية وشرطية، موضحة أنها وطاقم العمل كانوا يتلقون تدريبات مكثفة لاستخدام الأسلحة الرشاشة والمسدسات.

وحول تفسيرها مقولة أن الشهرة إدمان، قالت: إن الشهرة بالفعل حاجة إنسانية لمن يتعود عليها، فالشهرة تعطي شعورا بالحب، وبالتالي لا يستطيع أي فنان أن يتخلى عنها، كما أن الوقوف أمام الكاميرا يصبح جزءا من حياته اليومية.

وعن السبب وراء تخليها عن مقالها اليومي في إحدى صحف المعارضة المصرية، قالت إنها ملت من المعارضة ودخلت في حالة من الاكتئاب والإحباط من الأخبار السيئة التي تنشرها، مؤكدة أن مصر ليست بهذا السوء دائما، وأن هناك أشياء تستحق الفرح والإشادة.

بررت اختيارها العمل كمذيعة بعد توقفها عن التمثيل بالقول: "اخترت العمل كمذيعة لأنها المهنة الأقرب إلى عملي، وأفهم قليلا فيه، فمن غير المعقول أن أعمل طبيبة أو مهندسة!".

أما عن الجديد في حياتها الفنية فقالت: "أدخل تجربة سينمائية بعد العيد مباشرة وهو فيلم "عصافير النيل" مع المخرج مجدي أحمد علي، وسأقدم دورا جديدا ومختلفا عني تماما، ولكني لا أستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل".
رابط الخبر "عبير صبري: الحجاب عطلني وخلعته بحثا عن الرزق"

نور ولميس في مسلسل خليجي-تركي


بدأ خلال الشهرين المقبلين تصوير أول مسلسل خليجي-تركي مشترك ويحمل عنوان "يا صديقي"، ويشارك فيه نخبة من النجوم الخليجيين، فضلا عن أبطال مسلسلي "نور" و"سنوات الضياع" .

وكشف مدير عام شركة "جلوبال جلف" رزاق موسوي أنه وقع عقدا مع شركة "زاجا ميديا" التركية لإنتاج المسلسل الذي يمثل نقلة في التعاون الفني بين الدول العربية وتركيا.

وأشار في مؤتمر صحفي عقده إلى أنه من بين الممثلين المرشحين لبطولة العمل أبطال مسلسلي "سنوات الضياع" و"نور" لميس ومهند ويحيى ونور وعمر وآخرين، ومن الخليج غازي حسين، فخرية خميس، بدرية أحمد، أميرة محمد، إبراهيم الحربي، مشعل الجاسر، وغيرهم، إلى جانب الفنان محمد رياض من مصر.

وأضاف أن المسلسل سيخرجه إيراني إلى جانب مخرجين مساعدين أحدهما تركي والآخر عربي، وهو من فكرته وتأليف ضيف الله زيد، ويتكون من جزأين، كل جزء يحتوي على "30 حلقة"، موضحا أن التصوير سيتم في غضون الشهرين المقبلين في كل من مملكة البحرين والكويت ودبي وتركيا.

وذكرت صحيفة القبس أن المسلسل يتناول قصة كلاسيكية تمثل الكثير من الواقعية ويحتوي على أفكار ومفاجآت متعددة منها أنه سيتضمن مقطوعات موسيقية وغنائية من أداء الفنان السوري وضاح شبلي، وسيتم تصويرها في الفيديو كليب بعد ذلك ليتم عرضها في المحطات الفضائية.

وأضافت أن الحلقة الأخيرة من المسلسل سيتم تنفيذها لاحقا لتكون على غرار فيلم سينمائي سيتم عرضه في دور العرض السينمائية عربيا وعالميا، موضحة أن المسلسل لن يخلو من الحب والرومانسية، خصوصا وأن المشاهد الخليجي تواق إلى مثل تلك النوعية من الأعمال.

جدير بالذكر أن الدراما التركية فرضت نفسها بقوة على المشاهد الخليجي والعربي مؤخرا بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسلا "نور" و"سنوات الضياع" اللذان عرضا على قناة mbc، حيث باتت حاضرة في المحطات الفضائية خليجيا وعربيا بفضل تميزها ونجومية الممثلين الذين أصبحوا ذوي شهرة واسعة خصوصا في منطقة الخليج في الفترة الأخيرة.

يذكر أن مسلسل "نور" الذي بث على mbc4 حظي بأكبر نسبة مشاهدة في العالم العربي بعد أن شاهده أكثر من 85 مليون مشاهد، فيما جاء في المركز الثاني مسلسل "سنوات الضياع" الذي تم بثه على mbc1 بـ67 مليونا.
رابط الخبر "نور ولميس في مسلسل خليجي-تركي"

هيفا و هشام عباس في تاراتاتا



شاركت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في تصوير حلقة من برنامج "تاراتاتا " الذي سيعود قريباً على شاشة تلفزيون دبي في موسمه الثالث.
حيث غنت إلى جانب نخبة من النجوم العرب أجمل الأغاني. وقد شارك الفنان هشام عباس هيفاء في غناء "دخل عيونك حاكينا".
كما شاركت هيفاء الفنان فايز السعيد في غناء "تدري ليش أزعل عليك".

هذا وغنت برفقة مقدم الحلقة خالد أبو النجا "أول مرة تحب يا قلبي". كما شاركت في تريو غنائي مع فايز السعيد وبشار الغزاوي في أغنية "نسم علينا الهوا"، وتريو آخر مع هشام عباس وسلمى الغزالي في أغنية "إن راح منك يا عين" وغيرها الكثير من الأغنيات، هيفاء كانت قد غنتهت مؤخراً من تصوير أغنية "إبن الحلال" مع المخرج يحيا سعادة في لبنان.
رابط الخبر "هيفا و هشام عباس في تاراتاتا"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

مليون جنيه لروبي من أجل "لبن العصفور"


تستعد المطربة الشابة روبي لتصوير دورها في الفيلم الجديد "لبن العصفور"، الذي عرضت عليها شركة "الباتروس" مليون جنيه مقابل القيام ببطولته. ذكرت مجلة "الكواكب" أن فيلم "لبن العصفور" سيجمع روبي مرة أخرى بالمخرج شريف صبري، لأول مرة منذ انفصالهما فنياً بعد فترة كبيرة من التعاون، حيث يعتبر صبري هو أول من قدم روبي للوسط الفني. من جانبها وضعت روبي عدة شروط لقبول الفيلم منها أن يتم معاملتها نفس معاملة الفنان الشاب رامز جلال الذي يشركها البطولة، من حيث تصميم إعلانات الفيلم وحجم صورة كل منهما، كما اشترطت أن يتم عرض الفيلم في موسم سينمائي جيد وفي عدد كبير من دور العرض. يذكر أن "لبن العصفور" سيكون ثاني تجارب روبي السينمائية، حيث قدمت من قبل فيلم "7 ورقات كوتشينة" مع المخرج شريف صبري والممثل الشاب يوسف الشريف.
رابط الخبر "مليون جنيه لروبي من أجل "لبن العصفور""

سيرين وعمليات التجميل


فيما هاجمت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عمليات التجميل التي انتشرت في الفترة الأخيرة، كشفت عن أنها تستعد حالياً للمشاركة في فيلم لبناني بعنوان "دخان بلا نار"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها تحب حلول شهر رمضان وتنتظر نفحاته. وقالت سيرين "أنا لا أؤيد عمليات التجميل، خصوصاً التي يقوم البعض بإجرائها للتشبه بنجم أو نجمة معينة. فأنا عن نفسي أرى أن الجمال الداخلي يدوم أكثر من الخارجي". وعن الجديد الذي تستعد له في مجال التمثيل، قالت "أستعد حالياً لفيلم لبناني بعنوان "دخان بلا نار"، من إخراج سمير حبشي، وهناك بعض السيناريوهات التي مازلت أدرسها حتى أنتهي منها، حيث أحرص على أن تكون خطواتي بثبات وخصوصاً في مجال التمثيل". ولفتت إلى أنها تحرص علي التميز بين كل هذا الكم من الفنانات الموجودات علي الساحة، من خلال تقديم نفسها بشكل جيد. وقالت "أحافظ علي جمهوري بتقديم أعمال جيدة تميزني عن الآخرين". على جانب آخر، رفضت سيرين عبد النور ما يتردد من أن الاستعانة بأية فنانة لبنانية في أي عمل فني يكون الغرض منه الاعتماد على شكلها فقط، وأكدت أنها شخصيا لا تعتمد على جمالها وخصوصاً في التمثيل". وقالت "لا أحب الإغراء ولن أقدمه، وللأسف هذا ظن البعض بي، ولكن هذا غير صحيح، لأن هناك كثيراً من الفنانات لا يعتمدن فقط على الشكل".
رابط الخبر "سيرين وعمليات التجميل"

الإمارات تستعد لتنظيم مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الثاني

أنهت العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعداداتها لتنظيم الدورة الثانية من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي يقام بالفترة من 10 إلى 19 تشرين الأول المقبل.
وقال محمد خلف المزروعي نائب رئيس المهرجان إن اللجنة المنظمة اختارت سبعة أفلام عربية لتعرضها ِ وأضاف أن الأفلام المختارة تمثل الإمارات ومصر والمغرب ولبنان وسوريا مشيرا إلى أنها تعرض لأول مرة بالمهرجان، إلى جانب فيلم فلسطيني يُعرض لأول مرة بالشرق الأوسط.
وأوضح المزروعي أن الأفلام المتنافسة هي "خلطة فوزية" إخراج مجدي أحمد علي، "زي النهار ده" إخراج عمرو سلامة وكلاهما من مصر، "حسيبة" إخراج ريمون بطرس من سوريا، "دخان بلا نار" إخراج سمير حبشي من لبنان، "زمن الرفاق" إخراج محمد الشريف من المغرب، "هينا" إخراج صالح كرامة من الإمارات.
والفيلم التسجيلي المصري الطويل "نجيب الريحاني" إخراج محمد كامل القليوبي، أما الفيلم الفلسطيني فهو "عيد ميلاد ليلى" إخراج رشيد مشهراوي والذي يعرض حاليا في مسابقة سان سباستيان في إسبانيا.
ِمن جانبها قالت مديرة المهرجان نشوة الرويني إن الدورة الجديدة ستشهد حضور كبار نجوم السينما العرب بأفلامهم الجديدة مثل سلاف فواخرجي في "حسيبة"، إلهام شاهين وغادة عبد الرازق وهالة صدقي وفتحي عبد الوهاب وعزت أبو عوف في "خلطة فوزية"، سيرين عبد النور وخالد النبوي في "دخان بلا نار".
والنجم الفلسطيني العالمي محمد بكري وعرين عمري في "عيد ميلاد ليلى"، إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب منهم بسمة وأحمد الفيشاوي وآسر ياسين في "زي النهار ده".
يُشار إلى أن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي تنتجه وتنظمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "الإمارات تستعد لتنظيم مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الثاني"

الاثنين، 15 سبتمبر 2008

هيــفا



رابط الخبر "هيــفا"

رولا تواجه هيفاء بـ"الصلاة"


يما كشفت المطربة اللبنانية رولا سعد أنها بصدد اقامة دعوى قضائية ضد هيفاء وهبى،على أن تقوم بمنح التعويض المالى الذى ستحصل عليه لصالح إحدى دور الأيتام، شددت فى الوقت نفسه على أن الصلاة تبقى سلاحها الأقوى فى مواجهة الآخرين.

وقالت رولا إن دعوى السب والقذف التى ستقيمها ضد هيفاء تأتى ردا على الإساءات التي تعرضت لها بسببها وطالت سمعتها وحياتها عامة – على حد قولها-، معربة عن تفاؤلها بكسب الدعوى، وانها ستقدم مبلغ المال الذي ستناله منها لإحدى دور الأيتام أو العجزة.

وأكدت المطربة اللبنانية أن السلاح الذي تتمسك به في هذه المراحل هو الصبر، مشيرة الى أن الصلاة هي خير رفيق لمن يعاني بسبب الآخرين.

من ناحية أخرى، رفضت رولا سعد اتهامات بعض المطربات لها بخطف النجم التركي "كيفانش تاتليتوغ"،الشهير بمهند، لمشاركته معها فى كليب "ناويهالوا" مشيرة إلى أنهن كن يسعين أيضا إلى الخطوة نفسها.

ووصفت رولا مهند"بالشاب الجميل والخفيف الظل والمحترف أمام الكاميرا"، مشددة على أنه لا يعرف أي فنانة عربية غيرها وأنه لن يعيد الكرّة ويشارك في كليب جديد إلا معها.

وأضافت أنهما تفاهما بالانجليزية، وقدمته الى المطربة صباح التي أبدت إعجابها بموهبته، فتذكر مهند أن أحد الملحنين الأتراك سبق أن أدى أغنية بعنوان "صبوحة.. صبوحة"، طالباً منها أن تستمع إليها.
رابط الخبر "رولا تواجه هيفاء بـ"الصلاة""

أحمد الشريف: لو لم يكن بحر النجوم إعلاناً لما شاركت به


ربما يكون أحمد الشريف أبرز من حقق النجاح الجماهيري وإستمر من بين مشتركي برنامج ستار اكاديمي في دوراته الخمس، حيث نجح البومه الأول نجاحاً لافتاً، وإحتضنته لاحقاً شركة مشروبات غازية إعلانياً، فكانت خطوة مهمة بالنسبة إليه على الصعيد المهني وضعته في مصاف النجوم. أحمد تحدث عن تجربته في فيلم بحر النجوم، حيث قال إنه لم ينتق الأغنية التي غناها، ولو لم يكن الفيلم إعلاناً لما كان شارك به، لم يخف بأنه من بعد هذه التجربة ربما يخوض مستقبلاً وبشكل جدي تجربة التمثيل السينمائي، كما تحدث عن التعثر والتأخير في طرح البومه جديد، وأسباب هذا التاخير، وتحدث عن الجانب العاطفي وإرتباطه بخطيبته ومشروع الزواج المؤجل وأسبابه وغيرها الكثير من الأمور التي يمكن متابعتها من خلال هذه المقابلة المصورة ولم ينس أحمد أن يخص إيلاف بغناء مقطع من أغنية جديدة سيتضمنها البومه المقبل
رابط الخبر "أحمد الشريف: لو لم يكن بحر النجوم إعلاناً لما شاركت به"

الأحد، 14 سبتمبر 2008

صورة نادرة لمحمد حماقي


صورة لفنان محمد حماقي مع الفنانه

المرحومة سوزان تميم

رابط الخبر "صورة نادرة لمحمد حماقي"

تامر حسني يلغي حفلة برمضان


-اعلن الفنان تـــــامر حسني إلغاء حفلته الوحيده في خيمة السولدير التي كانت ستقام في 25-9 وقال تامر انه يفضل قضاء شهر رمضان بالعباده والصلاه

وتامر الآن في بيت الله الحرام يقوم باداء العمرة

تقبل الله منه

رابط الخبر "تامر حسني يلغي حفلة برمضان"