Search

ابق على تواصل

السبت، 29 نوفمبر 2008

مفاوضات بين اليسا و نانسي و هيفاء لإحياء حفلات رأس السنة


لا تزال شافكي المنيري رئيس قناة "نايل لايف للمنوعات" تجري مفاوضات مكثفة مع كل من المطربات نانسي عجرم وإليسا وهيفاء وهبي من خلال مديري أعمالهم للحصول علي موافقة إحداهن علي الأقل لإحياء حفل رأس السنة الميلادية.وإن كان من المرجح أن تستقر الحفلة علي مطربة واحدة بسبب رغبة كل منهن في أن تحيي الحفل منفردة. خاصة أن نانسي وإليسا تكهرب الجو بينهما في الفترة الماضية بسبب ما تردد عن إلغاء إليسا اتفاقها مع المخرجة نادية كنعان لتصوير إحدي أغنياتها بعد أن وقعت عقداً مع نانسي سابقاً علي الموعد المبدئي الذي حددته مع إليسا. بالإضافة إلي أن حصول نانسي علي جائزة الميوزيك اوورلد قد أثار ضيق كثير من المطربات العربيات اللاتي كن يطمعن في الحصول علي هذه الجائزة ويقال إن إليسا علي رأس هذه القائمة.
رابط الخبر "مفاوضات بين اليسا و نانسي و هيفاء لإحياء حفلات رأس السنة"

راغب علامة: سلطان الطرب لا يكذب وكاظم لا ينافسني


أشاد المطرب اللبناني راغب علامة بسلطان الطرب جورج وسوف، مشيرا إلى أنه صادق ولا يعرف النفاق، مستبعدا في الوقت نفسه أن يكون العراقي كاظم الساهر منافسا له، معترفا بأن الفنان عمرو دياب كان منافسا قويا له في مرحلة معينة. وردا على سؤال حول رأيه في المطربين المنافسين، قال راغب -في تصريحات عبر الهاتف لبرنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة mbc الأربعاء 26 تشرين الثاني الجاري- إن جورج وسوف صادق لا يكذب عليك، فلو أحبك سيقول لك، ولو لم يحبك فسيقول لك أيضا. أما عمرو (دياب) فقد كان منافسا قويا لي في مرحلة معينة، وتربطني به الآن علاقة ودية محدودة، أما كاظم الساهر فبعيد عن منافسته لأنه مطرب بالفصحى". وعن ارتدائه للكوفية العربية في كليبه الأخير "سر حبي"، قال إنه جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومع الدين الإسلامي، الذي وصمه الإعلام الغربي بالإرهاب، بالرغم من أنه رمز الحق والخير في العالم. ورفض الفنان اللبناني المعاملة السيئة التي يعامل بها العرب في المطارات، منتقدا الشعار الذي يرفعه رجال الأمن في المطارات الأوروبية والأمريكية والذي مفاده "أنت عربي إذن أنت إرهابي". وأوضح علامة أن الإعداد لألبومه الجديد استغرق منه سنتين، وحرص خلاله على إحياء الأغنيات القديمة التي يعشقها، بالرغم من أنها لم تحظ بحقها الكامل في الدعاية، على الرغم من ارتباط الناس بها. واعتبر المطرب اللبناني أن سر حيويته الدائمة هو أنه يعيش بشكل صحي، ويحب الناس ولا يحمل الضغينة للآخرين. راغب علامة من مواليد 7 يونيو/ حزيران عام 1962، وهو من أسرة بسيطة ببيروت مكونة من 8 إخوة، وترتيبه الرابع بينهم. وأول أغنية خاصة به حملت عنوان "بكره بيبرم دولابك" لكن أغنيته "بقربك" هي التي ساهمت في نشر اسمه. الأسد الذهبي وشهدت بداياته الفنية إحباطا كبيرا، حكي عنه أنه قال "دخلت إلى الأستاذ توفيق الباشا وطلب مني الغناء، فغنيت له أغنية كانت حينذاك حديثة وهي لفرقة البندلي. بعدما انتهيت من الغناء ضرب الطاولة بكف يده، وقال لي غلط، كان يجب عليك أن تغني أغنية قديمة وأصيلة وليست جديدة، أخطأت في الاختيار، لذا لن تتمكن من دخول الإذاعة. فطلبت منه فرصة ثانية، ففوجئت به يقول لي "فيك تحاول السنة الجاية"، فخرجت من الإذاعة حزينا وأنا أبكي بحرقة". وحصل راغب على العديد من الجوائز؛ مثل جائزة الأسد الذهبي في مصر كأفضل مطرب، وجائزة مهرجان الأغنية العربية في القاهرة، ويعتبر أن أجمل لحظات عمره وقت إطلاق أغنيته الأولى وعند ولادة ابنيه خالد ولؤي، مشيرا إلى أن عرابه هو المايسترو إحسان المنذر، كما أشار إلى دعم المخرج سيمون الأسمر له فنيا. وحول انتقاد البعض لسفره إلى الخارج لتقديم حفلات غنائية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، قال إنه اعتبر أن بلده لم تكن لتستفيد لو جلس أمام التلفزيون يشاهد الأخبار، مضيفا "خرجت وأقمت حفلات ريعها لصالح العائلات المنكوبة، وبذلك خدمت البلد أكثر من الذين بقوا فيه". وحول علاقته بروتانا، أكد راغب أنه لا تهمه أسماء الشركات الكبيرة. فإذا كان لا يوجد احتكار، فهو مستعد للتعامل مع الجميع، مشيرا إلى أن أخاه خضر هو المنتج المنفذ لأعماله الفنية
رابط الخبر "راغب علامة: سلطان الطرب لا يكذب وكاظم لا ينافسني"

هاني شاكر في أريحا تحت رعاية BLU


سيكون عشاق أمير الغناء العربي هاني شاكر على موعد معه في أريحا، بحفل يرعاه مشروب الطاقة " BLU "، وذلك يوم الخميس الموافق 2008/12/11 رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك الساعة الخامسة مساءً في استاد أريحا الرياضي.
يذكر أن الحفل يأتي ضمن فعاليات أيام السياحة الفلسطينية، التي تنظمها وزارة السياحة والآثار الفلسطينية. ويعتبر حفل الفنان هاني شاكر، أول حفل ضخم يرعاه مشروب الطاقة الجديد "بلو"، ليشكل افتتاحية لفعالياته في البلاد، وفي السلطة الفلسطينية. يذكر أن "بلو" دخل إلى الأسواق في البلاد خلال هذا الشهر بقوة لم يشهدها أي مشروب طاقة من قبل، حيث يستدل من أصحاب المحلات التجارية أن الطلب على المشروب من قبل المستهلكين كبير جدا وفاق كل التوقعات. كما وترافق دخول المشروب الى الاسواق حملة إعلانية ضخمة تحت شعار "شوف الدنيا غير"، تشمل لافتات الشوارع، الانترنت والراديو، ولافتات نقاط البيع. الحملة الإعلانية تدار من قبل مكتب "سما" للدعاية والعلاقات العامة.
رابط الخبر "هاني شاكر في أريحا تحت رعاية BLU"

دوللي شاهين تحولت إلى الإسلام


كانت محكمة الأسرة بمحافظة الإسكندرية المصرية قد قررت مؤخرًا فسخ عقد زواج المطربة دوللي شاهين من زوجها بعد أن قامت بإشهار إسلامها عام 2006، وكانت المحكمة قد استدعت دوللي التي أكدت أنها تزوجت وهي مسيحية الديانة على المذهب الكاثوليكي، وقدمت للمحكمة وثيقة إشهار إسلامها من الأزهر الشريف. وفشلت كافة المحاولات التي قام بها أقارب وأصدقاء الفنانة دوللي شاهين وكذلك أصدقاء زوجها اللبناني ساس سليم بهدف إقناعها بالتنازل عن الدعوى القضائية التي قامت برفعها أمام محكمة الأسرة بالإسكندرية تطالب فيها بفسخ عقد زواجها من زوجها على أن يتم حل الموضوع بشكل ودي. وأصرت دوللي على الاستمرار في دعواها، وأكدت لأقاربها وأصدقائها الذين حضروا من بيروت خصيصًا لهذا الغرض دون غيره أنها سعت طيلة الشهور الماضية لإنهاء الموضوع وديًا ولكن دون جدوى، وهذا ما دفعها للجوء للقضاء للمطالبة بفسخ عقد زواجها بهذا الشكل وعن طريق المحكمة. وأكدت دوللي شاهين واسمها بالكامل هو دوللي جوزيف شاهين في صحيفة دعواها أنها تزوجت من اللبناني ساس سليم كليب عام 2001 وكانت وقتها -كما تقول- تعتنق الديانة المسيحية الكاثوليكية بينما زوجها يعتنق الديانة المارونية، ثم قامت في عام 2006 عقب حضورها للقاهرة بإشهار إسلامها بمشيخة الأزهر الشريف، ومن ثم فإن استمرار الزواج بهذا الشكل يعد باطلاً ومخالفًا للشريعة الإسلامية، وبناء عليه تطالب بفسخ عقد الزواج.

رابط الخبر "دوللي شاهين تحولت إلى الإسلام"

الجمعة، 28 نوفمبر 2008

مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران بسبع طعنات بشقتها جنوب القاهرة




تواصل مباحث 6 أكتوبر جهودها للكشف عن غموض حادث مقتل ابنة المطربة المغربية ليلى غفران وصديقتها، أمس، الخميس، داخل شقة بمنطقة الشيخ زايد. بدأت المباحث أمس، الاستماع لأقوال أربعة من عمال الأمن بحى الندى، الذى تسكن فيه الفتاتان، حيث أكدوا فى أقوالهم إن المجنى عليها نادين خالد جمال(23 سنة)، تقيم بمفردها داخل الشقة ويتردد عليها العديد من الأصدقاء والزملاء بالجامعة فى سهرات حتى الصباح الباكر. كما استمعت الشرطة لأقوال الجيران الذين أكد بعضهم أنه تنامى إلى أسماعهم صوت مشاجرة فى الخامسة والنصف فجرا إلا أنهم لم يعتقدوا أن الأمر تطور إلى جريمة قتل. تبين من معاينة النيابة ورجال الشرطة وجود آثار دماء من صالة الشقة حتى البلكونة، وتم العثور على السلاح المستخدم فى الحادث، وألقت الشرطة القبض على صديق المجنى عليها نادين، ويدعى أدهم (23 سنة) وهو زميلها بالجامعة. أكدت المعلومات الأولية أن والد نادين يعمل محاسبا بالسعودية، ويرسل لها مبلغ 11 ألف جنيه شهريا، وأن والدتها تعيش فى القاهرة، لكن العلاقات بينهما منقطعة. أما المجنى عليها الثانية "هبة إبراهيم العقاد" ابنة المطربة ليلى غفران، فتقيم بشقة والدتها بالمهندسين، لكنها دائمة التردد والمبيت مع نادين، وقد ألقت الشرطة القبض على خطيب هبة، ويدعى على محمد على، للتحقيق معه، والذى أكد فى أقواله أن خطيبته اتصلت به فى الخامسة والنصف صباحا وقت وقوع الحادث، وأبلغته أنها مصابة بطعنات بالسكين ثم انقطع الاتصال، فأسرع إليها بعد إبلاغ شرطة النجدة، وتبين من الصفة التشريحية الأولى للطب الشرعى أن نادين مصابة بـ6 طعنات فى الرقبة، ورأسها مفصول عن جسدها، أما هبة فمصابة بـ5 طعنات فى البطن و2 فى الظهر و4 طعنات فى أماكن متفرقة من جسدها. الجدير بالذكر أنه صباح اليوم، الجمعة، حضر والد نادين من السعودية، حيث استلم الجثة وقام بدفنها بمدافن الأسرة بحلوان.
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران بسبع طعنات بشقتها جنوب القاهرة"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

أحمد الفيشاوي يعترف : ندمت على ما فعلته بإبنتي" لينا"


استضاف الإعلامي الكبير"محمود سعد" النجم المصري الشاب "أحمد الفيشاوي" في برنامجه الشهير "البيت بيتك" على الثانية المصرية، ومهد سعد للحلقة قائلاً : أن الفيشاوي الصغير هو صاحب فكرة حضوره للبرنامج من أجل الاعتراف أمام كل الناس بصغيرته "لينا" . وقال أحمد الفيشاوي : أنا نادم على كل ما فعلته بابنتي عندما رفضت الاعتراف بها ،ولكني الآن أعترف أمام الجميع بأن لينا أحمد الفيشاوي هي ابنتي ،ولن أتخلى عنها أبداً، وكما رفضت الاعتراف من قبل، فأنا الآن أقر بأن هذه الطفلة الحبوبة هي ابنتي . وحول إنكاره لها سابقاً، قال الفيشاوي : ربما كان الموضوع بالنسبة لي مجرد عند وتحدي لهند الحناوي ووالدها، وكانت هذه التجربة بالنسبة لي كابوس أريد الهروب منه ،ولكني الآن وبعد مرور وقت طويل على الموضوع رجعت لنفسي وفكرت طويلاً بأن هذه الطفلة لا ذنب لها، فهي ابنتي وليس لها ذنب فيما فعلته بها ،ولهذا أردت أن أصحح كل ما حدث بأني أقول للينا أنتي ابنتي وحبيبتي ولن أتخلى عنك يوماً، وأتمنى أن أكون لك أباً بمعنى الكلمة . وسأله سعد هل شعرت بتأنيب الضمير بتخليك عنها ؟، فأجاب أحمد : بالطبع، لا أنكر أن ضميري كان يؤنبني طوال الوقت، ولم استطع التركيز في عملي، ولهذا زرتها وأكدت لهند ولوالدها ووالدتها بأني نادم على ما فعلت، وهم سامحوني، ولكني رأيت أن هذا لا يكفي لذلك فكرت بأنه من حق ابنتي علي أن كل الناس تعرف الآن بأني كنت مخطئ وندمت على تركي لابنتي وإنكاري لها ،وأقول لكم جميعاً هذه الصغيرة -وقام بإبراز صورة لها -"هي ابنتي لينا أحمد الفيشاوي" . وعبر الهاتف تحدثت الصغيرة "لينا" إلى والدها الفيشاوي، وقالت له : بحبك أوي أوي يا بابي ،وقال لها أحمد : وأنا كمان يا لينا بحبك أوي أوي أوي. وفي نهاية الحوار أكد أحمد أن كل ما يهمه الآن هو رضا لينا عنه، وقال : أتمنى أن أكون أباً جيداً لابنتي . وانتهى الحوار وعرض محمود سعد لقطات حية من كاميرا فيديو لمشاهد يلعب فيها أحمد الفيشاوي مع ابنته الصغيرة "لينا" في إحدى الحدائق
رابط الخبر "أحمد الفيشاوي يعترف : ندمت على ما فعلته بإبنتي" لينا""

حماقي: لست دنجوانا وغير مختلف مع تامر حسني


نفى المطرب محمد حماقي ما تردد حول اتهام البعض له بإنه دونجوان وله علاقات عاطفية مع الكثير من الفنانات. وأكد أنه يراعي ربه كثيرا فليس من المعقول ان يعطيه الله النجاح والموهبة وحب الناس ويكون رده في المقابل هذه الافعال المشينة وانه يرى ان الرد على هذه النعم هو الالتزام والسير في الطريق المستقيم. وأعلن حماقي رفضه الارتباط من أي فنانة بالوسط الفني ليس لكونها فنانة ولكن لأن طبيعة الحياة بينهما بعد الزواج ستكون صعبة بسبب التزامات وارتباطات كل منهما. وأكد محمد حماقي أنه سوف يسافر خلال الأيام المقبلة إلي رومانيا لتصوير كليب جديد لاغنية "وافتكرت" تأليف أيمن بهجت قمر وألحان تامر علي وتوزيع تميم. واضاف أن التصوير سوف يستغرق ثلاثة أيام في رومانيا وبعد ذلك يتم استكمال التصوير في شرم الشيخ وحول المفاوضات التي دارت بينه وبين مسئولي شركة روتانا قال حماقي إنه أغلق هذا الباب تماماً ووقعت عقداً مع شركة "صوت الدلتا" ينص علي تقديم ثلاثة ألبومات. ونفي حماقي وجود اي خلاف بينه وبين تامر حسني مؤكدا انها شائعات لا أساس لها من الصحة بل يكن كل الاحترام والتقدير لكافة زملائه واصفا ما تردد بشأن رفض تامر الغناء معه في إحدي الحفلات الأخيرة بأنه كلام جرايد ولا يمت للحقيقة بصلة.
رابط الخبر "حماقي: لست دنجوانا وغير مختلف مع تامر حسني"

الزعيم عادل إمام يختلف مع محمود عبدالعزيز في اول تعاون سينمائي بينهما!


رغم المفاجأة المدوية التي اعلنت عنها شركة جود نيوز للانتاج السينمائي بنجاحها في الحصول على موافقة النجمين الكبيرين عادل امام ومحمود عبدالعزيز للجمع بينهما في فيلم سينمائي لاول مرة الا انه سرعان ما بدأت الخلافات بين النجمين حول تفاصيل الفيلم المشترك تهدد خروج هذا التعاون إلى النور. وابرز هذه الخلافات يكمن في اسم المؤلف الذي ستسند اليه كتابة الفيلم، فعادل امام يصر على المؤلف يوسف معاطي بينما يرفض محمود عبدالعزيز ذلك خوفا من ان يجامل معاطي عادل امام في مساحة الادوار، خاصة ان يوسف معاطي هو المؤلف المفضل لعادل امام وتعاونا من قبل كثيرا.
وقد رشح محمود عبدالعزيز المؤلف وحيد حامد لكتابة الفيلم لتبدأ الخلافات بين عادل ومحمود قبل الدخول في اي مرحلة جدية لتنفيذ تلك المفاجأة السينمائية، التي من المفترض حسب التصريحات الرسمية في الشركة المنتجة ان تقدم في صيف 2010 بعد ان يكون عادل امام انهى فيلمه الجديد الذي يستعد لتصويره خلال ايام، ويكون محمود عبدالعزيز ايضا قد انهى تصوير فيلم «ابراهيم الابيض» مع احمد السقا وهند صبري.
والمعروف ان العلاقة بين عادل امام ومحمود عبدالعزيز شهدت خلافا قديما عندما دخل النجمان في منافسة على بطولة مسلسل «دموع في عيون وقحة» وفاز بها وقتها عادل امام. ومنذ ذلك الوقت هناك توتر في علاقة النجمين الكبيرين، وهو ما يزيد من مفاجأة عملهما معا اثارة في انتظار ما ستسفر عنه مرحلة الاتفاقيات بينهما على تفاصيل الفيلم.

رابط الخبر "الزعيم عادل إمام يختلف مع محمود عبدالعزيز في اول تعاون سينمائي بينهما!"

الأحد، 23 نوفمبر 2008

بشرى تبكي والدها المعارض السياسي وترفض ادوار الاغراء


فيما بكت من أجل فقد والدها الزعيم السياسي المعارض، رفضت الفنانة المصرية بشرى الظهور في فيلم يوسف شاهين الجديد "هي فوضى" لأن الدور يقتضي منها تأدية "مشاهد ساخنة"، وهو ما لا تقدر على القيام به أو الموافقة عليه بحسب، تعبيرها.وتوضح بشرى أن العمل مع مخرج بوزن يوسف شاهين يبقى "حلم أي فنانة و فنان"، تاتي تصريحات بشرى في وقت تمر فيه بأزمة وفاة والدها د. احمد عبد الله رزة الزعيم السياسي المعارض الاسبوع الماضي نتيجة أزمة قلبية، ومعروف عن د. رزة أنه يعاني من مرض القلب، وكان يستخدم جهازا للقلب ( مضخة دم صناعية ). وكان منفصلا عن زوجته أم ابنته الوحيدة الفنانة بشرى التي كانت تعيش مع والدتها في الأسابيع الأخيرة .
وقد انهارت بشرى عندما علمت بوفاة والدها أثناء تصوير مشاهدها في فيلم يلعب بطولته الفنان محمد هنيدي، وقد تلقت العزاء في والدها في مسجد الحامدية الشاذلية وكان للدكتور احمد عبد الله دورا كبير في صياغة شخصية بشرى خاصة الفنية، فقد عرفت في الوسط الفني بأنها فنانة مثقفة حيث تجيد خمس لغات وقد علمها والدها أيضا الموسيقي في وقت مبكر من حياتها.
ود. أحمد عبد الله حاصل علي الدكتوراه من جامعة كامبريدج وهو أيضاً صاحب كتابين من أبرز ما أنتجت مدرسة العلوم السياسية المصرية هما: «الطلبة والسياسة في مصر»، «الجيش والديمقراطية في مصر»، وهو من نجوم حركة الطلاب في جيل السبعينيات، وقد انتقده الرئيس السادات بالاسم محملاً إياه مسؤولية المظاهرات السياسية في السبعينيات. وعن جديد بشرى القادم تقول، "سنبدأ تصوير فيلم (قارئة الفنجان) الذي كتبته نادية حمزة المخرجة أيضاً الكبيرة وقد وافقت فور انتهائي من قراءته ويشاركني البطولة النجم خالد أبو النجا ودوللي شاهين التي شاركتني وخالد في فيلم (ويجا(". وسيعرض للفنانة بشرى هذا الموسم ثلاثة أفلام دفعة واحدة بالإضافة إلى فيلمها الموجود حاليا في دور العرض "العشق والهوى" مع أحمد السقا ومنى زكي ومنة شلبي.
وحول العرض الخاص لفيلمها (فتح عينك)، تقول لصحيفة "الجزيرة" السعودية الثلاثاء 13-6-2006 إن ردود الفعل الإيجابية من قبل النقاد والجمهور أفرحتها جدا، "كنت أشعر بسعادة بالغة نظراً لردود الفعل الايجابية من قبل النقاد وجمهور الحضور ورغم مساحة دوري في الفيلم التي تعد صغيرة لحد ما، إلا أنها كانت مؤثرة ولفتت الانتباه اليها بشكل كبير لم أكن اتوقعه لأنه كان فعلاً مميزاً وراقياً هذا الانطباع الذي تركه أدائي عند الحضور حقاً شعور لا يوصف".
وتنفي بشرى، التي تملك تجارب غنائية إلى جانب التمثيل، أن تكون هناك أي خلافات بينها وبين هند صبري، "عملت مع هند في فيلمين هما (ويجا) والفيلم الحالي (لعبة الحب) وعلاقتي بها جد ممتازة ولا تشوبها أي شائبة وربما انتشر هذا الكلام بسبب عملنا معاً هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة وأنا وهند سمن على عسل".
وعن تجربتها في فيلم (لعبة الحب)، تقول: "هي تجربة سينمائية مميزة من حيث القصة وطرحها الجريء وتتناول نظرة الرجل الشرقي للمرأة المتحررة من خلال مجموعة من الشباب من الجنسين وعلاقتهم وكيفية تفريقهم بين الصواب والخطأ ومشكلة إرضاء المجتمع من جهة وإرضاء أنفسهم وحقهم في سلوكهم الذي يتماشى مع حريتهم الشخصية".
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
رابط الخبر "بشرى تبكي والدها المعارض السياسي وترفض ادوار الاغراء"

صور اباحية لنضال الاحمدية عبر مواقع إلكترونية مع رجل!


فوجئت نضال الأحمدية بنشر صوراً لها عبر مواقع إلكترونية مع رجل في أوضاع بدت حميمة، فأقدمت على الفور على تحريك ملف قد يؤدي إلى سجن الفنانة هيفاء وهبي، فكيف تسربت الصور وما علاقة هيفاء بالموضوع؟ قبل سنوات، كانت نضال تتعامل مع مصورة تدعى باتريسيا، غير ان صداقة هذه الاخيرة بهيفاء وهبي كان سبباً في تركها العمل في مجلة الجرس، سيما بعد الدعاوي المقامة بين الاحمدية وهيفاء. وطالبت مجلة الجرس باتريسيا بعدم استخدام ارشيف الصور تحت طائلة المسؤولية ووعدت مصورة المجلة بألا تستخدم اي صورة على اعتبار انها ملك للجرس. وعندما انتشرت صوراً للاحمدية في وضع يبدو حميماً مع رجل في سهرة عامة، سارع موظفو الجرس للبحث في الارشيف، وعلموا من خلال الملابس التي كانت ترتديها الاحمدية الحريصة على عدم الظهور أكثر من مرة بالثوب في المناسبات العامة، علموا ان المناسبة كانت حفل احياه الفنان وائل كفوري في نهر الفنون، وان اللقطة التقطت في جزء من الثانية لتبدو مشبوهة، فضلاً عن صور تمّ تزويرها عن طريق الفوتوشوب لإظهار الاحمدية في لقطة عارية. الاحمدية وقضية ضد المصورة في مخفر حبيش وعلى الفور رفعت الاحمدية قضية ضد المصورة باتريسيا في مخفر حبيش في بيروت، وانكرت هذه الاخيرة اي صلة لها بتسريب الصور، لتكتشف فيما بعد ان سينتيا مديرة اعمال الفنانة هيفاء وهبي سابقا قد سرقت الصور منها، وتمّ استدعاء سينتيا التي أكّدت انها سرقت الصور بناء على طلب هيفاء، وانها لا تعلم ماذا فعلت هيفاء بالصور فيما بعد. قضية جديدة تنتظر هيفاء، حيث سيقوم محامي مجلة الجرس بتحويل الادعاء الى النيابة العامة، على ان تستدعى هيفاء للمثول امام المحكمة، وكما ينص القانون اللبناني، تعتبر هيفاء متخلفة ومتوارية عن الانظار في حال تخلفها عن حضور المحكمة فيصار الى اصدار مذكرة توقيف بحقها
رابط الخبر "صور اباحية لنضال الاحمدية عبر مواقع إلكترونية مع رجل!"

منة فضالى: تفضل إغراء الملابس


علقت الفنانة المصرية الشابة منة فضالي على اتجاه عدد من زميلاتها في الوسط الفني لارتداء الحجاب خلال الفترة الأخيرة بالقول: "ربنا يهديني وارتدى الحجاب مثلهن، فإنني أريد أن أقول شيئا وهو أنه ليس شرطا أن ارتدى الحجاب حتى أكون متدينة"، مشيرة إلى أن الإيمان بالله ينبع من داخل الإنسان وليس بالحجاب. وحول تحفظها على أداء أدوار الإغراء قالت منة إنها لا تعرف كيف تؤدي مثل تلك المشاهد، لأنها تعتبر نفسها غير مناسبة من حيث الملامح والشكل لأداء المشاهد الساخنة، مشيرة إلى أنها تفضل الإغراء عن طريق الملابس أو نبرة الصوت والنظرات، وهو مقبول نوعا ما عما يقدم حاليا من إغراء عبر المشاهد الساخنة. وأضافت الفنانة الشابة أنها تلقت أكثر من عرض سينمائي يحتوى على مشاهد إغراء غير أنها رفضتها بشكل حاسم؛ لأنها لن تقدم هذه النوعية من الأدوار تحت أي سبب من الأسباب. وأبدت منة فضالى تحفظا في الحديث عن خطيبها السابق الموزع الموسيقى عادل حقي، لا سيما بعد أن قام أعلن الأخير خطبته على منى هلا عقب تصريح منة أكثر من مرة أنها ما زالت تحبه وأن لديها أمل في العودة. غير أن الفنانة المصرية كشفت عن مشروع ارتباط لديها، وأنها سوف تأخذ العلاقة من زاوية العقل هذه المرة، رافضة الكشف عن اسمه، وقالت "سوف أصرح به عند استقراري معه". وبشأن كواليس فيلم "الديلر" الذي تشارك في بطولته مع الفنان أحمد السقا، قالت منة، إنني أخاف جدا من السكاكين والأسلحة، فإذا بي أجد أحمد السقا يضع سكينا على رقبتي كي يخيفني، فأصرخ وتصيبني حالة انهيار في الوقت الذي يضحك الجميع بشدة. وكشفت منة فضالى أنها انتهت من إعداد نصف ألبوم غنائي جديد مكون من عشرة أغنيات، ستغنى فيه لأول مرة من إنتاج شركة عالم الفن ويتعاون في الألبوم العديد من الشعراء المعروفين منهم الشاعر هاني عبد الكريم، والشاعر بهاء الدين محمد كما تعد حاليا لتصوير كليب غنائي. وحول ما إذا كانت خطوة الغناء في مخيلتها من البداية قالت: إني أحب المزيكا بصفة عامة، ولكن فكرة الغناء جاءت "فرقعة كده في دماغي" فاتجهت إليه.
رابط الخبر "منة فضالى: تفضل إغراء الملابس"

الجمعة، 21 نوفمبر 2008

باب الحارة اغلق والكاتب يقاضي المخرج

أعلن كاتب مسلسل "باب الحارة " مروان قاووق انه توقف عن كتابة الجزءين الرابع والخامس من المسلسل ،كاشفا عن انه سيتقدم بدعوى قضائية ضد المخرج بسام الملا. وقال قاووق " توقفت عن كتابة الأجزاء الباقية لأسباب مادية ومعنوية وأخلاقية مع المخرج بسام الملا " .مضيفا ان هناك أسباب أخرى سيفصح عنها قريباً. وتابع قائلاً" سأتوجه اليوم الى القضاء السورى لأتقدم بشكوى ضد بسام الملا". وقال " الملا رفض تعديل العقد رغم مطالبى الكثيرة بذلك ". وقال قاووق الذى تقاضى سلفة عن كتابته للجزءين الرابع والخامس ان "العمل من حقه "وان هذا مشروعه ولن " اسمح لأى كان ان يدخل فى هذا العمل الذى حقق شهرة جماهيرية عربية كبيرة ". يشار الى انه تم حتى الآن عرض ثلاثة أجزاء من هذا المسلسل.
رابط الخبر "باب الحارة اغلق والكاتب يقاضي المخرج"

نانسي عجرم "بتعقد" وحلم رزان ان تهديها الجائزة




صرحت الإعلامية رزان مغربي عضو لجنة التحكيم في لجنة "الميوزيك آووردز " والناطقة باسم رئيسة المهرجان مليسا كوركن في الشرق الأوسط أن نانسي عجرم "بتعقّد" وأنا كنت سعيدة عندما وقفت على خشبة المسرح وقدمت لها الجائزة. واضافت "كان حلمي بأن أقدم هذه الجائزة إلى فنان لبناني كما قدمتها لفنانين عرب، والحمد الله أنني قدمتها لفنانة تستحق الفوز وأنا فخورة بنانسي عجرم.
رابط الخبر "نانسي عجرم "بتعقد" وحلم رزان ان تهديها الجائزة"

نوال الزغبي والنجمة الإسترالية كايلي مينوغ في إفتتاح منتجع أتلانتس الأسطوري


رغم الأزمة الإقتصادية العالمية الخانقة أقام الملياردير الجنوب أفريقي سول كيرزنر إفتتاحًا وصف بالإسطوري لمنتجع أتلانتيس النخلة ليل أمس، حيث تدفق النجوم العالميون والعرب من كل حدب وصوب لحضور هذا الحدث الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام العربية والعالمية.
بدأت الأمسية بتدفق النجوم على السجادة الحمراء أمام كاميرات أكثر من 500 وسيلة إعلامية عالمية، تبعه كوكتيل بسيط ثم بدا الإفتتاح بإستعراض للمشروع ثم إعتلت النجمة اللبنانية نوال الزغبي المسرح وقدمت عرضًا مميزًا رافقها فيه 8 راقصين محترفين، غنت خلاله ثلاث أغنيات "ليه مشتقالك، بعينك، وعينيك كدابين". وحازت على إعجاب الحضور عربًا وأجانب حيث لفتت الإنتباه بأناقتها ورقيها على المسرح. ووصفتها وسائل الإعلام الغربية التي غطت الحدث بأيقونة الغناء في الشرق الأوسط، والنجمة العربية الأكثر مبيعاً في التاريخ، والنجمة اللبنانية الساحرة.
نوال تحدثت للصحافة عن هذه المناسبة قائلة: بأنه شرف كبير لها أن يتم إختيارها من بين جميع النجوم العرب لتثمل الفن الشرق أوسطي في حدث بهذا المستوى، وأمام هذا الكم من الحضور العالمي من ضيوف ووسائل إعلام. وأبدت إعجابها الكبير بالمنتجع الذي وصفته بالساحر".
بعد إنتهاء نوال من وصلتها إعتلت النجمة الإسترالية كايلي مينوغ المسرح في أول ظهور لها في الشرق الأوسط، وقدمت عرضاً مبهراً حاز على إعجاب الحضور غنت خلاله خمس أو ست اغنيات وغيرت زيها مرتين.
كايلي أعربت عن سعادتها لوجودها في دبي لتقدم اول حفل لها في العالم العربي، ومن المقرر أن تحيي حفلاً آخر مساء اليوم في الفيستفال سيتي.
أعقب ذلك ظهور بريانكا شوبرا التي جسدت دور الهة اتلانتس وأعلنت عن بدء عرض الألعاب النارية المبهر الذي أضاء سماء المنطقة ورسم شكل جزيرة النخلة بالضوء.
من بين النجوم الحاضرين نذكر المغنية البريطانية ليلي الين، الممثلة الأميركية ماري كايت اولسن، الممثل جيرارد بتلر، الممثلة شارليز ثيرون، والممثل ستيوارت تاونزيند، لاعب السلة مايكل جوردان، ممثلة بوليوود شيلبا شيتي، ومن النجوم العرب نذكر الفنانة ليلى علوي، الإعلامية هالة سرحان، الممثل احمد حلمي، الفنانة غادة عادل وزوجها المنتج مجدي الهواري، الممثلة والمخرجة فيدرا، المخرجة ليلى كنعان والإعلامية نادين فلاح.
رابط الخبر "نوال الزغبي والنجمة الإسترالية كايلي مينوغ في إفتتاح منتجع أتلانتس الأسطوري"

عمرو ذياب يبحث عن أسم لألبومه الجديد


الاغاني التي وقع اختيار دياب عليها هي "الله على حبك انت" و"ياما" و"ليلة ما قابلتك"، و"طمني"، و"بينا حكاية" و"أنا وهي"، و"عودت قلبي"، و"يا ريت"، و"اتكلمت عليك"، و"آه من الفراق" و"ذكريات" والتي لحنها دياب بنفسها وينوي تغيير اسمها لأن لديه أغنية سابقة بنفس الاسم. ويعتمد دياب في البومه الجديد علي تيمتين للنجاح اولهما الموزع حسن الشافعي الذي كان احد اسباب نجاح البوم عمرو الاخير ويراهن عليه من جديد ويراه احد اكتشافاته الفنية وبالفعل يأتي الشافعي كقاسم مشترك في توزيع أغلب اغاني الالبوم. اما التيمة الثانية فهي الالحان الليبية حيث يضمّ ألبوم عمرو لحنين أحدهما من تونس والآخر من ليبيا فيتعاون عمرو مع الملحن التونسي غازي في أغنية كتبها الشاعر مصطفى مرسي كما يتعاون مع الملحن الليبي البدري كلباش في اغنية طمني وقد سبق له التعاون مع الملحن الليبي ناصر المزداوي في أغنية "نور العين" . وتعاون دياب ايضا مع خالد عز في اغنية "يا ما" وعمرو مصطفى في اغنية اختارها من قبل لضمها في ألبومه "الليلا دي" ولكنه أجّل طرحها لألبوم أخر . من ناحية اخري قررت شركة المياه الغازية التي يقوم دياب بالدعاية لمنتجاتها باختيار أغنية "طمني" وهي من كلمات الشاعر الغنائى خالد تاج لكي تكون أغنية الحملة الدعائية الجديدة لها لتذاع على جميع القنوات الأرضية والفضائية
رابط الخبر "عمرو ذياب يبحث عن أسم لألبومه الجديد"

مروان خوري رفض التعاون مع المطربة هيفاء وهبي


أعرب المطرب والملحن اللبناني مروان خوري عن رفضه التعاون مع المطربة هيفاء وهبي في أي عمل فني، معللا ذلك بأن لكل منهما لونه الغنائي الخاص به، ولكنه لا يعني بذلك أنه يسيء إليها كما حاول البعض التلميح إلى ذلك. واعتبر خوري اللبنانية كارول سماحة -التي قدم معها ديو "يا رب"- من أكثر الفنانات فهما له، وهو دائما يرحب بالعمل معها، لاسيما وأن هناك حالة من الانسجام الموسيقي الواضح بينهما، فهي من أكثر الفنانات اللائي يترجمن ما يريده من الأغنيات. واعترف المطرب اللبناني -في مقابلة مع برنامج "كلمة الفصل" على قناة روتانا موسيقى الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثانى- بأنه أقدم على خيانة محبوبته أكثر من مرة؛ لأنه ليس ملاكا لا يرتكب أخطاء، مشيرا إلى أننا نعيش في القرن الحادي والعشرين فلا يمكننا أن نتصور الأشخاص بصورة مثالية، بل على العكس فالفنان أكثرهم خطأ، فهم متقلبون الأمزجة والعاطفة. وبرر خوري عدم زواجه حتى الآن بعدم قدرته على اتخاذ هذا القرار، خصوصا أن من أهم عيوبه التردد، كما أنه لا يفكر في الحب من وجهة النظر التقليدية التي تنتهي بالزواج، موضحا أنه يفضل أن يعيش حالة الحب في حرية، ولكنه فشل في كل ارتباطاته السابقة لأنه لم يستطع أن يصل معهن لمرحلة الاكتفاء بواحدة أو الزواج منها. وأضاف أن الزواج مؤسسة مهمة من أجل الحفاظ على تقاليد البيئة والمجتمع ومن أجل الإنجاب، ولكنه لا يعنيه كثيرا أن تنتهي علاقات الحب التي عاشها بالزواج الذي قد يقيد من حريته وطموحه. ومن جهة أخرى أكد المطرب اللبنانى أنه لن يتردد في سحب لحن قدمه لمطرب آخر إذا خرج عن اللون الذي يريده منها، مشيرا إلى أن هناك من غنى ألحانه أفضل منه، ومنهم صابر الرباعي في أغنية "أعز الحبايب" وفضل شاكر في "معقول". خجل وقلق مروان الذي بدا عليه الخجل والقلق الشديدين أكد أن له طقوسا في العمل كمؤلف وملحن، والتي تمثل له حالة وجدانية داخلية، فهو دائما ما يفضل أن يكون في هدوء بعيدا عن الحياة الصاخبة حتى يخرج ما بداخله. ولم ينكر خوري رأيه السابق بأن كاظم الساهر سجين نزار قباني، وإن كان في ألبومه الأخير حاول الخروج عن ذلك بالعودة للأغنيات الشعبية البسيطة، في الوقت الذي أرسل كلمة عتاب للفنانة السورية أصالة نصري التي اعتبرها من أهم الأصوات على الساحة، مع كل من ماجدة الرومي وشيرين عبد الوهاب وفضل شاكر وملحم زين وصابر الرباعي. وكان مروان خوري قد شارك مؤخرا في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة للمرة الثانية على التوالي، وقد لاقى نقدا كبيرا بسبب إصراره على تقديم أغنياته الخاصة فقط، وهو ما يتناقض مع شروط الغناء بالمهرجان التى تفرض أن يقدم أغنيتين من أعماله والباقي من التراث الغنائي القديم. وبرر مروان ذلك بأنه لم يكن على علم بشروط الغناء في الأوبرا، وقد تصرف بتلقائية، في حين اعتبر أن مصر كانت من المراحل الأخيرة في حياته، ومعظم حفلاته فيها غير تجارية على عكس تونس والمغرب اللذين كانا حلم حياته أن يغني هناك، وكذلك سوريا. وعن الجديد في أجندته الفنية أوضح أنه يحضر لمجموعة أعمال لعدد من المطربين والمطربات ومنهن ميادة الحناوي، وردة الجزائرية، نور مهنا وأسماء جديدة، مشيرا إلى أنه دائما ما يحرص على العمل مع مجموعة من العمالقة لتلبية طموحه كشاعر وملحن، ومع فنانين جدد من باب المغامرة واكتشاف الجديد


رابط الخبر "مروان خوري رفض التعاون مع المطربة هيفاء وهبي"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008

ياسمين عبد العزيز تنفي شائعة طلاقها


بعد انتشار شائعة انفصالها عن زوجها قامت الفنانة ياسمين عبد العزيز بإجراء اتصالات مكثفة مع أكثر من صحفي على مدار الأيام الماضية للرد على كل الإدعاءات التي زعمت أن خلافات زوجية عرفت طريقها إلى بيت ياسمين وأن حياتها الأسرية تشهد مشاكل وأزمات حادة من شأنها أن تعصف بحياتها الزوجية وأن خيار الطلاق بينها وبين زوجها بات أمراً وشيكاً بعد أن اتفقت مع زوجها على الإنفصال التام لكنها تتكتم هذه الأخبار.

ياسمين حرصت خلال ردودها على التأكيد أن مروجي مثل تلك الشائعات يهدفون بصفة أساسية إلى زعزعة الإستقرار الأسري الذي تنعم به ياسمين مع زوجها وابنتها.

ولنفس الغرض ظهرت ياسمين بصحبة زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة في أحد الفنادق الفاخرة المطلة على النيل وتناولا طعام العشاء في أجواء هادئة مفعمة بالرومانسية لدحض كل المزاعم التي روجت إلى حدوث اضطرابات في علاقتهما الزوجية.

وفي الوقت نفسه تترقب ياسمين عبد العزيز عرض أحدث أفلامها "الدادة دودي" الذي تخوض به الماراثون السينمائي خلال موسم عيد الأضحى المقبل ويشاركها البطولة صلاح عبد الله، محمد شرف، سامح حسين، ويوسف داوود تأليف نادر صلاح الدين وإخراج علي إدريس.

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي إجتماعي حول "رضا" التي تنتمي إلى الطبقة الشعبية وتجد نفسها فجأة متورطة في جريمة قتل وتضطرها الظروف إلى العمل كجليسة أطفال في منزل لواء شرطة وتتوالى الأحدا
رابط الخبر "ياسمين عبد العزيز تنفي شائعة طلاقها"

ديانا حداد توقع ألبومها الجديد في فيرجن الدوحة


قامت الفنانة ديانا حداد بتوقيع ألبومها الجديد " من ديانا الى..." في محلات الفيرجن ميجا ستور باللاند مارك بالدوحة، خلال زيارتها الى دولة قطر يوم الجمعة الماضي على هامش دعوتها لحفل تدشين مهرجان قطر البحري الأول الذي يقام تحت رعاية الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

وقد أعربت ديانا حداد عن سعادتها بهذا اللقاء الذي جمعها مع الجمهور في قطر، التي وصفته بالرائع، نظراً لتواجده الكبير للتوقيع على ألبومها الخليجي الجديد، الذي طرح في الاسواق الخليجية والعربية، وحقق نجاحاً وصفته إدارة الفيرجن ميجا ستور بأنه الأعلى مبيعاً في مخازنها المختلفة في الكويت، الإمارات، والأردن وقطر.

كما أكدت ديانا حداد أن ألبومها الجديد " من ديانا الى..." جاء بعد غياب طويل عن ساحة الإصدارات الغنائية، وقدمت به مجموعة من الأغنيات الخليجية التي إختارتها بعناية كبيرة، نظراً للوعي الجماهير الذي يميز بين الأغنيات ذات المستوى العالي والأخرى التي تتشابه بها الألحان، موضحة أنها بصدد تصوير أغنية أخرى من بين أغنيات الألبوم العشرة، بعد أغنية "شفت إتصالك" التي صوتها مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد.

هذا وتتواجد ديانا حداد يوم الجمعة المقبل الموافق 21 تشرين الثاني الجاري ضمن جولتها الخليجية التي تعد لها، في الفيرجن ميجا ستور فرع مول الإمارات، عند الساعة السابعة مساء، في جولة أخرى للقاء الجمهور والتوقيع على الألبوم الجديد " من ديانا الى..."، والذي بدأ الإعلان عنه عبر مجموعة من وسائل الإعلام المرئية والصوتية والمكتوبه.

حلت الفنانة ديانا حداد والفنان الوسمي ومجموعة كبيرة من نجوم الفن والغناء والإعلام من كل أقطار الوطن العربي من بينهم حياة الفهد ومحمد المنصور والشاعر الكبير عبدالرحمن رفيع، فضلاً عن نجوم الإعلام أمثال جورج قرداحي وطوني خليفه ونشوى الرويني وبروين حبيب وغيرهم، وذلك العاصمة القطرية الدوحة في إفتتاح مهرجان قطر البحري الأول الذي يقام تحت رعاية الشيخة موزة بنت ناصر المِسند.

هذا وكانت قد زارت ديانا حداد يوم جمعة الماضي أيضاً، خلال تواجدها في قطر المركز الإعلامي مهرجان قطر البحري، وأجرت خلالها بعض اللقاءات الصحافية والإعلامية المكتوبة والمصورة، المدوعة لتغطية المهرجان من جميع الدول العربية وبعض الدول الغربية.

رابط الخبر "ديانا حداد توقع ألبومها الجديد في فيرجن الدوحة"

تسريب ألبوم بريتني الجديد على الإنترنت


على غرار ما حدث لآخر ألبوماها الذي أصدرته في العام 2007، وحمل عنوان "بلاك اوت"، حين تم بثه بشكل مفاجئ على الانترنت قبل أسبوع من الموعد المقرر لطرحه في الولايات المتحدة، تكررت المأساة نفسها لنجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز مؤخرًا حيث تم تسريب خمس أغانٍ من ألبومها الجديد الذي يحمل اسم "السيرك"، على شبكة الإنترنت، وهو الألبوم الذي كانت تعول عليه كثيرًا لأنها تدرك حجم الاهتمام الجماهيري به، فهو يمثل نقطة انطلاقة فنية جديدة لها بعد عثرات عديدة طالت حياتها الشخصية والفنية.

وكشفت صحيفة الميرور البريطانية عن أن الألبوم قد تم تسريبه بالفعل قبل الموعد الرسمي لطرحه في الأسواق وهو الأول من ديسمبر المقبل، وهو اليوم الذي يوافق عيد ميلادها أيضًا. وأضافت أن مجموعة من أغنيات الألبوم موجودة الآن على موقع "اليوتيوب" الشهير على شبكة الانترنت وقالت الصحيفة أن أغنية " Womanizer" وهي أحد أهم أغنيات سبيرز في الألبوم الجديد جاءت في المرتبة الرابعة بأحد استفتاءات الموسيقى بالمملكة المتحدة الأسبوع الماضي، وهي تحل الآن في المرتبة الثامنة.

وقال موقع آخر في متابعة أحدث الأخبار الموسيقية إن مجموعة من اللصوص( قراصنة الموسيقي ) نجحوا في سرقة 5 أغنيات سبيرز من ألبومها الجديد، وقاموا ببثها على الانترنت، من بينهم أغنية "Out from Under"، أحد أهم أغنيات الألبوم. وأضاف الموقع أن تلك العملية سوف تعود على بريتني والشركة المنتجة لها بخسائر كبيرة، وستخسر سبيرز في المقام الأول لأنها كانت تعول كثيرا علي إيرادات هذا الألبوم
رابط الخبر "تسريب ألبوم بريتني الجديد على الإنترنت"

مقتل حبيبة سعد رمضان في ظروف غامضة


"من جمع الحب بينهما،لا يفرقهما الموت"...هذا ما جسده الفنان سعد رمضان في كليب أغنيته الجديدة "خلص الوقت"،الذي يحكي قصة حب كبيرة جمعت سعد بحبيبته،الى أن قتلتها عصابة أمام عينيه وفي ظروف غامضة.

مشاهد مؤثرة، مزج فيها المخرج باسم بين الحزن و الاسى والحب والعشق. فأبدع سعد في تجسيدها بشهادة جميع العاملين معه في التصوير، ومن بينهم المخرج، حيث أدى المشاهد بإحتراف و صدق متناهيين، كما لو كان فعلاً يعيش هذه الماساة.

هذه اللوحات التمثيلية التي يعرضها الكليب، من البكاء تحت المطر، الى عزف سعد على البيانو قرب قبر الحبيبة، ومشاهد أخرى تم تصويرها في منطقة عشقوت بادارة المخرج باسم مغنية، ومن إنتاج سعد الشخصي.

أما أغنية الكليب"خلص الوقت" التي كتبها نزار فرنسيس، ولحنها سمير صفير، ووزعها ميشال فاضل، قد بدا بثها على اثير الاذاعات و هي تلاقي صدى طيباً لدى الجمهور



رابط الخبر "مقتل حبيبة سعد رمضان في ظروف غامضة"

السبت، 15 نوفمبر 2008

هيفاء وهبي تفتح النار على ميليسا كوركن ونضال الأحمدية


تتوالى المشاكل والخلافات التي تسببها جائزة الموسيقى العالمية كل عام، حيث خرجت إحدى المطبوعات الفنية اللبنانية هذا الأسبوع بمانشيت عريض على الغلاف مفاده: " هيفاء عرضت أن تشتري الجائزة بـ 400 الف دولار" .هذا العنوان حدا بالزميلة دانييل قزح من إذاعة صوت الغد أن تقوم بإتصال مباشر مع الفنانة هيفاء وهبي التي تتواجد حالياً في القاهرة لتصوير فيلمها "دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف، بدت فيه هيفاء منفعلة وغاضبة، تحدثت في البداية لست دقائق تقريباً وأقفلت الخط، ثم عادت لتكمل الحديث بشكل أكثر هدوءاً. إذاعة صوت الغد - لبنان سجلت اللقاء وأعادة بثه من جديد، حيث يظهر من خلاله تنكر هيفاء معرفتها بسكرتيرة حفل جائزة الموسيقى العالمية ميليسا كوركن التي إتهمتها عبر المطبوعة المذكورة بمحاولة دفع مبلغ 400 الف دولار ولكنها لم توافق لأن هيفاء ليست الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط. وفي الإتصال الساخن تتحدث هيفا عن تفاصيل حوارها الهاتفي مع ميليسا كوركن عندما إتصلت بها لتواجهها وتسألها عن سبب ما قالته بحقها، وفوجئت ميليسا كوركن بأن صوتها خرج على هواء تلفزيون من بدون إذنها، لأنها كانت تعتقد بأنها ترد على إتصال هاتفي عادي، هيفاء إنفجرت منفعلة وصرخت بصوت مخنوق: "يحلو عني بقا ... يحلو عني... نضال الأحمدية صارلها 6 سنين ما عندها شغلة ولا عملة غير هيفاء وهبي.. .وأكملت بإنفعال : "حلي عن سما ربي نضال بقا .... " وأضافت: "أنها بنت لبنانية من هذا البلد ولا تستاهل هذه المعاملة "الوسخة".... وأعلنت هيفاء خلال الإتصال بأنها تنوي مقاضاة ميليسا كوركن ....


رابط الخبر "هيفاء وهبي تفتح النار على ميليسا كوركن ونضال الأحمدية"

اليوم السبت: استئناف محاكمة طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم


استأنفت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت نظر قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم التي اتهم بالتحريض على قتلها رجل الأعمال والنيابي المصري البارز هشام طلعت مصطفى. وقتلت تميم في مسكنها بدبي أواخر يوليو تموز الماضي. وأحيل مصطفى في سبتمبر أيلول إلى المحاكمة كمتهم ثان مع ضابط الشرطة المصري السابق محسن السكري. وقال مصدر في محكمة جنوب القاهرة التي تعقد فيها محكمة جنايات القاهرة إن المحكمة استأنفت نظر القضية. وقبل إحالة مصطفى (49 عاما) للمحاكمة كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى التي تعمل بإنشاء العقارات في مصر ودول عربية أخرى وتولى شقيقه طارق رئاسة المجموعة. وفي أولى جلسات المحاكمة يوم 18 أكتوبر تشرين الثاني الماضي نفى مصطفى تورطه في قتل تميم وقال السكري إنه غير مذنب. وقال النائب العام المصري عبد المجيد محمود في قرار إحالة المتهمين للمحاكمة إن السكري سافر إلى دبي لقتل تميم بتحريض من مصطفى وإنه تعقبها في لندن محاولا قتلها قبل أن يقتلها في دبي. ولم يتضمن قرار الإحالة تفاصيل عن دافع الانتقام من تميم لدى مصطفى لكن صحفا قالت إنه كان زوجا عرفيا لها لفترة بعد انفصالها عن زوجها الثاني المنتج اللبناني عادل معتوق.
رابط الخبر "اليوم السبت: استئناف محاكمة طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم"

الفنانات المصريات بطلات من جديد


حالة جديدة تظهر خلال الموسم السينمائي لعيد الاضحي المقبل تتمثل في ظهور البطولات النسائية لغالبية أفلام هذا الموسم في ظل غياب النجوم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز لعدم تمكنهم من اللحاق بهذا الموسم.. في المقدمة تأتي ياسمين عبد العزيز التي حجزت مكانها على خريطة موسم أفلام عيد الاضحي حيث انتهت من تصوير دورها بفيلم الدادة دودي ويعد أول بطولة مطلقة لها وتجسد من خلاله دور فتاة فقيرة اضطرتها الظروف إلي ان تعمل كجليسة أطفال لأبناء أحد رجال الاعمال وتدور عدة مفارقات كوميدية. يأتي فيلم دكان شحاته ضمن الافلام المقرر عرضها في عيد الاضحي في حال انتهاء مخرجه خالد يوسف منه قبل بداية الموسم بوقت كاف وتقوم ببطولته اللبنانية هيفاء وهبي مع غادة عبد الرازق وعمرو سعد.
وبحسب الاهرام المسائي غادة عبد الرازق قررت ايضا خوض تجربة البطولة المطلقة وان تحجز لها موقعا بخريطة موسم عيد الاضحي بفيلمها أزمة شرف تأليف طارق بركات وإخراج المنتج وليد التابعي في اولي تجاربه مع الاخراج ويشاركها البطولة المطرب الشاب أحمد فهمي.
وتتسابق مي عز الدين للانتهاء من تصوير مشاهد فيلمها الجديد حبيبي نائما ليلحق بالعرض في موسم عيد الاضحي ويشاركها البطولة خالد ابو النجا والاخراج لأحمد البدري والتأليف لمجموعة من نجوم الكتابة الكوميدية هم: وليد سيف ومحمد نبوي وسامح سر الختم ويدخل فيلم بلطية العايمة بطولة الفنانة عبلة كامل ومي كساب وإخراج على رجب بعد ان تأجل عرضه اكثر من موسم. الهام شاهين التي تعيش حالة من السعادة بعد حصولها على جائزة احسن ممثلة عن فيلمها خلطة فوزية بمهرجان أبو ظبي السينمائي الذي من المقرر عرضه ايضا في الموسم السينمائي القادم بجانب فيلمها واحد صفر حيث انتهت مخرجته كاملة أبو ذكري من تصوير مشاهده وهو من تأليف مريم ناعوم وبطولة الهام شاهين وخالد أبو النجا وأحمد الفيشاوي وزينة.
روبي لها نصيب هي الاخرى في البطولات المطلقة حيث تقوم حاليا بتصوير دورها كبطلة لأول مرة في فيلمها السينمائي الوعد الذي يقوم بإخراجه محمد ياسين ولم يتبق على الانتهاء من تصويره سوي10 أيام حيث تتوجه أسرة الفيلم الى مدينة الفيوم لتصوير المشاهد المتبقية ويشارك في بطولة الفيلم الذي كتب قصته وحيد حامد الفنان محمود ياسين والممثل السوري غسان مسعود وهو يرصد فساد رجال الاعمال وبعض المسئولين الكبار.
كما تدخل السباق المغنية اللبنانية مروي التي تؤدي دور البطولة في الفيلم السينمائي دكتور سليكون بمشاركة حسن حسني ونيرمين الفقي وهو من اخراج أحمد البدري.
ومن الافلام التي تصور حاليا لعرضها في موسم عيد الاضحي فيلم رمضان مبروك ابو العلمين حمودة بطولة محمد هنيدي واللبنانية سيرين عبد النور وتأليف يوسف معاطي ويرصد حالة التعليم في مصر ويقول مخرجه وائل احسان انه انتهي من تصوير معظم مشاهد الفيلم ولم يتبق له سوي عدة مشاهد خارجية سيتم تصويرها بمدينة الاسماعيلية، كما سجلت سيرين اغنية الفيلم بعنوان اللي مالكش فيه كلمات ايمن بهجت قمر.
أحمد آدم وبعد فترة غياب عن السينما يعود بفيلمه الكوميدي شعبان الفارس للمخرج شريف عابدين الذي يقدم اولي تجاربه الاخراجية ويشاركه في البطولة ماجد الكدواني والسورية جومانة مراد والتأليف لأحمد البيه.
وكذلك يعود الممثل الشاب محمد رجب الى البطولة السينمائية بفيلمه المشمهندس حسن وتشاركه البطولة اللبنانية دوللي شاهين والتونسية ساندي والتأليف لسامح سر الختم والإخراج لمنال الصيفي.
كما تتنافس عدة أفلام أخري على العرض في الموسم المقبل وهي ميكانو إخراج محمود كامل وبطولة تيم حسن ونور اللبنانية وفيلم بدون رقابة للمخرج هاني جرجس في اولي تجاربه مع الاخراج السينمائي الفيلم من بطولة احمد فهمي وماريا ودوللي شاهين وتأليف أربعة من المؤلفين الجدد.

رابط الخبر "الفنانات المصريات بطلات من جديد"

سبيرز تحتفل بالعزوبية مع باريس هيلتون


يبدو أن النجمة الأميركية بريتني سبيرز غير نادمة أبداً على قرارها بالانفصال عن زوجها كيفين فيدير لاين ولا حتى متأثرة ذلك أنها شوهدت تحتفل بعودتها لحياة العزوبية مع صديقتها الجديدة باريس هيلتون وريثة سلسلة فنادق (هيلتون) العالمية، في الملاهي الليلة بمدينة لاس فيجاس الأميركية،وتفرط في الشرب والسهر.‏‏‏
مصدر قريب من المغنية علق قائلاً: "وما المشكلة? زوجها أيضاً يحتفل وهي كذلك لها الحق في قضاء وقتها كما تشتهي". وكانت بريتني وقد تزوجت كيفين في ايلول 2004 وأنجبت منه طفلين هما شون بريستون (14 شهراً) وجيدان جيمس (شهرين) ثم رفعت دعوى قضائية للانفصال عنه في السابع من الشهر الجاري.‏‏‏
وطلب كيفين من بريتني التنازل عن طفليها ودفع مبلغ 30،5 مليون دولار مقابل الانفصال.‏‏‏
رابط الخبر "سبيرز تحتفل بالعزوبية مع باريس هيلتون"

المرأة الجميلة تكون دائماً عرضة للشائعات!


صرحت ملكة جمال لبنان السابقة ومقدمة برنامج 'ميشن فاشن' على شاشة 'أل بي سي' أنابيلا هلال، أنّ المرأة الجميلة تكون دائماً عرضة لشائعات وكأن هذه هي ضريبة الجمال. وتابعت 'نرى أنه في أي مجال، هناك عناصر تسعى لتشويه الصورة الحقيقية والجيدة للفتاة تحديداً، وخصوصاً فــي مجال الجمال وملكاته'. منتقدة تقصير الصحافة في ما يتعلق بمواكبة أيّ حدث حتى النهاية من أجل توضيح الحقيقة كاملة، وإظهار إيجابيات عالم الجمال.
رابط الخبر "المرأة الجميلة تكون دائماً عرضة للشائعات!"

الجمعة، 14 نوفمبر 2008

الحلاني يعود لروتانا بمليون دولار

شهد المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة "روتانا" -مساء الأربعاء الـ12 من تشرين الثاني الجاري بأحد فنادق بيروت للاحتفال بالتعاقد مجددا مع المطرب اللبناني عاصي الحلاني- مفاجآت عدة، أبرزها تواجد سلطان الطرب جورج وسوف إلى جانب عاصي في أول ظهور علني له عقب تفجر أزمة القبض عليه في السويد واتهامه بحيازة مخدرات. وتردد أن عاصي قبل التعاقد مجددا مع روتانا مقابل مليون دولار، وذلك بعد مفاوضات شاقة، خاصة بعد فشل مفاوضاته مع قناة "ميلودي" التي تسعى للتعاقد مع المطرب اللبناني وائل كفوري مقابل 2 مليون دولار. عاصي الحلاني رأى في عودته لروتانا أنها لا تشكل عودة بعد خلاف أو قطيعة بل عودة إلى البيت الواحد، كما لم يعتبر لقاءه مع الإعلاميين مسألة حوار أو مؤتمر صحفي بل جلسة مع الأهل والأصدقاء، منوها بالدور الكبير للإعلاميين في صناعة نجوميته. وقال الحلاني -في المؤتمر الصحفي الذي حضره أيضا مدير عام روتانا سالم الهندي- "إن العودة لم تكن وليدة مفاوضات وأرقام خيالية كما ألمح البعض، بل جاءت وفق مبدأ خاص قائم على المحبة والاحترام". من جانبه، رحب الهندي بعودة عاصي، مؤكدًا أن الأخير تذوّق الطعم خارج روتانا فعاد إليها، ما دفع ببعض الصحفيين إلى التساؤل عما إذا كان عاصي قد عاد إلى بيت الطاعة، الأمر الذي نفاه كل من مدير الشركة والفنان العائد، مؤكدين أن ثمة تنازلات قدمت من قبل الطرفين لإنجاح الاتفاق. وتطرق الهندي لجائزة "ميوزيك أوورد" التي حصلت عليها مؤخرا المطربة اللبنانية نانسي عجرم؛ حيث قال إن "روتانا" لم ترسل أية أرقام للمسابقة هذا العام، وهو ما أدى إلى خطف الجائزة من "روتانا" لتحصل عليها نانسي عجرم البعيدة كل البعد عن روتانا. بدوره، شن الحلاني هجومًا قاسيًا على الجائزة مجددا، مكررا كلامه السابق بأنها جائزة مدفوعة الثمن، سواء حصدها نجوم روتانا أم غيرهم، وأنها عرضت عليه ورفضها لهذا السبب. وتلا المؤتمر الصحفي حفل غنائي أحياه عاصي وغنى معه وسوف الذي بدا متألقًا بعد محنته في السويد، وكان لافتًا رقص سالم الهندي على إيقاع أغاني الحلاني. وأصيب جورج وسوف بالحرج عندما واجهته إحدى الصحفيات بعتبها الشديد لأنه لم يفِ بوعد قطعه للصحفيين الذين استقبلوه في المطار بعد عودته من السويد؛ إذ وعدهم بمقابلات صحفية ونكث بوعده، ما دفعه إلى القول إنه لا يحب الجلوس والكلام أمام الصحفيين، طالبًا منهم أن يكونوا لسان حاله. حضر عدد كبير من الفنانين والمخرجين الحفل، منهم المخرجان سعيد الماروق، ورندلى قديح، والملحن هيثم زياد، والإعلامية نضال الأحمدية.
رابط الخبر "الحلاني يعود لروتانا بمليون دولار"

روسيا مهتمه بنانسي عجرم


في أول حفل فني وثقافي واجتماعي وخيري عربي وروسي، في فندق مينا السلام بمدينة الجميرا في دبي، بهدف جمع الأموال لدعم المشاريع الإنسانية والخيرية أطلت النجمة اللبنانية نانسي عجرم المفعمة بالخفة والشباب والحيوية، وكانت البداية بأحدث أغنياتها بتفكر في إيه، ثم الدنيا حلوة، و إحساس جديد و معجبة و انت إيه و قول تاني كده و آه ونص و ماشي حدي و أخاصمك آه و نار على نار وأخيراً أغنية اللي كان التي قلبت فيها موازين المكان بأناقة الحب والرومانسية.
و بدا جلياً اهتمام الروس وتفاعلهم بموازاة تفاعل أبناء الجالية العربية مع أغنيات المطربة نانسي عجرم، فعلى مدار ساعة زخرت بالأغنيات الصاخبة والرومانسية، وعلى أنغام روائع الموسيقى الشرقية، ظل الحضور في تجاوب ملحوظ مع أغنياتها المختلفة، وحين نزلت نانسي متجولة بين طاولات الحضور من كبار الشخصيات، تحلق حولها الجمهور، وراح الحضور يلتقطون الصور القريبة لها عبر كاميرات الموبايل
رابط الخبر "روسيا مهتمه بنانسي عجرم"

عمرو دياب ..شريط جديد


انتهى المطرب المصري عمرو دياب من تسجيل 11 أغنية ليختار من بينها لألبومه الجديد، الذي لم يستقر على اسمه بعد والذي يفكر حاليا في طرح الألبوم قبل رأس السنة بالاتفاق مع شركة روتانا منتجة ألبوماته.
وبحسب موقع ايجبتي الالكتروني أكدت مصادر مقربة من دياب أن الأغنيات التي انتهى تسجيلها هي الله على حبك إنته المرشحة لعنوان الألبوم، و ياما و ليلة ما قابلتك، و طمني، و بينا حكاية، و ذكريات المرشحة لتغيير اسمها لأن دياب لديه أغنية سابقة بنفس الاسم، و أنا وهي، و عودت قلبي، و يا ريت، و اتكلمت عليك، و أه من الفراق.
اللافت أن الأغاني التي تم تسجيلها من توزيع حسن الشافعي، بينما كتب 3 منها خالد تاج هي طمني للملحن الليبي البدري كلباش، و ياما تلحين خالد عز، و ذكريات التي لحنها عمرو بنفسه
رابط الخبر "عمرو دياب ..شريط جديد"

الفنانة ميريام فارس تحيي حفلاً غنائيًا كبيرًا


أحيت الفنانة الشابة ميريام فارس حفلاً غنائيًا كبيرًا أقامه - كعادته كل عام - المنتج نادر الاتاسي، وذلك على هامش فعاليات مهرجان دمشق السينمائي الدولي.
وجاء هذا الحفل إحتفاءً بضيوف المهرجان، وبالإنجازات التي حققها المنتج الكبير، ومن أبرزها الخطوة الفنية الأخيرة التي اقدم عليها وكانت حلمًا بالنسبة إليه وقد تحقق، الا وهو تحويل رائعة الأخوين رحباني "هالة والملك " الى عمل سينمائي بعنوان"سيلينا"، سيناريو وحوار منصور الرحباني، إخراج حاتم علي، بطولة ميريام فارس، دريد لحام، أنطوان كرباج، وجورج خباز، بالإضافة الى مجموعة كبيرة من النجوم من لبنان وسوريا.
حضرت الحفل، الذي اقيم تحت رعاية وحضور وزير الاعلام السوري محسن بلال، كوكبة من النجوم المصريين واللبنانيين بالاضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم السوريين كما حضر الحفل ايضا وزير الثقافة رياض نعسان اغا.
رابط الخبر "الفنانة ميريام فارس تحيي حفلاً غنائيًا كبيرًا"

الخميس، 13 نوفمبر 2008

هيفاء وهبي تنفي شراء جائزة الموسيقى العالمية بـ 400 الف دولار


تتوالى المشاكل والخلافات التي تسببها جائزة الموسيقى العالمية كل عام، حيث خرجت إحدى المطبوعات الفنية اللبنانيةهذا الأسبوع بمانشيت عريض على الغلاف مفاده: " هيفاء عرضت أن تشتري الجائزة بـ 400 الف دولار"
هذا العنوان حدا بإذاعة صوت الغد أن تقوم بإتصال مباشر مع الفنانة هيفاء وهبي التي تتواجد حالياً في القاهرة لتصوير فيلمها "دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف، بدت فيه هيفاء منفعلة وغاضبة، تحدثت في البداية لست دقائق تقريباً وأقفلت الخط، ثم عادت لتكمل الحديث بشكل أكثر هدوءاً.
وقد انكرت هيفاء معرفتها بسكرتيرة حفل جائزة الموسيقى العالمية ميليسا كوركن التي إتهمتها عبر المطبوعة المذكورة بمحاولة دفع مبلغ 400 الف دولار ولكنها لم توافق لأن هيفاء ليست الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط
رابط الخبر "هيفاء وهبي تنفي شراء جائزة الموسيقى العالمية بـ 400 الف دولار"

الفنانة السورية نانا بطلة فيلم إباحي.. فهل تدخل السجن؟


ينظر القضاء اللبناني بفيلم إباحي انتشر في لبنان بطلته الفنانة السورية نانا التي اشتهرت بأغنية "كلهن بدهن نانا"، وصديقها خليل كرم . الفيلم انتشر عبر الانترنت والهواتف النقالة ومدته عشر دقائق ويظهر فيه الصديقان في وضع إباحي وتتفوه نانا بعبارات سوقية، ويظهر وجهها بشكل أضاع عليها فرصة تبرئة نفسها.
وتحركت النيابة العامة في لبنان فور انتشار الفيلم، واستدعت الفنانة قبل أن تفر إلى بلدها سوريا، وأوضحت نانا أنها لم تكن بكامل وعيها أثناء تصوير الفيلم، وأن صديقها خليل دس لها مادة مخدرة أفقدتها وعيها وجعلتها تتصرف على هذا النحو، كما قامت نانا برفع دعوة قضائية ضد خليل. يذكر أن نانا وخليل كانا بطلا حادث بوليسي، إذ أطلقت الفنانة النار على صديقها وهي في حالة سكر شديد، وأصابته في قدمه قبل حوالى السنة، لكن اسقط الدعوى عنها بحجة ان الرصاصة انطلقت بشكل خاطىء من المسدس الذي تحتفظ به في سيارتها. و من المقرر أن يصدر قراراً في شأن الفيلم خلال أيام قد تكون عقوبته سجن نانا وترحيلها من لبنان.
رابط الخبر "الفنانة السورية نانا بطلة فيلم إباحي.. فهل تدخل السجن؟"

ليلى علوي تنفي انباء طلاقها


القاهرة : "يا جماعة انا سعيدة في حياتي الخاصة "..هكذا ردت النجمة ليلى علوي على سؤال لأحد الصحفيين عندما سألها عن غياب زوجها عن حضور بعض المناسبات الفنية التي شاركت فيها مؤخرا ،وهو الذي كان ملازما لها دائما عقب زواجهما مباشرة وحريص على التواجد معها في أي مناسبة . واكدت ليلى ان شائعة طلاقها التي انطلقت مؤخرا ليست حقيقية . ولا تعرف مصدرها ولا من يقف وراءها، وربما يكون زوجها مشغول كثيرا ولكنه ليس منصرفا عنها حسب صحيفة " المساء" المصرية. ليلى من جانبها أكدت أنها تستعد حاليا لتصوير أحدث أعمالها التليفزيونية وهو مسلسل "ليلة الرؤية".. وقد استقرت مع الشركة المنتجة علي أجرها وكل تفاصيل العمل الأخري.
رابط الخبر "ليلى علوي تنفي انباء طلاقها"

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

نانسي تتفوق على اليسا وتحصد جائزة الموسيقى العالمية


أقيم ليلة أمس الأحد حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية في إمارة موناكو في دورته العشرين، حيث تم تكريم عدد من نجوم العالم على أساس تسيدهم لقوائم المبيعات في دولهم. وكانت النجمة اللبنانية نانسي عجرم هي الفائزة هذا العام بهذه الجائزة التي تحوم حولها الشبهات منذ سنوات لأنه لا توجد جهة معتمدة وواضحة في العالم العربي ترصد الأرقام الحقيقية للمبيعات في السوق العربي. وبالتالي يدور لغط كبير حول الفائز كل عام. اليسا تتلقى ضربة موجعة
المفاجأة كانت أن الجميع توقع فوز الفنانة اليسا بالجائزة للمرة الثالثة في إطار منافستها المحمومة مع الفنان عمرو دياب الذي لا يزال يتصدر قائمة الذين حصلوا عليها لثلاث مرات من العالم العربي. لكن الضربة القاضية لإليسا جاءت من نانسي عجرم هذه المرة بعد أن إستحوذ عليها عمرو دياب العام الماضي موجهاً ضربة موجعة لشركة روتانا التي كانت قد رشحت النجم اللبناني وائل كفوري لإستلامها. أما حول ما حصل وكيف آلت الجائزة الى نانسي عوضاً عن اليسا فإن السيناريو المطروح حول الأمر من بعض المتابعين في الوسط الإعلامي يقول بأن الترشيح كان لنانسي هذا العام لتحصل عليها على أن تشتري محطة MBC حقوق عرض الحفل في الشرق الأوسط`مقابل مبلغ وقدره 200 الف دولار، فتقدمت روتانا بعرض لشراء حقوق العرض مقابل 300 الف دولار، ولكنها إشترطت أن تذهب اليسا لإستلام الجائزة. إنسحبت MBC، وكادت الصفقة أن تتم لولا أن جيجي لامارا مدير أعمال نانسي عجرم عاد وتدخل وأشترى هو شخصياً حقوق العرض بمبلغ 400 الف دولار آملاً في إعادة بيعها الى محطة أخرى. أما رواية الجهة المنظمة فتقول بأن الترشيح جاء هذا العام للفنانة نانسي عجرم وأن روتانا حاولت فرض اليسا من خلال إقتران فوزها كشرط أساسي مقابل شراء حقوق العرض وهو الأمر الذي رفضته الجهة المنظمة، وبالتالي فازت نانسي عجرم "دون ان تدفع اي مقابل"، وجاء في معرض دفاعهم ضد تهمة بيع الجائزة في العالم العربي بأنهم جهة خيرية وليسوا جهة تجارية وان ريع الحفل يذهب الى الجمعيات الخيرية، والتهديد ككل عام بمقاضاة من يكتب عكس ذلك.
وفي محاولة منا لمعرفة رد شركة روتانا على ما قالته الجهة المنظمة للحفل من ربطهم لشراء حقوق العرض بفوز اليسا بالجائزة حاولنا الاتصال بمسؤول الشؤون الفنية طوني سمعان الذي إعتذر عن الإجابة قائلاً "بانه لا يملك أية معطيات حول هذا الموضوع، وأنه يمكننا سؤال السيد سالم الهندي مدير الشركة عندما نلتقيه يوم غد في حفل توقيع عقد الفنان عاصي الحلاني مع روتانا"، وعندما أصرينا على أننا بحاجة لجواب الآن لنضمنه في التقرير وان الموضوع لا يمكن تاجيله للغد كان الرد أن الأستاذ سالم حالياً في إجتماع ويمكن الإتصال به لاحقاً. لذلك ولحين موعد نشر هذا التقرير لم يتوفر رد من قبل روتانا حول الأمر.
حرب الكترونية شرسة
وعلى صعيد آخر فقد نشب صراع الكتروني بين جمهور اليسا وجمهور نانسي عجرم حيث أنشأ جمهور الأولى - المصدوم لضياع الجائزة منها رغم إقتناعهم بأنها الأحق للفوز بها هذا العام لإحتلالها قوائم المبيعات في محلات الفيرجن لأسابيع طويلة، ورغم إعلانها بشكل غير مباشر هذا الفوز عبر أحد بياناتها الصحفية الذي وزع على وسائل الإعلام - موقعاً الكترونياً رصدوا فيه مبيعات وأصداء البوم اليسا في عموم الوطن العربي، وهاجموا نانسي وأتهموا البومها بالفشل، وأضافوا بأنه صدر قبل 3 أشهر فقط بينما مضى على صدور البوم اليسا عام تقريباً، فبالتالي لا يعقل أنه سينافس مبيعات الألبوم التراكمية لإليسا التي بقيت دوماً ضمن قوائم أفضل الألبومات مبيعا في محلات الفيرجن طيلة العام. وأمطروا البريد الإلكتروني الخاص بالصحف والمجلات ضمن حملتهم المحمومة للتشكيك بأحقية نانسي بالفوز بالجائزة.
قائمة بأسماء الفائزين هذا العام إما بخصوص الفائزين هذا العام فقد حصدت الفنانة الشابة ليونا لويس جائزة أفضل فنانة بوب، متفوقة بذلك على مادونا، ومارايا كيري، وريحانا. وذهبت جائزة افضل مغني بوب لكيد روك متفوقاً بذلك على أنريكي إيغليسياس، ومايكل جاكسون، وجيمس بلنت. اما جائزة أفضل مغنية بوب/روك فكانت من نصيب إيمي واينهاوس متفوقة بذلك على كل من دفي، بينك، وكايتي بيري. وكانت جائزة أفضل مغني بوب/روك من نصيب كيد روك أيضاً متفوقاً بذلك على ليني كرافيتز، جاك جونسون، وجيمس بلنت. وجائزة أفضل عرض روك كانت من نصيب كولدبلاي متفوقاً على ميتاليكا، آر إي أم، وكنغز اوف ليون. اما جائزة أفضل مغنية R&B فكانت من نصيب اليشا كيز، متفوقة بذلك على كل من ليونا لويس، مارايا كيري، وريحانا. كما حصدت ليونا لويس جائزة أفضل مغنية صاعدة متفوقة بذلك على دفي، إيستيل، وكايتي بيري. وحصد ليل واين جائزة أفضل مغني هيب هوب/راب متفوقاً على كاين ويست، تي باين، و تي آي. وحصد جائزة أفضل دي جي في العالم دي جي لورينت وولف، متفوقاً بذلك على دي جي تيستو، فرانكي كنكلز، ومارتن سولفيج. اما فيما يختص بالجوائز التكريمية فحصد رينغو ستار الجائزة الماسية. وحصدت بيونسي جائزة المساهمة المتميزة في الفن. وحصدت مارايا كيري جائزة الانجازات المميزة وحصد لا ريد جائزة المساهمة المتميزة في صناعة الموسيقى وحول جوائز الأفضل مبيعاً فكانت النتائج كالتالي: حصل كولد بلاي أفضل الالبومات مبيعاً ليونا لويس حصدت جائزة اكثر فنانات البوب مبيعا وكيد روك أكثر فناني البوب مبيعاً أيمي وانهاوس اكثر فنانات البوب/روك مبيعاً وكيد روك أكثر فناني البوب/روك مبيعاً كولد بلاي أفضل فريق روك مبيعاُ اليشا كيز افضل فنانة R&B مبيعاً كريس براون أفضل فنان R&B مبيعاً إيستل أفضل عرض R&B جديد ليل واين أفضل مغني راب/هيب هوب ليونا لويس أفضل مغنية جديدة مبيعاً دي جي لورينت وولف أفضل دي جي مبيعاً آكون الأكثر مبيعاً على الإنترنت أنريكي إيغليسياس أفضل مغني لاتيني مبيعاً آكون الأكثر مبيعاً عن افريقيا مادونا الأكثر مبيعاً عن أميركا ديلتا غودريم الأكثر مبيعاً عن استراليا كايت رايان الأكثر مبيعاً عن بينيلو سيلين ديون الأكثر مبيعاً عن كندا جاي شو الأكثر مبيعاً عن الصين كريستوف ماي الاكثر مبيعاً عن فرنسا داي ارتز الأكثر مبيعاً عن المانيا كولد بلاي الأكثر مبيعاً عن بريطانيا العظمى ذي سكريبت الأكثر مبيعاً عن إيرلندا جوفانوتي الأكثر مبيعاً عن إيطاليا إيكسيل الأكثر مبيعاً عن اليابان نانسي عجرم الأكثر مبيعاً عن الشرق الأوسط توفايس الأكثر مبيعاً عن نايجيريا مودكون الأكثر مبيعاً عن النرويج فيليب كريكوروف الأكثر مبيعاً عن روسيا أنريكي إيغليسيا الأكثر مبيعاً عن إسبانيا
رابط الخبر "نانسي تتفوق على اليسا وتحصد جائزة الموسيقى العالمية"

جورج وسوف: التحليل الطبي أنصفني والإعلام تاجر بي


أكد ميشيل حايك - مدير أعمال جورج وسوف، المطرب السوري الشهير - أن وسوف ليس مطلوبا لدى القضاء السويدي، وأنه لم يخرج من السجن بضمان أو بعد دفع كفالة بعد أن ثبتت براءته القاطعة من تهمة حيازة المخدرات.

وأشاد حايك في تصريحات له بنزاهة القضاء والشرطة السويدية التي أثبت براءة وسوف بنفسها؛ حيث أجرت له فحوصات طبية قادرة على كشف آثار أي مخدر في الجسم، وظهرت النتيجة بعد تحقيقات استمرت 72 ساعة كاملة، وجاءت النتيجة سلبية وأنه لا يوجد أي أثر لمخدر في دماء وسوف، مما استدعى الإفراج عن وسوف لبراءته، وأكد حايك في هذا السياق على أن وسّوف ليس ممنوعا من دخول السويد، وأنه سيحيي حفلتين غنائيتين فيها قريبا.

وكانت تقارير إعلامية قالت: إن الشرطة السويدية ما تزال تعتبر وسوف مشتبها به في قضية حيازة 30 جراما من الكوكايين رغم الإفراج عنه، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن السفير السوري لدى السويد تدخل للإفراج عن وسوف، ضامنا عودته ومثوله أمام التحقيق السويدي عندما يقتضي الأمر ذلك.

المستهدف متعهد الحفلات

وشدد حايك في تصريحاته لصباح الخير يا عرب على أن المستهدف من قضية المخدرات هو متعهد الحفلات في السويد والذي كان موجودا لحظة القبض على وسوف.

وكان من المقرر أن يحيي وسوف ليل السبت الماضي حفلا في افتتاح مطعم شرقي خارج العاصمة ستوكهولم، لكن الحفل ألغي بسبب توقيفه خلال وجوده في غرفته في فندق شيراتون بالعاصمة السويدية ستوكهولم؛ مما أثار استياء المئات من محبي وسوف الذين ابتاعوا بطاقات دخول.

ونقل حايك شكر وسوف -الشهير بسلطان الطرب- لكل الفنانين الذين سألوا عنه في محنته، ولمحبيه من الجماهير على وقوفهم بجواره، وكذلك على الاستقبال الحاشد الذي حظي به لدى عودته لبيروت مساء الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأشار إلى أن وسوف سيطل على جمهوره مساء السبت في حفلة بفندق الريجينسي ببيروت. ووجه اللوم في الوقت نفسه لبعض وسائل الإعلام التي اعتبرها "تاجرت" باسم وسوف لتحقيق المكاسب المادية لم تتحر الحقيقة.

وأكد وسوف -في تصريح له عقب وصوله- براءته من تهمة المخدرات التي أسندت إليه، مبديا عتبه على بعض وسائل الإعلام، ومعتبرا أنها تصرفت وكأنه مذنب. وعن وضعه القانوني بعد هذه التهمة أكد وسوف أن الملف قد أقفل، والدليل أنه موجود الآن في بيروت.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية نقلت عن وسوف لدى إطلاق سراحه في ستوكهولم إشادته بالقضاء والشرطة السويدية بقوله: "عاملوني بشكل جيد ومحترم إلا أن السجن يبقى سجنا أينما كان".

وأضاف: "القضاء السويدي نزيه ولا يأخذ بكلام أحد.. الله يسامح من تسبب في ذلك، وربما كان الهدف تعطيل حفلة كانت ستقام وقد تعطلت".
رابط الخبر "جورج وسوف: التحليل الطبي أنصفني والإعلام تاجر بي"

رزان مغربي تساعد نانسي عجرم في الفوز بجائزة ميوزك اورود


شاركت رزان مغربي في تقديم حفل جوائز "ميوزيك اورود" حيث قدمت للفنانة نانسي عجرم الجائزة هذا العام. رزان والتي هي عضو في لجنة الحكم أصبحت هذه السنة الناطقة الرسمية باسم رئيسة المهرجان ميليسا كوركن التي لديها ثقة تامة بها، فقد أكدت مصادر مقربة من رزان لـ "إيلاف" أنه كان لرزان دور كبير في حصول نانسي عجرم على جائزة "ميوزك" بعد أن اقنعت اللجنة بأحقية نانسي بالفوز خلال اجتماع اللجنة وتقديمها وثائق مصورة تظهر مدى نجومية نانسي في الشرق الاوسط ومتابعة الجمهور لألبوماتها وحجم مبيعاتها وقد اقتنعت اللجنة بتقرير رزان وتم منح الجائزة لنانسي. يذكر ان اللجنة أصرت على تقديم رزان أغنية من البومها الجديد وهي "شوفتو وشفني". الذي حقق مبيعات جيدة في البلدان العربية خاصة لبنان ومصر وبعض دول الخليج.
من جهة أخرى تتلقى رزان عروضًا عدة من المهرجانات، واخرها كان من مهرجان قرطاج للمشاركة في التنظيم الإداري للمهرجان بعدما اثبتت رزان حرفيتها في التنظيم الاداري في المهرجانات العالمية. وتلقت دعوة للمشاركة في احتفال يوم التحول (العيد الوطني التونسي) في تونس وكانت رزان قدمت مهرجان "أبوظبي السينمائي" والتقت انطونيو بانديراس خلال مشاركته في المهرجان واستمر الحديث بينهم لأكثر من نصف ساعة على ما أثار حفيظة زوجة انطونيو وقالت مازحة انا بدأت أشعر بالغيرة.

رابط الخبر "رزان مغربي تساعد نانسي عجرم في الفوز بجائزة ميوزك اورود"

الاثنين، 10 نوفمبر 2008

القبض على سعد الصغير بتهمة الفعل الفاضح مع راقصة مصرية


ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على المطرب الشعبي "سعد الصغير" وراقصة شاركته إحياء حفل زفاف في منطقة الدقي أحد أحياء محافظة الجيزة بمصر، وذلك على خلفية تصويرهما "كليب" حوى أفعالاً فاضحة قبل عام، في المقابل، اعترف سعد الصغير بالواقعة، وأكد أنه تاب عن هذه الأمور.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم" الصادرة الأحد 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فقد أفادت تحريات المباحث بأن سعد والراقصة صوَّرا أغنية على طريقة "كليب" منذ عام، حوى أفعالاً علنية فاضحة، وتبين أن الكليب تم نشره على الإنترنت والهواتف المحمولة.

وأحيل المطرب والراقصة إلى المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وتولى التحقيق رئيس نيابة الدقي، حيث استمعت النيابة لأقوال المتهمين وقررت إخلاء سبيلهما بضمانٍ مالي.

كانت معلومات وردت لرئيس مباحث الآداب بالجيزة، عن تداول بعض المشاهد المخلة بالآداب العامة، عبر الهواتف المحمولة، وأكدت المعلومات أنها تحوي أفعالاً فاضحة علنية للمطرب سعد الصغير وإحدى الراقصات، بفرحٍ شعبي في منطقة الدقي، وأنه تم نشر تلك المشاهد عبر الإنترنت، وأن بعض الشباب يتداولها عبر الهواتف المحمولة.

وبناء على هذه المعلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة وضبط المطرب في أحد الأكمنة السرية.

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على الراقصة المتهمة ـ ٢٢ سنة ـ داخل ملهى ليلي بالعجوزة أثناء تقديمها "وصلة رقص"، وتبين أن الأغنية بها كلمات فاضحة، واعترف المتهمان في التحقيقات بأن الكليب تم تصويره في فرحٍ شعبي بمنطقة بين السرايات منذ عام.

سعد يعترف

من جانبه، قال سعد الصغير في تحقيقات النيابة إن ما ارتكبه "خطأ"، وإنه توقف عن هذه الأفعال منذ عام، حيث وجهت النيابة للمتهمين تهمة ارتكاب فعل علني فاضح، وقررت إخلاء سبيلهما بضمان مالي.

كان الصغير قد أعلن في وقتٍ سابق تمسكه بقراره اعتزال الغناء في "الكباريهات"؛ مرجعًا السبب في هذا القرار إلى حرصه على أداء صلاة الفجر مع أعضاء فرقته الموسيقية.

وقال الصغير: "إن الغناء في كباريهات شارع الهرم كانت مرحلة، وانتهت من حياتي، وأكثر شيء أثر فيَّ وجعلني ألغي حفلاتي هناك، هو أنني اكتشفت أن عددًا كبيرًا من أعضاء فرقتي يختفي في وقت الفجر، وعندما بحثت عنهم اكتشفت أنهم يؤدون صلاة الفجر خلف الكباريه، لذلك قررت الاعتزال، والحرص على أداء الصلاة مثلهم".

كان المطرب الشعبي أثار جدلاً واسعًا بالشارع المصري عقب قيامه ببناء مسجد بحي شبرا- مسقط رأسه- بعد نجاح فيلمه عليَّا الطرب بالتلاتة"، الذي شاركته في بطولته دينا؛ إذ أصدر الأستاذ بجامعة الازهر الدكتور محمد المسيَّر فتوى تحذر من الصلاة في المسجد، معتبرًا أن الأموال التي بُني بها المسجد حرام.

وفي المقابل رفض عددٌ من علماء الدين والمفكرين فتوى المسير واعتبروها تشددًا في غير محله، معتبرين ما قام به الصغير خطوة ينبغي أن نشجعه عليها.
رابط الخبر "القبض على سعد الصغير بتهمة الفعل الفاضح مع راقصة مصرية"

تامر حسني يتجه للإنتاج بكليبه الجديد "متوصنيش"


تخلى المطرب تامر حسني عن نصر محروس منتج ألبوماته، عندما قرر خوض تجربة الإنتاج لأول مرة في كليب "متوصنيش"، بالمشاركة مع المنتج محسن جابر صاحب شركة عالم الفن الذي ستحصل قنواته مزيكا وزووم على حق عرض الكليب حصريا.

"متوصنيش" هي "هيد" ألبوم تامر الأخير "قرب كمان"، وهي من كلمات وألحان تامر نفسه وتوزيع تميم، وبلغت ميزانية تصوير الكليب ومليون جنيه مصري، كما يتم تصوير مشاهد منها بميدان رمسيس أكثر ميادين العاصمة المصرية القاهرة ازدحامًا مستعينًا بآلاف المعجبين والمعجبات.

وحرص تامر -على التأكيد على علاقة الصداقة التي تجمعه بنصر محروس، وعدم وجود أية خلافات معه، برغم أنه انفصل عنه إنتاجيًا في هذا الكليب.

وقال: "أحب أن أشكر منتج ألبوماتي نصر محروس على إتاحة الفرصة لي بتنفيذ هذا التعاون مع محسن جابر، وهي صفة يتمتع بها هذا المنتج المخضرم".

وأحب أن أوضح أن كل ما تم من اتفاقات بيني وبين محسن جابر كان تحت إشراف محروس الذي يراعي دائمًا الصالح العام في العلاقة بيننا"، وأضاف أن العلاقة بيننا تخطت فكرة المنتج والمطرب، وامتدت إلى علاقة صداقة وأخوة.

وعن أسباب اختياره لمحسن جابر لمشاركته إنتاج الكليب، قال تامر "تجمعني به علاقة طيبة منذ سنوات، وأرى أنه رجل صاحب خبرة كبيرة وتاريخ محترم يتشرف أي فنان بالتعامل معه، هذا بالإضافة لخبرته في مجال الموسيقى عمومًا والكليبات بشكل خاص، وعن نفسي أعتقد أنه يملك توليفة خاصة للنجاح وأتمنى نجاح هذا المشروع بيننا".

التصوير وسط الزحام

وبشأن تفاصيل تصوير الكليب، أوضح تامر حسني أنه انتهى مؤخرًا مع المخرج ياسر سامي، من تصوير يوم عمل في الكليب، حيث قام فيه بالتصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي لمدة 24 ساعة كاملة، ضمت مشاهد نهار وأخرى ليل.

ولفت إلى أنه يتبقى يومان تصوير، "أحدهما سيكون في المطار والآخر هو مفاجأة الكليب، حيث قررنا تصوير يوم فى ميدان رمسيس -كثر الميادين زحامًا في القاهرة- لكننا مازلنا فى مرحلة تأمين أماكن التصوير هناك، وقد استعنا في التصوير بثلاثة آلاف شخص من المجاميع بين شباب وبنات ورجال ونساء كبار السن وأطفال لتنفيذ الفكرة التي وضعتها للكليب".
رابط الخبر "تامر حسني يتجه للإنتاج بكليبه الجديد "متوصنيش""

هاني شاكر في فلسطين رابع ايام عيد الأضحى


ضمن فعاليات أيام السياحة الفلسطينية التي ترعاها وزارة السياحة والاثار الفلسطينية، وبتنظيم من شركة"3rd vision”، وقعت بنجاح اتفاقية مع أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر لإحياء حفل فني في استاد أريحا رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الفعالية ضمن عدة انشطة قامت بها الوزارة احتفالاً بيوم السياحة الفلسطيني، حيث تحتفل هذا العام بزيارة المليون سائح إلى فلسطين.

و يعتبر يوم السياحة الفلسطيني من أهم الأيام التي تقوم الوزارة بإحيائه من خلال التركيز على المواقع الاثرية والسياحية في فلسطين ومحاولة نقلها للدول المجاورة. وانطلاقاً من إيمان الوزارة الدائم واهتمامها في بناء وتثقيف ونشر الوعي بين المواطنين الفلسطينيين، والعمل الدؤوب على تشجيع السياحة الداخلية ورفع اسم فلسطين عالياً بين الدول التي تحمل تاريخ عريق بتراثها وتعدد حضاراتها.

ويحمل تنظيم الحفل في أريحا رسالة تهدف إلى كسر الحصار الاقتصادي المفروض على فلسطين، وجلب اكبر عدد ممكن من السياح، خاصة أن أريحا تحتفل في عيد ميلادها ال1000 وكونها غنية بالموارد الاثرية والسياحية المهمة.

وقال مدير عام الانشطة والفعاليات في وزارة السياحة إبراهيم الحافي انه "لدينا مجموعة من النشاطات السياحية واهمها تجاوزنا المليون و200 الف سائح لغاية 2710 2008 وسيكون في 15112008 حفل بمدينة بيت لحم احتفالاً بهذه المناسبة أيضاً والاستقبال وتكريم للسائح الذي تجاوز المليون. ويهدف تسليط الضوء على الوافدين من كافة أنحاء العالم" مشيراً إلى أنه تم التعاون مع الأمن لتنظيم السياح اذ لم يسجل شكوى واحدة وسيتم الاحتفال بمثل هذه المناسبة للسياح الوافدين لفلسطين.

و أضاف الحافي أن المناسبة تأتي بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال والذي يصادف 15112008 والذي أقرته مجالس السياحة العرب، موضحاً أن حفل الفنان هاني شاكر سيكون ضمن سلسلة نشاطات نفذتها الوزارة بالتعاون مع شركة الرؤية الثالثة التي ستنفذ الحفل و التي سبق و أن تعاونت مع الوزارة في تنفيذ عدد من الأنشطة احياءاً للسياحة الفلسطينية في الأراضي المقدسة.

بدوره، صرح مدير العلاقات العامة في الشركة المنظمة ليث القريشي " أن الشركة سعيدة لتنيظم مثل هذا الحفل الذي يعد الاهم منذ عدة اعوام وخاصة انه يجمعنا في عدة مناسبات اولها احتفالات الوزارة بالمليون سائح ومناسبة يوم السياحة الفلسطيني و عيد الأضحى المبارك حيث يصادف الحفل رابع أيام العيد" مؤكداً أنها رسالة قوية مفادها أن الشعب الفلسطيني قادر على العيش و تواق لنيل استقلاله.

وشدد القريشي على أن شركة الرؤية الثالثة تسعى للمضي قدماً والتعاون المستقبلي مع وزارة السياحة والاثار من اجل تنفيذ انشطة وفعاليات، موضحاً أن الحفل يعد تنشيطاً للحركة السياحية الداخلية و محاولة جادة لإعادة الذاكرة الفلسطينية لاريحا وأهميتها التاريخية.

يذكر أن شركة الرؤية الثالثة " 3rd Vision " تعاونت مؤخراً مع وزارة السياحة و الآثار الفلسطينية في تنظيم مهرجان سبسيطية و الذي لاقى نجاح منقطع النظير
رابط الخبر "هاني شاكر في فلسطين رابع ايام عيد الأضحى"

"سكة الندامة" اغنية جديدة لشعبان عبد الرحيم


كعادته في كل مناسبة سياسية تشغل العالم العربي، استغل المطرب الشعبي المصري شبعان عبد الرحيم الانتخابات الأمريكية ليسارع إلى التعبير عن موقفه من باراك أوباما، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، من خلال أغنية يعبر فيها عن رفضه للرئيس السابق جورج بوش، وتحفظه على ترحيب العالم العربي بفوز أوباما -وفقا لصحيفة المصري اليوم الأحد 9 تشرين الثاني.

الأغنية التي من المقرر أن يسجلها شعبان خلال يومين تحمل عنوان "يا عم عربي 2"، وتقول كلماتها: ".. بلاش من بدري نحلم ليكون الحلم كابوس.. خلينا زي ما احنا ما الهم أخدنا عليه.. راح بوش وجه أوباما إيه يعني هيحصل إيه.. لسه فلسطين محتلة والحرب في العراق.. والناس عايشة في مذلة وعداء بيجيب عداء.. مهما هيعمل أوباما، ويلف شمال ويمين.. لا هيرجع الحريري ولا حتى الشيخ ياسين.. سلامتك ألف سلامة يا عم عربي عليك.. قاعد مستني أوباما علشان ياخد بإيديك.. ولا بوش ولا أي أوباما هيفكر تاني فيك.. يا عربي مفيش غير ايدك هي اللي راح تحميك".

من جانبه قال إسلام خليل - مؤلف الأغنية- أنه كتب هذه الأغنية لأن العرب يعلقون آمالاً كبيرة على الرئيس الجديد، مضيفا أنه بعد الانتهاء من كتابتها اتصل بشعبان وأسمعه كلماتها، وأحاطه علما بمن هو أوباما ومن هو صلاح الدين، وأخذ موافقة من شعبان على الأغنية.

ولفت مؤلف الأغنية إلى أنه سيسجلها خلال أيام وسيصورها بطريقة الفيديو كليب، وستتم الاستعانة بصور أرشيفية مما يحدث في الوطن العربي.

وهدد إسلام بأن شعبان عبد الرحيم لو تراجع عن تقديم الأغنية خلال أيام سينتجها على نفقته الخاصة، وسيستعين بثلاثة مطربين شعبيين، وسيغنى إسلام معهم -حسب تأكي
رابط الخبر ""سكة الندامة" اغنية جديدة لشعبان عبد الرحيم"

السبت، 8 نوفمبر 2008

هيفاء وهبي تتخلى عن الرقص المثير بحثا عن "ابن الحلال"


انتهت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي من تصوير كليب جديد بعنوان "يا ابن الحلال" وتسعى هيفاء في الكليب الجديد إلى الظهور بشكل جديد تماما؛ حيث تخلت للمرة الأولى عن الملابس عارية والرقصات المثيرة واكتفت بأجواء الدلال التي صاغها المخرج. الكليب الذي من المقرر عرضه خلال أيام، أخرجه اللبناني يحيى سعادة واختار ديكورا يغلب عليه اللون الأحمر ويظهر فيه بكثرة "الفلفل الأحمر" كرسالة واضحة على الشعور بالغيرة والحسد من كل المحيطين بها. وتدور فكرة الكليب حول فتاة تعيش في حي شعبي ينشغل بها كل من يراها في الشارع الذي تسكن به وتحدث ضجة كبيرة بسبب جمالها وأنوثتها التي زاد منها المخرج باستخدام رموز لونية غلب عليها الأحمر ورموز شعبية بينها الفلفل الأحمر الذي يرمز في الموروثات الشعبية للغيرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وكتب كلمات الأغنية أمير طعيمة ولحنها شريف قطة وتولى توزيعها أمير محروس وهي إحدى أغنيات ألبوم هيفاء الأخير "حبيبي أنا" الذي صورت منه أكثر من أغنية حتى الآن. أرفض الإغراء كانت هيفاء قد اعتبرت في أحاديث صحفية مؤخرا أن الإثارة والإغراء طبيعة بداخلها، مؤكدة أن دورها في فيلم "دكان شحاتة" للمخرج خالد يوسف لا يحتوي على مشاهد إغراء ساخنة. وردًّا على سؤالٍ عما إذا كانت تعتبر الإغراء أقصر الطرق للنجاح، قالت هيفاء "أنا لا أقدم الإغراء أو الإثارة في أي عمل أقوم به، ولكن هذا رأي الناس التي تشاهد كليباتي، فهم يجدون أن الإثارة والإغراء طبيعة بداخلي ولا أتعمد التصنع في شيء". على جانبٍ آخر، نفت هيفاء ما يتردد بقوة من أن دورها في فيلم "دكان شحاتة" الذي يعد أول مشاركة تمثيلية لها يحتوي على مشاهد إغراء ساخنة، مشيرةً إلى أن الفيلم في مجملة ليس به إغراء، وأن دورها يخلو تمامًا من أية مشاهد ساخنة، وهذا ما شجعها أكثر على المشاركة في الفيلم. كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن هيفاء أثارت حالة من الجدل داخل مصر، لا سيما بعد أن أعادت إلى الأذهان أزمة الراقصة المصرية دينا عندما شاركت برقصة وصفت بالساخنة في حفل مدرسي، حيث دخلت هيفاء في أزمة شبيهه داخل وزارة التربية والتعليم المصرية، بعد أن قامت بتصوير مشاهد من فيلم "دكان شحاتة" في حرم مدرسة بحي المعادى (جنوب القاهرة). وقررت مديرية التعليم التحقيق مع المسؤولين بمدرسة الشروق التي شهدت الواقعة، وأرسلت خطابا إلى إدارة المعادي التعليمية بهذا الصدد. ويقول الخطاب "إنه قد وردت معلومات شفوية تفيد بقيام إدارة مدرسة الشروق الخاصة بالمعادي بالسماح للمغنية هيفاء وهبي بتصوير مشاهد سينمائية داخل حرم المدرسة، يوم 18 من أكتوبر/ تشرين الأول، علما بأن المدرسة لم تحصل على موافقات سواء من مكتب الأمن بالإدارة أم من مدير عام الإدارة".
رابط الخبر "هيفاء وهبي تتخلى عن الرقص المثير بحثا عن "ابن الحلال""

السويد تستهجن تدخل السفير السوري بقضية وسوف


استهجنت الصحافة السويدية الصادرة امس الجمعة تحويل قضية ايقاف المطرب السوري "المشتبه فيه" جورج وسوف في العاصمة استوكهولم، وبحوزته 30 غراماً من الكوكايين وفقاً لصحيفة "aftonbaladet" الى قضية ديبلوماسية يتدخل فيها السفير السوري في السويد متعهدا خطياً بحضور وسوف جلسات المحاكمة في حال قبلت المحكمة استئناف الادعاء السويدي القضية ضده، والتي "لا تقتصر على حيازة المخدرات، ولكن تهريبها كذلك الى الاراضي السويدية" استناداً الى ما أعلنه رئيس وحدة التحقيقات في شرطة مكافحة المخدرات في السويد مان جونسون.
وكتب عدد من الصحافيين السويديين مقالات في صحفهم استغربوا فيها "التدخل الديبلوماسي في قضية جنائية" ففي مقال في صحيفة "نوي" الصادرة امس استغرب المحرر كارل اندوسون، قبول اقحام السفير السوري في قضية باتت في عهده القضاء السويدي، وقبول المحكمة تعهداً خطياً من ديبلوماسي اجنبي للافراج عن "مشتبه فيه" في حيازة مواد مخدرة وتهريبها الى الاراضي السويدية، وهو ما يشير بوضوح الى ان القضية ضد "المشتبه فيه" جورج وسوف وفق الصحيفة السويدية، لم تنته فصولها بعد.
بينما كان اعلن وسوف الذي استقبله المعجبون في مطار بيروت اول من امس بعد وصوله اليه امس قادماً من العاصمة السويدية، في مؤتمر صحافي انه "بريء" وان "الملف قد اقفل" في حين نقلت الصحافة السويدية عن منظم الحفل فادي جبارة ان "القضية ضد وسوف مدبرة وانها مؤامرة من بعض المنافسين".
وكان جبارة اعلن عندما كان وسوف موقوفاً في السويد ان "المخدرات وجدت بحوزة جوزيف غرابيت" وهو شريك جبارة في المطعم الذي كان وسوف سيحيي حفلة فيه يوم ألقي القبض عليه.
يشار الى ان وسوف أطلق سراحه بعد محاكمة مبدئية الثلاثاء الماضي بحضور السفير السوري في السويد الذي تعهد للقاضي خطياً وبشكل رسمي بحضور وسوف جلسات المحاكمة المحتملة في حال طلبت السلطات السويدية ذلك بناء على ادعاء الشرطة، وفقاً لما نشرته صحيفة "نوي" السويدية في موقعها الالكتروني.
رابط الخبر "السويد تستهجن تدخل السفير السوري بقضية وسوف"

وفاة والدة الفنان خالد عجاج


توفيت أمس والدة الفنان خالد عجاج (البقاء لله) والعزاء يوم الأحد 9/11 بمسجد الحامدية الشازلية بالمهندسين وإنا لله وإنا إليه راجعون
رابط الخبر "وفاة والدة الفنان خالد عجاج"

الاثنين، 3 نوفمبر 2008

محمد منير: أخشى الموت على طريقة سوزان تميم


يبدو أن مصير الفنانة اللبنانية سوزان التي قتلت مذبوحة في شقتها في دبي، والتي يحاكم بتهمة قتلها رجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفي وضابط سابق بجهاز أمن الدولة، بات يخيف عددا من نجوم الفن والغناء.

فأمام حضور حاشد وصل إلى ٣٥ ألف متفرج في الجامعة الألمانية بالقاهرة، قال المطرب الشهير محمد منير -مداعبا جمهوره- "باحب كل جمهورى بس مش عايز أموت زي سوزان (سوزان تميم).. عموماً ربنا يستر عليّ".

وجاء هذا التعليق لمنير -والذي نشرته صحيفة المصري اليوم في عددها اليوم السبت 1 نوفمبر/تشرين الثاني- بعد حدوث ارتباك تنظيمي في الحفل بصعود أحد معجبي منير على المسرح، فقد خطف الميكروفون وظل يغني "حط الدبلة وحط الساعة.. حط سجايره والولاعة"، وهي كلمات لأغنية شعبية ولكن الأمن تدخل وأبعده.

قدم منير مجموعة من أجمل أغنياته في الحفل الذي نظمته الجامعة الألمانية الخميس الماضي، استقبالا لطلابها الجدد للعام الدراسي 2008/2009، وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يحيي فيها منير هذا الحفل.

وقبل نهاية الحفل وجه المطرب كلمة إلى جمهوره حول أهمية التعليم، وقال أجريت عملية منذ أيام، وعرفت أن المستشفى الذي أجريت فيه العملية شهد نجاح عملية نقل أطراف من شخص متوفى إلى حي، وأن الفريق الذي أجرى العملية يضم طبيبا مصريا، فشعرت بفخر شديد لأن مصر لا زال فيها أناس يعملون أشياء مفيدة.

منير يعتقد بانتحار سعاد حسني

ومصير الفنانين يبدو أنه يقلق منير في الفترة الأخيرة، الذي فاجأ الإعلامي محمود سعد مقدم برنامج "البيت بيتك" بالتلفزيون المصري خلال حلقة 18 حزيران الماضي بقوله إنه يعتقد أن سندريللا الشاشة العربية الراحلة سعاد حسني انتحرت، ولم تتعرض للقتل كما يشيع كثيرون، بينهم عدد من أفراد أسرتها، معتبرًا أن سعاد وغيرها من النجوم الكبار يعيشون في مراحل سنية متقدمة حالةً من الضغط العصبي الشديد الكفيل بإجبارهم على الانتحار.

وأضاف منير -في معرض حديثه عن كونه قام منذ زمن باللجوء إلى مدربين نفسيين لتجاوز الضغوط العصبية- أن سعاد حسني لم تلجأ للطب النفسي، معتبرةً أنه أمر مرفوض في مجتمعاتنا الشرقية التي ما زالت تعتبر من يلجأون للأطباء النفسيين مجانين، وبالتالي لم تتمكن من السيطرة على نفسها، مما دفعها إلى مصيرها المثير.

وزاد أن معرفته الوثيقة بالنجم الراحل أحمد زكي تؤكد له أن زكي لو قُدر له أن يعيش عدة سنوات أخرى لكان مصيره الانتحار أيضًا؛ نظرًا لعدم قدرته على التكيف مع الضغوط النفسية التي يعيشها الفنانون الكبار.

وتابع منير أنه شخصيًا تفهم تلك الظروف جيدًا من خلال احتكاكه بنجوم أجانب في زياراته وجولاته الفنية حول العالم، معتبرًا أن الطبيب النفسي مثله مثل مدرب اللياقة؛ فالأول ينمِّي الحالة النفسية للمتدرب، والثاني ينمِّي العضلات، وكلاهما مطلوب.

يذكر أن منير يقوم حاليا بتصوير أغنيتين من بين أغنيات ألبومه الجديد "طعم البيوت"، وهي "كان فاضل" ومرشح لتصويرها المخرج "ياسر سامي"، و"طعم البيوت" ومرشح لتصويرها المخرج اللبناني "فادي حداد".

وطرح منير ألبومه الجديد مؤخرا، ويضم 11 أغنية هي "يونس" و"مش محتاج أتوب" و"من غير كسوف" و"طعم البيوت" و"يا أبو الطاقية" و"معاكي" و"كان فاضل" و"نيجربيه" و"لو كان لزاما" و"تحت الياسمينة"، وهي أغنية من التراث التونسي للمطرب الهادي جويني، وأخيرا أغنية "سؤال" التي ستصدر على السي دي فقط.
رابط الخبر "محمد منير: أخشى الموت على طريقة سوزان تميم"

راغب علامة يصور" سر حبي"


يستعد المطرب اللبنانى راغب علامة لتصوير أغنية" سر حبى" كلمات وألحان المحضار بطريقة الفيديو كليب من البومه الجديد بعشقك الذي قام بتوقيع البومه مؤخرا في الاردن وتعد ثاني أغنية يصورها بعد أغنية وأنا وياك التي تعاون فيها مع مخرج فرنسي وهي من ألحان مصطفى محفوظ وكلمات أحمد علي موسى وتوزيع جان ماري رياشي.

وحصل راغب على جائزة الأسطوانة البلاتينية التي تمنح لأعلى نسبة مبيعات عن ألبومه الأخير بعشقك ويتسلم الجائزة في احتفالية ضخمة بدبى تقام لهذه المناسبة وتعد هذه المرة الثالثة التي يحصل فيها على هذه الجائزة في مسيرته الفنية، حيث نالها للمرة الأولى عن ألبوم قلبي عشقها، والثانية عن ألبوم توأم روحي.

ألبوم بعشقك يتضمن أثنى عشر أغنية تتنوّع ما بين اللهجات اللبنانية، المصرية، الإماراتية واليمنية ومن اغانى الالبوم يغيب و سرّ حبي و بعشقك و ما يصعبش و أنا حبيتك و ابتدأ عمري وتعاون فيه مع الشعراء أحمد السيد و ناصر الجيل و أحمد ماضي وعوض بدوي والملحنين باسم يحيى و وليد سعد و محمود خيامي و المحضار.

ورفع راغب من خلال البومه شعار الرومانسية وابتعد عن تقديم الأغاني الدرامية والإنسانية مشيراً إلى أنها الرومانسية جزء من شخصيته وأن الناس في أشد الحاجة إلى الرومانسية في هذا الزمن .

وبالنسبة لرفضه التعامل مع الملحن عمرو مصطفى قال راغب : أنه يتخوف من التعامل مع الملحنين الذين أتجهوا للغناء مشيراً إلى تقديم عمرو لحنين له ولكنه قرر تأجيلهم للألبوم القادم .

وأوضح راغب أن الكليب أصبح الوجهة الأولى والمباشرة للتفاعل مع الجمهور حالياً حيث أن الناس تعيش فى عصر الصورة والمسئولية مما زاد المسئولية بطريقة كبيرة على المطرب مؤكداً بأنه يشعر بالحرية عندما يقوم بتصوير كليب أغنية خارج لبنان حيث أنه يتحرك بسهولة في شوارع أمريكا وأوروبا وقت الكواليس بالإضافة إلى أن مكان التصوير يكون من اقتراح الشركة المنتجة للألبوم .

ورفض راغب تقديم دويتو مع المطربة الايرانية لاغا لانها تغني بالإنجليزية وحتى لا يتهم بأنه قدمها حتى يصل إلى العالمية.
رابط الخبر "راغب علامة يصور" سر حبي""