Search

ابق على تواصل

السبت، 31 يناير 2009

مي عز الدين متهمة بالخيانة


انسحب المخرج أكرم فريد من العمل في الجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى" مع تامر حسني ومي عز الدين والمنتج محمد السبكي، رغم أنه قام بإخراج الجزء الأول منه وشارك في تعديل السيناريو. وقال أكرم لمجلة "أخبار النجوم": "انسحبت من الفيلم لأنني مخرج يحترم نفسه ولست تابعا لأحد ولا أستطيع أن أتنازل عن حقوقي كمخرج، بعدما شعرت بالاستخفاف في التعامل معي وعدم الاهتمام الكافي". وأضاف أكرم: "كما أن هناك أسباب خفية بيني وبين مي عز الدين، سبق ورفضت فيلم لمي مما جعلها تحاول "تطفيشي" من الفيلم لتثبت لي أنها قادرة على تنحيتي من العمل وكل هذا من تحت الطاولة". وتابع قائلا: "سافرت الغردقة لمدة ثلاثة أيام وعندما رجعت وجدت تامر حسني ومي عز الدين والمنتج محمد السبكي يقومون بعمل "كاستينغ" لباقي فريق العمل، والمعروف أن المخرج هو من يقوم بذلك، ولكنهم تعدو صلاحياتهم بكثير ولن أتنازل عن حقي حتى أرضيهم فأنا في النهاية إنسان عندي كرامة". ومن جهته قال محمد السبكي: "وجدت أن أحمد البدري قادر على إخراج الفيلم بشكل مناسب أكثر من أكرم، بالإضافة أنه بالغ في أجره، وشعرت أنه بدأ يصيبه الغرور رغم أن بدايته كانت معي"
رابط الخبر "مي عز الدين متهمة بالخيانة"

ميسم نحاس: طليقي هنّأني على خطوبتي!


مفاجأة سعيدة قدمتها الفنانة اللبنانية ميسم نحاس الى جمهورها، الذي يتابع أخبارها الفنية والعائلية. فقد ودّعت ميسم العام الماضي بفرحة عارمة عندما عقدت خطوبتها ضمن سهرة عائلية خاصة، وقررت بذلك الدخول مرة جديدة الى القفص الذهبي. ولكن ميسم أكدت أن هذا الارتباط لن يؤخرها عن فنها أبدا. معها هذا الحوار: * مبروك الخطوبة، كيف تمّ ارتباطك الجديد؟ - بكل بساطة ارتبطت بشخص أعرفه منذ فترة، وهو طبيب الأسنان الذي كنت أقصده أساسا ونحن صديقان منذ زمن. قبل أشهر تطوّرت علاقتنا فقررنا الارتباط ومنذ شهر تمت خطوبتنا. * منذ متى تعرفينه؟ - أعرفه منذ ست سنوات واسمه الدكتور مجد معوّض. * نانسي عجرم أيضاً تزوجت من طبيب أسنان؟ - إنها الموضة "تضحك". * هل تعرفينه قبل طلاقك؟ - لا أريد الدخول في هذه التفاصيل لأنني أعرف الى أين تريدين الوصول، ولن أعطيك ما تريدين. * لكن الناس سيسألون في كل الأحوال؟ - سيتكلم الناس وأنا ناضجة كفاية كي لا أقع في الخطأ، وعندما أصبحت الأمور جدية وفعلية بيننا قررنا الارتباط. * هل الارتباط بينكما نهائي؟ - نحن كنا نتفق على التفاصيل ونتعرف على بعضنا أكثر ونتشارك في أفكارنا وتطلعاتنا. أما إذا كان الارتباط نهائياً فلا يمكن الجزم بموعد محدد فلا أحد يعرف ماذا تخبئ له الحياة. أنا أعيش اللحظة. ولكني قلت أيضا إني لا أريد أن أكمل حياتي وحيدة فأنا مع الحب والزواج. ولكن لم يتواجد في حياتي شخص ما شعرت بأني أريد أن أخطو معه خطوة مماثلة خصوصاً بعد تجربة فاشلة مررت بها. وفي النهاية لا يجب أن يخطط الانسان لكل شيء سيفعله ويضع احتمالات لأن ما يحيط به يتبدل مع الوقت، وحتى أن نظرته للحياة والأمور تتبدل ويسطيع أن يختار بين السيء والجيد اللذين يواجهانه. * هل علم زوجك السابق بالأمر؟ - أجل فقط أخبرته بنفسي، وهو هنأني وتمنى لي السعادة كما أنه يعرفه فهو طبيبه أيضا. * ألن يؤثر الأمر على علاقتك بابنك لاحقا؟ - لن أنكر أنه لن تكون هناك أسئلة من قبله حول هذا الأمر مستقبلا، والآن أيضاً وهو يريد أن يفهم كما حصل في الفترة التي أنفصلنا أنا ووالده حيث حاول الاستفسار ومعرفة ماذا يجري. وبقدر ما أجيبه بوضوح وبصدق وباللغة التي يفهمها ويتعايش معها بقدر ما سيتفهم ويتقبل الأمر الذي هو واقع في النهاية. * هل ارتباطك سيؤثر على فنّك؟ - بل على العكس، هو يعرفني ويفهم طبيعة عملي ولم تكن هناك شروط بيننا في هذا الإطار. فمن يحب يقبل شريكه كما هو ولا يطلب منه أن يغير حياته وعمله. * لماذا لا نراك في حفلات روتانا؟ - بالعكس كانت لدي حفلتان في دبي مع "روتانا"، أما بالنسبة لرأس السنة فأنا لم أغن. هي المرة الأولى التي أغيب عنها في هذه المناسبة واعتقد أنه يحق لي بعد هذه السنوات الطويلة في الساحة الفنية ألا أطل في هذا اليوم. * لماذا لست مدللة في "روتانا"؟ - قد يكون هذا نصيبي في الحياة. ولا أعرف سبب ذلك بصراحة. * هل أنت راضية بذلك؟ - أنا أطلب أن يهتموا أكثر بي وبأعمالي، وبصراحة لا أعلم ما هو المطلوب كي يتجاوبوا. * ألا تعرفين كلمة السر؟ - قد أكون أعرفها ولكني لا أقولها
رابط الخبر "ميسم نحاس: طليقي هنّأني على خطوبتي!"

هانى رمزي: السقا و هنيدي الأفضل و "الشيطان" لعب بعقلي


اعترف الفنان هاني رمزي بأنه لا يعد نجم شباك مثل بقية نجوم جيله أحمد السقا ومحمد هنيدي، اللذين شاركاه بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية". في الوقت نفسه، كشف هاني عن تسلل شعور الغرور إلى نفسه عقب نجاح فيلمه "صعيدي رايح جاي"، مشيرا إلى أن زوجته وأباه هما اللذان أعاداه إلى رشده. وقال هاني رمزي -في مقابلة أنه لا يعد نفسه نجم شباك كأبناء جيله مثل أحمد أو محمد هنيدي، اللذين شاركاه بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي بزغ معه نجم هؤلاء النجوم. وأضاف هاني: "هذا يعود إلى أنهم الأفضل، بخلاف أنني لا أشعر أنني سأكون مثلهم يوما ما في المستقبل، لأن هذا توفيق من الله، ليس لهم أو لي دخل فيه". وأشار إلى أنه يعتبر قدر النجاح والنجومية الذي وصل إليه كثيرا جدّا عليه وأنه لا يطمع في أكثر من هذا. وأشار هاني رمزي إلى أنه شعر بالغرور بعد نجاح فيلمه "صعيدي رايح جاي"، وأنه شعر أنه أصبح نجما، لأن الشركات التي كان يعدو خلفها أصبحت هي التي تجري وراءه، وأن الشيطان لعب بعقله، ولكن زوجته وأباه أعاداه إلى صوابه. على حد قوله. وقال: إن "زوجتي هي كل شيء في حياتي، وهى أول من ألجأ إليه عندما تكون لدي مشكلة، فهي تتفانى في إسعادي، حتى أني أشعر جانبها أحيانا أني ضئيل؛ لأني لا أقدم لها ما تقدمه لي، بخلاف أنى ضعيف جدّا أمام أبنائي وألبى لهم كل رغباتهم". شارب نمس بوند وعن فيلمه "نمس بوند"، قال هاني رمزي: "أطلقت شاربي في شخصية نمس بوند بد لا من أن ألصقه؛ لأنه حتى الآن الطريقة الوحيدة للصق الشارب في السينما هي استخدام "الكولة"، وهي تسبب حساسية، بخلاف الإدمان فخشيت على نفسي منها". وأوضح أن نمس بوند ضابط مباحث مغرم بأفلام جيمس بوند، ويرى أن ما ينقصنا في مصر طريقة جيمس بوند في تعقب الجريمة، وأنه لا يمكن لمجرم أن يفلت من قبضته لو اتبع الأسلوب نفسه. غاضب من النقد وأعرب هاني رمزي عن غضبه الشديد من أسلوب النقد اللاذع الذي يصر عليه الصحفيون في معالجاتهم النقدية لأفلامه. وقال "سواء قدمت عملا جيدا أو سيئا أتعرض للإهانة لدرجة أنني شعرت بالتبلد، فمثلا فيلم "عايز حقي"، الذي نجح نجاحا هائلا وجهت إلى الانتقادات بسببه، وأيضا فيلمي "جواز بقرار جمهوري" و"محامي خلع". وشدد هاني على أن هدف أي فنان هو تقديم فكرة جيدة "فلو أخطأ لا بد من تشجيعه، ولكن الصحافة في مصر تحاسبنا، فبعد فيلم "عايز حقي"؛ من شدة حزني على ما كتب عنى سافرت إلى أمريكا عند أختي، رغم أن الفيلم حاز على جائزة الدولة التقديرية". السينما الأمريكية وأكد هاني رمزي حرصه على السفر كل عام إلى أمريكا وزيارة أماكن التصوير والاستديوهات بها، مشيرا إلى أنه يشعر هناك بأنه يتم الإنفاق الحقيقي على الفن، بينما في مصر نهتم وننفق أكثر على كرة القدم على حساب الفن الذي هو أساس ثقافة الشعوب. وأشار هاني إلى رغبته في تغيير نوعية الأفلام التي يقدمها، موضحا أن هذا ما دعاه إلى تقديم فيلم "أسد وأربع قطط"، وهو فيلم كوميدي يخلو من السياسة، عكس أفلامه السابقة، حرصا منه على إرضاء الأذواق كافة. وعن تأثير الشائعات في حياته، قال هاني: إن أكثر شائعة آلمته هي التي زعمت أنه ارتكب حادثا بالسيارة أسفر عن قيامه بقتل أناس.
رابط الخبر "هانى رمزي: السقا و هنيدي الأفضل و "الشيطان" لعب بعقلي"

أزمة تواجه مسلسل ليلى مراد


تعرض كلا من المنتج إسماعيل كتكت والمؤلف مجدي صابر المنشغلين بتحضير مسلسل يتناول قصة حياة المطربة ليلى مراد لإنذار من نجل الفنانة الأستاذ زكي فطين عبد الوهاب، يحذر فيه كل شخص أو مؤسسة فنية تنوي التعرض للحياة الشخصية أو الفنية للفنانة ليلى مراد.
نُشر هذا الإنذار الاربعاء في جريدة الأهرام ولا يعتبر هذا الإنذار الأول من نوعه، فواجهت العديد من المسلسلات التى تناولت السير الذاتية للشخصيات العامة و بالأخص الفنانين قبلاً العديد من هذه الإنذارات .
وفي إتصال هاتفي لمؤلف المسلسل مجدي صابر مع برنامج الحياة اليوم أمس، قال أن العمل لا يتناول قصة حياة الفنانة ليلى مراد فقط بل يؤرخ من خلاله سيرة عصر، كما أن الفنان ملك جمهوره و القانون يعطي الحق في تناول قصة حياة أي شخصية عامة.
وأضاف أن العمل بكامله مبني على مذكرات الراحلة ليلى المراد التى روتها للكاتب صالح مرسي، ومسجلة على 20 شريط كاسيت.
كما أكد أن المسلسل تمجيد للفنانة ليلى مراد ولا يسىء لها بأي شكل من الأشكال، وأنهم حصلوا على موافقة رسمية من الجهات الرقابية، وكانوا يتمنون أن يتعاون معهم ورثة الراحلة، فأسرة المسلسل عرضت عليهم القصة عن طريق الكاتب محمود معروف إلا أن الورثة رفضوا الاطلاع على النص .
و علق صابر" أن قصة حياة ليلى مراد تم تحويلها إلى مسلسل إذاعي، فلماذا الاعتراض على المسلسل التلفيزيوني."
ومن جانب أخر، أجرى البرنامج اتصال مع محامي ورثة الفنانة ليلى مراد لاستوضاح سبب هذا الإنذار، فصرح المحامي أن الإنذار هو الاجراء القانوني الذي كلفته به عائلة الراحلة لعدم وجود أي تصريح كتابي من الورثة لإنتاج أعمال فنية تتناول حياة الفنانة ليلى مراد.
رابط الخبر "أزمة تواجه مسلسل ليلى مراد"

اليسا على أبواب أواخر الشتا











أنتهت الفنانة إليسا من تصوير فيديو كليب أغنية "أواخر الشتا"، والتي هي من ضمن ألبومها الأخير «أيامي بيك»، مع المخرج وليد ناصيف، استغرق تصوير الكليب يومان كاملان وتم التصوير في منطقة جبلية. «الكليب» عبارة عن لوحات تصويرية تشبه شريط ذكريات تعود به إليسا إلى مرحلة علاقتها مع خطيبها قبل فراقهما. فكلما مرّت في مكان كان يجمعها سوياً تتذكّر الأيام التي أمضياها معاً بسعادة.ولأن عنوان الأغنية «أواخر الشتا» يتطلّب أجواء ممطرة، لكن تحديد موعد التصوير لم يتلاءم مع حالة الطقس، حيث شهد يوما التصوير طقساً صافياً مما دفع بفريق التصوير إلى الإستعانة بصهاريج مياه تساعد المخرج على تأمين مشهد المطر المطلوب. واللافت، أن وليد ناصيف حرص على تأمين مشهد ممطر على مسافة 50 متراً وكانت إليسا تصوّر المشهد تحت المطر ثم تعود إلى غرفة مجهّزة بالتدفئة كي لا تصاب بالزكام . وصلت تكلفة «الكليب» إلى ما يُقارب الـ 90 ألف دولار، وقد استعانت إليسا بالبطل نفسه الذي شاركها التمثيل في كليب «بتمون» روجيه مازيو. وحسب مصادر مطلعة قالت أن أجر البطل بلغ 30 ألف دولار وهذه الصور الأولى للكليب
رابط الخبر "اليسا على أبواب أواخر الشتا"

"اللمبي" يسخر من شائعة وفاته أثناء عملية زرع شعر


أبدى النجم المصري محمد سعد الشهير بـ"اللمبي" غضبه من شائعة وفاته التي راجت في أوساط محبيه، معتبرا أنها نوع من الحرب النفسية ضده. وفوجئ "اللمبي" بالمكالمات التليفونية تنهال عليه للسؤال عما تردد عن وفاته أثناء أجرائه عملية زرع شعر. وقال سعد إنه يعرف مصدر هذه الشائعة السخيفة التي أصابت أسرته وأقاربه في مصر والخارج بالذعر، خاصة أن هناك شائعة تم إطلاقها منذ فترة عن موته إكلينيكيا في عملية مماثلة. وأضاف قائلا: إننى أخاطب صاحب الشائعة بأن يتقى الله، وألا تكون الحرب النفسية بهذه الطريقة البشعة، لأن الموت بيد الله وحده، بحسب صحيفة الجمهورية المصرية الجمعة.
رابط الخبر ""اللمبي" يسخر من شائعة وفاته أثناء عملية زرع شعر"

يسرا طبيبة نفسية في رمضان المقبل


استقرت الفنان يسرا علي مسلسلها الرمضاني هذا العام والذي يحمل اسم " خاص جدا " تأليف السيناريست تامر حبيب في اول تجربة له في الكتابة التليفزيونية. وقالت يسرا إن المسلسل كان من المفترض تقديمه فى العام الماضى، ولكن عدم انتهاء السيناريست تامر حبيب من حلقات المسلسل أدى إلى تقديمي مسلسل "فى أيد أمينة". وسوف أجسد فى المسلسل شخصية طبيبة نفسية، تساعد العديد من المرضى، لدرجة إنها تتورط أحياناً في مشاكل تهدد حياتها، المسلسل مرشح لإخراجه غادة عبد السلام ابنة الشاعر الغنائي الكبير الراحل عبد السلام أمين فى أول تجاربها الإخراجية.
رابط الخبر "يسرا طبيبة نفسية في رمضان المقبل"

الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز تشعر بالنضج الفني


ردت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز على ما قيل حول فكرة فيلم "الداده دودي" انها مأخوذة من فيلم اجنبي قائلة: "ليس مقتبساً من فيلم أجنبي كما يقولون ولو كان كذلك لأشرنا إلى الأمر في فيلمنا". وتابعت "ولكن ما حدث هو مجرد تشابه في الفكرة أو لأن الأحداث كانت تدور حول العلاقة بين المربية والأطفال وهذا شىء غريب، ولم نتعود عليه في الأفلام العربية ولكن السينما الأجنبية تناولته من قبل، ولهذا ظن البعض أنه فيلم مقتبس. ولكني أقول أن فكرة فيلم "الداده دودي" مصرية جداً. واضافت "أنا اعتز بكل ما قدمت لأنه بفضل هذه الأدوار أصبحت قريبة من الناس وربحت من خلالها التفاف الجمهور حولي. ومن عمل إلى آخر كنت أشعر بالنضج الفني".
رابط الخبر "الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز تشعر بالنضج الفني"

الاثنين، 26 يناير 2009

حملة لمقاطعة عادل إمام بالفيس بوك.. وعشاقه يرفضون تشويهه


انتقل الجدل الذي أثاره الفنان المصري عادل إمام، عقب تصريحاته المتعلقة بقطاع غزة، من الأوساط الفنية والسياسية إلى موقع التعارف الشهير "فيس بوك"، حيث تباينت المواقف إزاء تلك التصريحات، فبينما دعا البعض إلى مقاطعة أفلام الممثل المصري، تمسك عشاقه بسلامة موقفه وحقه في التعبير عن رأيه، رافضين تشويهه واتهامه بـ"الخيانة".

كان عادل إمام قد أدلى بتصريحات صحفية حمل فيها حركة "حماس" جزءا من المسؤولية عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رافضا الانتقادات الموجهة للدور المصري في معالجة الأزمة.

وتسببت تصريحات الممثل المصري، الملقب بالزعيم، في إصدار ما يعرف بـ"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي" فتوى بإهدار دمه بدعوى هجومه على المقاومة الإسلامية.

وأطلق عدد من العرب المقيمين بالخارج مجموعة عبر موقع "فيس بوك" تدعو لمقاطعة أفلام عادل إمام، وقال محمد عبد الوهاب المقيم بفرنسا "قاطعوا الخائن عادل إمام"، وشارك في تلك المجموعة 400 شخص.

وأضاف عبد الوهاب أن "المفارقة أن نجومنا الكبار ومنهم عادل إمام ويسرا، وهم من يشغلون مناصب سفراء للنوايا الحسنة، لم نسمع منهم شيئا سوى بعض التصريحات التي تنتقد المقاومة التي تدافع عن كرامة الأمة".
رابط الخبر "حملة لمقاطعة عادل إمام بالفيس بوك.. وعشاقه يرفضون تشويهه"

نبيلة عبيد أجرت 60 عملية تجميل


ذكر موقع الكتروني لبناني معلومات سرية عن بعض الممثلات المصريات نقلاً عن صحف مصرية محلية أهمها عن الممثلة المصرية نبيلة عبيد بأنها حطمت الرقم القياسي في عدد عمليات التجميل التي أجرتها.

وقد أفادت مصادر فنية أن الممثلة نبيلة عبيد إعتادت على زيارة عيادة التجميل مرة كل عام، لتحسين الترهلات الجلدية والتجاعيد في وجهها، الأمر الذي أوصل مجموع عدد العمليات التي أجرتها إلى 60 عملية تجميلة بمختلف انحاء جسمها.
رابط الخبر "نبيلة عبيد أجرت 60 عملية تجميل"

نجوى تدخل عالم السينما


كشف المطرب اللبناني وليد توفيق عن عزمه العودة إلى السينما من خلال فيلم غنائي يشارك في بطولته أمام المطربة نجوى كرم، مشيرًا إلى أنه حصل بالفعل على موافقتها، وسيبدأ في الفيلم خلال الفترة المقبلة. وأضاف وليد أنه بالفعل يتمنى العودة مرة أخرى للتمثيل، معربًا عن أمله في أن يشارك بفيلم كذلك اللبنانية ماجدة الرومي، موضحا أنه لا توجد صناعة سينما في لبنان رغم وجود كوادر مؤهلة لذلك، مثل المخرجين والكتاب والفنانين.

وأبدى توفيق استياءه من استغلال بعض المطربين للوضع في قطاع غزة بإصدار أغنيات وطنية تهدف إلى الانتشار والمتاجرة بالقضية أكثر منها تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن بعض الذين تخصصوا في الرقص في أثناء الغناء لا يليق بهم تقديم مثل هذه الأغنيات.
رابط الخبر "نجوى تدخل عالم السينما"

إيمي تتهم غسان المولى بالخيانة


شكل زواج ملك جمال لبنان السابق غسان المولى وملكة جمال مصر السابقة إيمي مفاجأة في العام الماضي، وانتشرت تصريحات الزوجين السعيدين في ذلك الوقت عبر صفحات المجلات التي تتحدث عن الحب والغرام والسعادة ،حيث أسهبت إيمي في وصف مشاعرها ناحية غسان وكيف خطف قلبها وأخذه معه إلى بيروت، وصرحت أن غسان "زي القمر" وسر إعجابها بها يعود لرجولته في الدرجة الأولى وإحساسه بالمسؤولية. وبدوره غسان صرح انه وجد في إيمي "حساسية المرأة العصرية التي أشعرته برجولته وقدرتها الهائلة على الإحتواء .

وكما كان زواجهما مفاجأة، شكل طلاقهما أيضا مفاجأة حيث لم يكد يمر على قصة الغرام تلك أكثر من سنة أثمرت عن طفل حتى بدأ تبادل الإتهامات عبر صفحات المجلات والجرائد. فقد وقع الطلاق منذ أكثر من ثلاثة أسابيع حيث قامت إيمي بإرسال ورقة ""طلاق غسان" عبر السفارة المصرية بلبنان لكي يتم تسليمها له لأن العصمة كانت بيدها، وصرحت:أنها تعرضت لظلم نفسي ومعنوي من جانب رجل أعطته كل شيء ووافقت علي الزواج منه رغم اعتراض أسرتها خاصة أنه لبناني وزواجها منه يتطلب أن تعيش بعيدا عن أهلها وبعد شهر العسل اكتشفت إنسانا آخر غير الذي أعجبت به حيث كان يتعامل معها بشكل غريب وتحولت حياتها معه إلي مأساة.

أضافت " أكره الخيانة والكذب فقد اكتشفت منذ شهر ونصف تقريبا ما يحرم زواجي منه وأحمد الله أن الطلاق تم بسلام لأن العصمة كانت بيدي" مؤكدة إنها بعد اكتشافها الحقيقة المؤلمة لم ينكرها بل صرخ في وجهها مقرا بما يفعله وانه لا يخجل منه وطلب مني الانفصال في حال رفضي ذلك وهو ما قررته بالفعل.

يذكر أن إيمي وغسان التقيا التقيا للمرة الأولى في مسابقة "مس ايجيبت" عندما شاركا في لجنة الحكم. وكانت إيمي قد بدأت منذ أكثر من ابع سنوات كممثلة ومغنية حيث انتجت عدة كلبيات على حسابها، أما غسان المولى فهو أول شاب يحصل على لقب ملك جمال لبنان، ومارس مهنة عرض الأزياء، وكان يتخبط في محاولة منه لدخول دائرة الأضواء والشهرة، فتحول للغناء وقدم أكثر من أغنية ولم يحقق النجاح المطلوب، فقد كان يعتمد على وسامته وعضلاته المفتولة ونشر صوره العارية في المجلات، وسبق أن صرح لمجلة لبنانية أنه أقام علاقات غرامية مع مئة إمراة مما سببا هجوما شديدا عليه.

غسان وإيمي أيام العسل

وسبق لغسان أن شارك الفنانة كارول سماحة في كليب"تطلع في"، وشارك في برنامج الوادي الذي عرضته قناة "ال بي سي". لكن كل ذلك لم يجعله من نجوم الصف الأول ولم يستطع أن يحقق الشهرة التي يبحث عنها، فأستعان في اخر كليب له بوالده الفنان والبطل السابق محمد المولى عله يمنحه شيئا من النجومية. وكانت كثير من الأقاويل انطلقت حول زواج غسان من إيمي أنه زواج مصلحة حيث كان يحاول أن يحجز له مكانا في السينما المصرية وذلك عن طريق زواجه بها. فهل فشلت إيمي في تحقيق حلم غسان المولى؟

رابط الخبر "إيمي تتهم غسان المولى بالخيانة"

وفاة ملكة جمال البرازيل بعد إصابتها بالتهاب في المجاري البولية


توفيت عارضة الأزياء ملكة الجمال البرازيلية، ماريانا بريدي دا كوستا، صباح أمس بعد 20 يوماً من دخولها إلى المستشفى في حالة حرجة، حيث بترت يداها ورجلاها نتيجة إصابتها بالتهاب حاد في المجاري البولية.

وذكرت صحيفة «فوليا دي سان باول» البرازيلية أن دا كوستا (20 سنة) توفيت بعدما لازمت وحدة العناية الفائقة في مستشفى «دوريو سيلفا»، وكانت في حال خطيرة جداً وتتنفس بواسطة الآلات.

وأصيبت عارضة الأزياء التي حلت رابعة في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2007 بالتهاب حاد في المجاري البولية، ما لبث أن امتد إلى كل جسمها ومنع الأكسجين من الوصول إلى أطرافها، مما أجبر الأطباء على بتر رجليها قبل أسبوع، ثم يديها الأربعاء الماضي.

وكان والد الشابة أغنالدو دا كوستا (56 سنة) عبّر عن قلق العائلة الشديد على حياتها. وقال صديق ماريانا تياغو سيمويز إنها شعرت بتوعك في 30 ديسمبر الماضي وقد ظن الأطباء أنها تعاني من حصى في الكليتين. ولكن وضعها ساء بعد أيام فتبين أنها مصابة بنوع من البكتيريا أدى إلى انتشار الالتهاب الحاد في جسمها. وفازت ماريانا العام الماضي بمسابقة «ملكة جمال البيكيني» في الصين.

رابط الخبر "وفاة ملكة جمال البرازيل بعد إصابتها بالتهاب في المجاري البولية"

المطربون: اغاني غزة واجب وليست وسيلة للشهرة


حاول كثير من المطربين التعبير عما يجري على أرض غزة وإظهار موقفهم الرافض لهذا العدوان فخرجت عشرات الأغنيات دفعة واحدة تتسابق عليها القنوات الفضائية، بينما إعتبر البعض ما يحدث "سبوبة" من هؤلاء المطربين، ولكن في كل الأحوال يكفي أنهم حاولوا أن يجعلوا من صوتهم منبرا لإيصال كلمة كثير من الناس.

الفنان الشاب محمد القماح قال أنه كأي مواطن عربي تأثر بأعداد الشهداء والجرحي وبما يجري على الأرض الفلسطينية، وما كان منه سوى البحث عن أغنية ليعبر فيها عما يشعر به من أحزان لأنه لا يملك سوى التعبير بصوته الذي سيصل لملايين الناس في الوطن العربي.

وكان نتاج هذا أغنيته "حلمنا واحد" التي كتب كلماتها أحمد علاء ووزعها أحمد شعطوط بعد أن قام قماح بتلحينها، رافضا أن تكون مشاركته هذه لمجرد التواجد والإنتشار فهو لا يحتاج لهذا، وكان من الممكن أن يقوم بتقديم أغنية عاطفية أو تنظييم حفل يساعده على ذلك.

من ناحيته، أكد الفنان حماده هلال أنه كان سعيدا بمشاركته في الأوبريت الوطني "روحي وقلبي معاكي يا غزة" مع مجموعة من نجوم الغناء منهم الفنان القدير محمد الحلو وخالد عجاج وبهاء سلطان وهو من تأليف حسن السيسي.

وإعتبر هلال الأوبريت أو حالة خاصة تعبر عن تضامن الفنانين مع اهالي غزة وانه لا يمكن التغاضي عن دور الفن في ظل هذه الظروف "فقد تربينا جميعا على صوت العندليب عبد الحليم حافظ وهو يتغنى بالوطن، ولم تعتبر اغانيها حينها وسيلة لكسب التعاطف أو الشهرة.

وصور الفنان الكبير هاني شاكر أغنيته "دمي فلسطيني" وهي اغنية كان أعدها خصيصا لحفله الذي أحياه في أريحا منذ فترة وجيزة وغناها هناك. أكد الفنان هاني شاكر أنه وجد الأغنية ملائمة لهذه المرحلة ولذلك قام "بتصويرها وإهدائها لهذا الشعب العريق". وقال: "على الفنان أن يعبر عن رأيه حيال ما يحدث وان لا يقف مستلما حتى يكون مثلا أعلى لكل الشباب يحتذون به". يشار الى ان اغنية "دمي فلسطيني" من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف.

أما الفنانة هادية التونسية فسجلت اغنيية "قصيدة فلسطين" من كلمات الشاعر الفلسطيني هارون هاشم الرشيد وألحان وتوزيع محمد العود. وإعتبرت هادية الأغنية مسساهمة ولو بسيطة لرفع المعاناة عن الاهالي في قطاع غزة، وانها كانت حريصة على التعبير عن أحزانها وأحزان جميع الشعوب العربية من خلال هذه القصيدة.

"غزة جريحة يا عرب" هى الأغنية التي إستطاعت أن تخرج الفنان عاصي الحلاني عن صمته حيال ما يحدث. وتم عرضها على الفضائيات مؤخراُ بعد أن صورها تحت إدارة المخرج عادل سرحان وهي من كلمات الشاعر الغنائي اللبناني نزار فرنسيس والملحن هيثم زياد وتوزيع طوني سابا.

وقدم الفنان نصير شمة تجربة الغناء للمرة الأولى بأغنيته "لغزة ألف قبلة" وهي من كلماته وألحانه إذ صور الاغنية بطريقة فيديو كليب بعد أن سجلها بصوته وتعرض حاليا على جميع القنوات الفضائية. وحول الفنان نصير شمة الأغنية الى أوبريت غنائي يشارك فيه مجموعة من نجوم الغناء في الوطن العربي منهم لطيفة وعلي الحجار وغيرهما.

وفي الوقت الذي عبر فيه عدد من المطربين عن مواقفهم ازاء ما يتعرض له اهالي غزة من خلال الاغنية، رأى آخرون أن هناك وسيلة أخرى للتضامن كما فعلت اللبنانية جوليا بطرس التي شاركت طلاب الجامعة الأمريكية في دبي إعتصامهم واحتجاجهم للتنديد بالعدوان على غزة، بينما اوقفت الفنانة الأردنية ملك الناصر نشاطها الفني ومنها مسابقة "ملك حب الجمهور" وكذلك أرجأت سفرها الى مصر لتسجيل أغنية جديدة باللهجة المصرية من كلمات هاني عبد الكريم ولحن وليد سعد.
رابط الخبر "المطربون: اغاني غزة واجب وليست وسيلة للشهرة"

الخميس، 22 يناير 2009

سلاف فواخرجي تعيش قصة حب بين سوريا ومصر


الفنانة السورية سلاف فواخرجي تصوير الجزء الثالث من مسلسل أهل الغرام. اخراج الليث حجو، شاركها البطولة : عارف الطويل، جرجس جبارة، عزة البحرة. وانتاج شركة ساما .
مسلسل أهل الغرام عرض الجزء الاول منه على شاشة ام بي سي منذ سنتين، وتم تصوير الجزء الثاني حيث كان مقررا عرضه في شهر رمضان الماضي، لكن تم تأجيله إلى شباط 2009 حيث سيتم عرضه على قناة ام بي سي دراما بلاس .
وهي قناة جديدة سيكون لها حق العرض الاول، وبعد ثلاثة أشهرسيعرض على ال أم بي سي 1. من جهة أخرى تستعد لتصوير مسلسل "أخر أيام الحب" تأليف هاني السعدي واخراج زوجها وائل رمضان .وتدور حول قصة حب بين فتاة سورية وشاب مصري، وسيتم التصوير بين سوريا ومصر، يشاركها البطولة من مصر ياسر جلال. من سوريا منى واصف، رفيق سبيعي، عابد فهد، فادي صبيح .
رابط الخبر "سلاف فواخرجي تعيش قصة حب بين سوريا ومصر"

هيفاء طباخة ماهرة حسب اقوالها!


صرحت الفنانة اللبنانية هيفا وهبي أنها "ربة منزل جيدة جداً، ويظن الكثير من الناس أنني لا أجيد عمل شيء في البيت، مع أنني طباخة ماهرة، وأجيد طهو أطباق مصرية، لا سيما تلك التي أحبها كالملوخية، لكن أحياناً لا أعرف أن أفرمها جيداً". وتكمل ضاحكة: "لا تسخروا مني، أنا أطهو البامية بشكل جيد، وأعرف تحضير الأرز، وكل أنواع المشويات، وماهرة جداً في تجهيز كافة أنواع السلطات، وخاصة السلطة الخضراء التي أحبها كثيراً، كما أحب المطبخ الإيطالي، وأعرف تحضير أطباق كثيرة منه. بالمناسبة، أنا أحب كل الأكلات التي ذكرتها، ولكن أحاول أن أبتعد عنها قدر الإمكان؛ لأني أتبع حمية غذائية حتى أحافظ على رشاقتي. وتابعت "لا أخفي عليكم أني أضعف في بعض الأحيان أمام طبق أحبه، حيث ضعفت أمام "فطير مشلتت بالعسل"، كما أهتم بوجبة الغداء أكثر من الإفطار".
رابط الخبر "هيفاء طباخة ماهرة حسب اقوالها!"

نقابة المهن التمثيلية في القاهرة تستنكر فتوى إهدار دم عادل إمام


أعلن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي غضب ورفض الفنانين المصريين من الهجوم علي الفنان عادل إمام.
أوضح أنه بمراجعة كل التصريحات الصحفية للفنان عادل إمام لكافة أجهزة الإعلام حول رأيه في الأحداث الأخيرة بقطاع غزة نجد أنه وجه النصيحة لمختلف فصائل المقاومة الفلسطينية بالتوحد في خندق واحد والالتفاف حول شعبهم الذي يتعرض للذبح اليومي بقطاع غزة من جراء الهجوم الإسرائيلي عليهم بدلا من انشغالهم بالاختلاف والتناحر والانشقاق بين بعضهم البعض. هذا وأكد أن الفنان عادل إمام يمتلك القدرة علي الدفاع عن نفسه وان هذا المؤتمر للدفاع عن مبدأ حرية الرأي ضد الذين يريدون إعادة العرب للقرون الوسطي ولمحاكم التفتيش لمحاكمة عادل إمام لأنه عبر عن رأيه بصراحة تجاه تناحر فصائل المقاومة فيما بينهم.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية بالنادي النهري للرد على الفتوى الدينية التي أصدرها أحد أئمة الدين بإهدار دم الفنان الكبير حسب صحيفة "المساء" المصرية .وأضاف أن النقابة لم توجه الدعوة لعادل إمام لحضور المؤتمر لسفره إلي الخارج. حضر وقائع المؤتمر كل من الفنان محمد رياض وأشرف عبد الباقي وفتوح أحمد وسامي نوار وخليل مرسي ومحيي الدين عبد المحسن أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية والممثل سعيد عبد الغني
رابط الخبر "نقابة المهن التمثيلية في القاهرة تستنكر فتوى إهدار دم عادل إمام"

الثلاثاء، 20 يناير 2009

طلعت زكريا في حالة حرجة


أكد الطبيب المعالج للفنان طلعت زكريا أنه في حالة حرجة حيث يرقد في العناية المركزة منذ 4 أيام نتيجة اصابته بغيبوبة مفاجئة.

وأوضح د. كريم مشهور: لقد قمنا بإدخال أنبوبة تنفس فى القصبة الهوائية لتساعده على التنفس وذلك بعد أن تأكدنا أنه يعانى من اختناق داخلى بسبب ضيق فى القصبة الهوائية.

وأكد الطبيب أن هناك أربعة سيناريوهات لعلاج طلعت الأولى تتلخص فى توسيع القصبة بالليزر أو تركيب دعامة فى القصبة أو إجراء شق حنجرى يستمر معه طوال حياته، أما الحل الأخير فهو إجراء استئصال للمنطقة التى تواجه ضيقاً فى القصبة وتوصيل المناطق السليمة، بحسب صحيفة المصري اليوم.

من جهته قال أشرف زكى نقيب الممثلين أن طلعت يعيش حالة حرجة وتقوم النقابة الآن بمخاطبة المستشفيات المتخصصة فى فرنسا ولندن وألمانيا لتحويله إليها بعد أن تأكد صعوبة إجراء العملية فى مصر .

واضاف: قمنا بمخاطبة وزير الثقافة فاروق حسنى ليساعدنا فى استصدار قرار فورى من وزير الصحة لعلاج طلعت على نفقة الدولة لأن علاجه سيتكلف حوالى مليون جنيه منها 70 ألف دولار فقط نفقة الطائرة المتخصصة التى ستقوم بنقله بالإضافة إلى تكلفة العملية والمستشفى والتى ستتجاوز 50 ألف يورو.
رابط الخبر "طلعت زكريا في حالة حرجة"

رزان تستعد لإعلان وألبوم جديد


وصلت الإعلامية رزان المغربي إلى القاهرة لتصوير إعلان لصالح إحدى شركات العناية بالشعر تعود بعدها إلى بيروت لاستكمال تحضير ألبومها الجديد، من إنتاج شركة "روتانا" بعد انتهاء عقدها مع شركة "عالم الفن".

ويذكر ان الفنانة اللبنانية رزان تعاقدت مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات لإنتاج ألبوماتها الجديدة ووقعت رزان عقد تعاونها مع شركة روتانا بمقر فرع الشركة بلبنان منذ أيام، قبل أن تتوجه إلى القاهرة لتصوير عدد من الإعلانات لصالح إحدى شركات العناية بالشعر.
رابط الخبر "رزان تستعد لإعلان وألبوم جديد"

عمرو دياب ينفي تهمة التهرب الضريبي


رفض المطرب المصري عمرو دياب التلميح بتهربه من سداد الضرائب المستحقة عن نشاطه الفني، مؤكدا أن سجلات الضرائب تشهد بأن عمرو دياب يسدد بانتظام حق الدولة عليه فيما يخص الإيراد العام دون تردد أو مماطلة.

وقال دياب، ان الضرائب تخصم من المنبع، ويسأل عن توريد الضرائب الشركة التي سددت المال، حيث يتم الخصم والتوريد لمصلحة الضرائب بمعرفتها.. متسائلا فلماذا الهمز واللمز واختلاق المشاكل؟!.

ودافع المطرب المصرى عن حقه في استخدام مقاطع بعض أغنياته، التي أنتجها محسن جابر، في برنامج "الحلم" الذي يعرض على قناتي روتانا موسيقى والثانية بالتليفزيون المصري، متهما منتجه السابق بالعداوة الشخصية وافتعال المشاكل.

وقال إن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة.. هل هناك مجال لعداء شخصي من منتج تجاه فنان حقق من ورائه ملايين الدولارات.. بينما المطرب لم يحصد منها إلا ما هو مثبت في سجلات الشركة.

دعوى قضائية

ونفى المطرب المصري في الوقت نفسه أن يكون قد تلقى إنذارا قضائيا لمطالبته بوقف استخدام مقاطع من أغنياته القديمة في برنامج "الحلم"، موضحا أن القول بأن شركة "عالم الفن" لها حقوق مالية على مقاطع لا تتجاوز مدتها ثلاثين ثانية من كل أغنية غير صحيح.

واعتبر أن المستفيد الأول من بث هذه الثواني القليلة هى الشركة ذاتها التي ستبيع بالطبع الآلاف من النسخ من الألبومات الغنائية بعد استحضار الجمهور لها من جديد، مشيرا إلى أن هذا المسلك معروف عالمياً وترحب به شركات الإنتاج، لأنه يجدد الحياة التجارية للإنتاج القديم.

كان المطرب المصري عمرو دياب قد أطلق مؤخرا برنامج "الحلم" الذي يرصد مشواره الغنائي ورحلة صعوده إلى القمة، ويعرض حاليا على شاشتي قناة روتانا والثانية في التليفزيون المصري.

وتعرض دياب لاتهامات كثيرة، ومن بينها الاستعانة بضيوف يشيدون بقدراته الخاصة، ومنهم حلمي بكر، ومفيد فوزي على رغم من هجومهما المستمر عليه في بداية مشواره.

من جهة أخرى، فقد هدد منتج ألبوماته السابق محسن جابر برفع دعوى قضائية ضد دياب يطالبه فيها بتعويض مادي قدره 10 ملايين جنيه، بدعوي عدم حصول الأخير على موافقته على إذاعة الأغاني التي أنتجتها شركة "عالم الفن" خلال فترة تعاقدهما.

رابط الخبر "عمرو دياب ينفي تهمة التهرب الضريبي"

هيفاء وماريا وسوما يتنافسن في إجازة نصف العام


أيام قليلة ويبدأ مارثون سباق أفلام نصف العام الذي يشهد مجموعة من الأفلام تتنافس على جيوب المشاهدين وعقولهم سويا.

أزمة شرف: التجربة الإخراجية الأولى للمنتج وليد التابعي زوج الفنانة غادة عبد الرازق بطلة الفيلم ويشاركها البطولة كل من المطرب أحمد فهمي والتونسية ساندي وأحمد سعيد عبد الغني وطارق لطفي. وبالرغم من وجود مطرب في الفيلم ولكنه يدور في إطار أكشن تشويقي حول رجل يكتشف خيانة زوجته. ومن أطرف ما حدث في الكواليس حين صفع فهمي الفنانة غادة على وجهها وإضطرت لوضع كمادات عليه نتيجة تورم خدها وتم تأجيل التصوير.

الفرح: بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "كباريه" قام السبكي والمخرج سامح عبد العزيز بإستغلال هذا النجاح بعمل فيلم آخر بنفس فريق العمل، بالإضافة لنجوم أخرين وهو "فرح" ويشارك في بطولته دنيا سمير غانم وخالد الصاوي وروجينا وكريمة مختار وتدور أحداثه خلال ليلة واحدة عبارة عن فرح شعبي يبدأ المخرج في رصد الشخصيات في هذا اليوم بمشاكلهم وإحباطات كل منهم.

بدون رقابة: يعتبر فيلم بدون رقابة من أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور والنقاد على السواء لأنها تعد التجربة الأولى للمطربة المثيرة للجدل ماريا، التي تشارك أحمد فهمي بطولة الفيلم ليكون بذلك "بدون رقابة" هو ثاني أفلامه في نفس الموسم بعد "أزمة شرف". وتدور أحداث الفيلم خلال قصة حب تجمع بين البطلين ولكن تكتشف ماريا أن الشاب الذي تحبه متعدد العلاقات. ويشاركهم البطولة الفنانة علا غانم وإدوارد. وكان من المفروض أن تشاركهم اللبنانية دوللي شاهين ولكنها إعتذرت بسبب بعض المشكلات.

أعز صحاب: تدخل الشركة العربية في سباق نصف العام بأكثر من فيلم و من ضمنها "أعز صحاب" للمخرج أحمد سمير فرج. يقوم بدور البطولة فيه أحمد فلوكس وأحمد السعدني ومروة عبد المنعم والمغنية الشابة سوما في أولى تجاربها التمثيلية. وتدور أحداثه حول مجموعة من أصدقاء الدراسة يلتقون من جديد في خطوبة صديق لهم وتعود العلاقة من جديد وتتطور حتى موعد الفرح. وتشارك سوما في الفيلم بأغنيتين، الأولى هى "أجدع صحاب" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى و"صحاب الفرح" من كلمات إسلام خليل.

مقلب حرامية: وهو الفيلم الذي تشارك فيه مجموعة من الشباب منهم إيمان العاصي ومحمود عبد المغني وأحمد صلاح السعدني وصلاح عبد الله وتدور قصته حول مجموعة من الحرامية المحترفين ولكنهم يتعرضون لبعض المواقف الكوميدية التي تغير حياتهم.

ميكانو: وهو البطولة السينمائية الأولى للسوري تيم الحسن في مصر تشاركه الفنانة اللبنانية نور ورشا المهدي وسميرة عبد العزيز وخالد الصاوي وهو للشركة العربية للإنتاج التي تمتلكها الفنانة إسعاد يونس.

دكان شحاتة: بمجرد ذكر فيلم "دكان شحاتة" يتبادر إلى الأذهان على الفور اسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، إكتشاف خالد يوسف الجديد من الناحية السينمائية. ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وعمرو سعد، ولكن ما زال موعد طرحه مجهولا بين أجازة نصف العام والموسم الصيفي القادم.
رابط الخبر "هيفاء وماريا وسوما يتنافسن في إجازة نصف العام"

سعد الصغير يختبر أغانيه علي الفيس بووك


حالة من النشاط الفني يعيشها المطرب الشعبي سعد الصغير و الذي يصور حالياً كليب 'ربنا هيجبلي حقي' مع المخرج كامبا و هى من كلمات ملاك عادل و ألحان محمد عبد المنعم و توزيع أحمد عادل و قد تم التصوير بشكل مناسب للأحداث التي تمر بها الشعوب العربية حالياً بحيث لا تضمن رقصات أو مظاهر للفرح.

وهو ما أراده سعد للتواصل مع جمهوره و مراعاة لمشاعرهم، و هو يستعد لتصوير أغنية أخرى و هى 'كله من خيرك' و التي يتعاون فيها مع نفس الكاست السابق في الكلمات و الألحان و التوزيع و حتى في الإخراج .

وقد تم إختيار الأغنيتين بعد تصويت جمهور سعد من خلال الفيس بوك و التي يراها وسيلة جميلة للتقارب مع جمهوره و التشاور معهم، و صرح سعد بأنه يستعد للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور إفتتاح فيلم وثائقي يشارك فيه مع كورتين كوكس.

وسيغني أغنية شعبية بها كلمات أجنبية، و الفيلم يدافع عن العرب والمسلمين لكونهم ليسوا إرهابيين و هو يرى أن هذا أكبر دليل على نجاحه كفنان مصري شعبي بعيداً عمن يحاولون الإيقاع به و هدم ما وصل له من نجاح .

سعد يعتبر تجربته في فيلم 'إبقى قابلني' أولى خطواته في التمثيل ويؤدي في 'إبقى قابلني' دور حرامي و هجام و يشاركه البطولة لطفي لبيب و حسن حسني و أميرة فتحي و مها أحمد و هو للمخرج إسماعيل فاروق .
رابط الخبر "سعد الصغير يختبر أغانيه علي الفيس بووك"

سلاف فواخرجي تعيش قصة حب بين سوريا ومصر


الفنانة السورية سلاف فواخرجي تصوير الجزء الثالث من مسلسل أهل الغرام. اخراج الليث حجو، شاركها البطولة : عارف الطويل، جرجس جبارة، عزة البحرة. وانتاج شركة ساما .

مسلسل أهل الغرام عرض الجزء الاول منه على شاشة ام بي سي منذ سنتين، وتم تصوير الجزء الثاني حيث كان مقررا عرضه في شهر رمضان الماضي، لكن تم تأجيله إلى شباط 2009 حيث سيتم عرضه على قناة ام بي سي دراما بلاس .

وهي قناة جديدة سيكون لها حق العرض الاول، وبعد ثلاثة أشهرسيعرض على ال أم بي سي 1. من جهة أخرى تستعد لتصوير مسلسل "أخر أيام الحب" تأليف هاني السعدي واخراج زوجها وائل رمضان .وتدور حول قصة حب بين فتاة سورية وشاب مصري، وسيتم التصوير بين سوريا ومصر، يشاركها البطولة من مصر ياسر جلال. من سوريا منى واصف، رفيق سبيعي، عابد فهد، فادي صبيح .
رابط الخبر "سلاف فواخرجي تعيش قصة حب بين سوريا ومصر"

السبت، 17 يناير 2009

تامر حسنى ينظم حملة "كلنا واحد" من أجل فلسطين


ينظم المطرب تامر حسنى، حملة بعنوان "كلنا واحد"، وهى عبارة عن مجموعة حفلات غنائية كبيرة للمطربين العرب والمصريين، والتبرع بأجرها لفلسطين. وصرح تامر حسنىبأن عائد هذه الحفلات جميعها لفلسطين، ويتم الآن تنظيم هذا الحدث العظيم. ولأننا كلنا واحد، كل العرب واحد، وجميعنا مع فلسطين بروحنا ودمنا، وهذا هو دور الفن و الفنانين. وأضاف تامر أن هذه الحفلة ستضم كل الفنانين دون استثناء من ممثلين ومطربين، وأشار تامر إلى أن هذه الحملة هى حملة قومية، ولابد أن تنجح ليس من أجلنا بل من أجل فلسطين، وجميعنا مع هذه الحملة ومع التبرع لفلسطين، لن هذا أقل شئ ممكن نقدمه لفلسطين الشقيقة وشعبها. يبلغ سعر التذكرة 20 جنيهاً قابلة للزيادة، بناء على رغبة الفرد، حيث يعتبر ثمن التذكرة تبرعا لضحايا غزة، وستشمل حملة "كلنا واحد" جميع الأقطار العربية مثل مصر، ولبنان، وسوريا، والعراق، والأردن، وفلسطين، ودبى، والمغرب، وتونس، وكل البلاد العربية.
رابط الخبر "تامر حسنى ينظم حملة "كلنا واحد" من أجل فلسطين"

مهند مغتصب "يسرا" وسميرة أحمد تبكي بسببه!


المذيع والفنان عمرو سمير الذى قام بدور مغتصب الفنانة يسرا فى مسلسل "قضية رأى عام "أكد أنه يعشق أدوار الشر ويشعر بالسعادة عندما يكرهه الجمهور بسبب أدواره . وأضاف سمير أن دور المغتصب فى المسلسل الذي أثار جدلا كان من أصعب الأدوار التى جسدها فنياً مشيراً انه كان يخشى ان لا يؤدى هذا الدور بالشكل المطلوب مما يؤثر على حب الجمهور له. وأعرب سمير عن سعادته بترشيح الفنانة سميرة أحمد له ليجسد دور أبنها "مهند" فى مسلسل "جدار القلب" الذى أذيع خلال شهر رمضان الماضى وقال انه أحب الدور على الرغم من صغر مساحته لانه أثر فيه منذ قراءته وهو سعيد بأى تعليق وجه إليه عن هذا الدور. وأثنت الفنانة سميرة أحمد على أداء عمرو من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الخميس مشيرة أن ما دفعها لإختيارعمرو ليكون ابنها الفنى هو انه فنان صادق ويشعر بالجملة التى يقولها وعيناه معبرة جدا وله ابتسامة جميلة.وأضافت انه الوحيد الذى استطاع أن يجعلها تبكى فى مشاهدها معه. " عودة الندلة" أما على الصعيد السينمائي، قال سمير انه قام بتجربة سينمائية واحدة مع الفنانة الكبيرة عبلة كامل وعزت أبو عوف وغادة عبد الرازق فى فيلم "عودة الندلة" . وأبدى سعادته لان بدايته السينمائية كانت أمام فنانين كبار مثلهم، كما انه قام بتصوير فيلم "2 فى 1" مع الفنان أحمد الفيشاوى والممثلة التونسية درة ودنيا غانم وإخراج محمد سامي العدل ولكنه لم يعرض لأسباب متعلقة بالشركة المنتجة. وأضاف أن هذا الفيلم يدور حول توأم ملتصق احداهما جاد وملتزم والثاني مستهتر وعابث يقعان في غرام فتاتين مختلفتين ولكنهما دائماً معاً في كل المواقف و الأوقات. وأضاف سمير انه يحب مهنته الاساسية كمذيع لانها مهنة ثابته ومريحة ولا تؤثرعليه كممثل، وقال انه لا يتعامل مع الفن كوظيفة وأنما كهواية فهو أبن المذيعة ماجدة عاصم التى ساعدته منذ طفولته فى التعرف على استديوهات التليفزيون، على الرغم من انه لم يتخيل انه سيكون مذيعاً يوماً ما.
رابط الخبر "مهند مغتصب "يسرا" وسميرة أحمد تبكي بسببه!"

منصور الرحباني...استقبل الجميع استقبال الاب الحنون ليودعهم على امل اللقاء


جميعهم اجتمعوا لوداعه. أهله أصدقاؤه تلاميذه، حتى ألحانه واغانيه حضرت في مدينة انطلياس الساحلية. استقبلهم استقبال الاب الحنون ليودعهم على امل اللقاء. منصور الرحباني ودع هذه الحياة بما يستحق من تكريم واجلال ومهابة، فكان تشييعه عرسا حزينا جمع الفكر والقلم والكلمة.
المعلم كما يحلو لعارفيه تسميته شيع في كنيسة مار الياس وكم حلا له أن يمضي جسده الابدية في نعش صنع خصيصا له من خشب المسرح الذي عشق طوال سنيه الاربعة والثمانين.
الاحباء اجمعوا على تقديره والوفاء لنهجه وخطه ولعقيدة الحياة التي عاشها وعلمها لاجيال واجيال لن تنسه ولن تنكر جميله في إعلاء شأن الفن والانسان في لبنان والعالم العربي. مأتم مهيب، بحضور رسمي لبناني وبمشاركة رؤساء ووزراء ونواب وسفراء واعلاميين وفنانين ودعوا الكبير الراحل، كما القيت كلمات لممثل رئيس الجمهورية العماد سليمان ولابنه البكر غدي حامل المشعل ووريث الرسالة.
رابط الخبر "منصور الرحباني...استقبل الجميع استقبال الاب الحنون ليودعهم على امل اللقاء"

نور الشريف يلجأ للأقراص المنومة هربا من مجزرة غزة


كشف الفنان المصري نور الشريف عن أنه يضطر يوميا إلى تناول أقراص "منومة" حتى يتمكن من الخلود للنوم، وذلك منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى أن المشاهد البشعة التي تعرض على شاشات التلفزيونات تجعل النوم يخاصمه، فلا يستطيع النوم إلا بتلك الطريقة. ودافع نورخلال احتفاله ببدء تصوير مسلسله الجديد "الرحايا"- عن عدم مشاركته في التظاهرات الفنية العربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن بداخله ثورة عارمة ترفض الانقسام العربي الذي جعلنا جميعا مشتتين بشكل يخدم إسرائيل، كما أن صمته أفضل في المرحلة الحالية حتى لا يغضب منه الكثيرون. وحول مشروع الفيلم السينمائي الذي كان يأمل في تقديمه عن الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قال الفنان المصري إن تقديم الفيلم أصبح دربا من الخيال، فتلاميذ المناضل الراحل يصنفون الآن بالإرهابيين، "فما بالنا بياسين نفسه؟"، كما أنه لا يثق في أن تتحمس لهذا العمل أية جهة إنتاج، وكذلك يعتقد أنه سيواجه مشاكل رقابية لا حصر لها. ودعا نور الشريف مَن اتهموه بالفشل والخيانة بعد تقديمه لفيلم "ناجي العلي"، الذي تناول حال الانقسام العربي إلى التزام الصمت، والنظر إلى حال الهوان العربي التي نعيشها حاليا. ومن جهة أخرى كشف الفنان المصري عن أن مسلسل "متخافوش" -الذي يستعد لتصويره قريبا- يكشف حقيقة الحركة الصهيونية ويوضح الفارق بينها وبين الديانة اليهودية؛ حتى لا يحدث خلط بينهما لدى الجمهور العربي، مشيرا إلى أنه علينا توضيح الحقائق، والعمل ليس دعوة للتطبيع، وإنما يحمل رسالة سامية ترفع الظلم عمن يحترم الإسلام ويقنع بالحوار بين الأديان. الجلباب الصعيدي
وبشأن مسلسل "الرحايا" الذي بدأ تصويره والذي يعود من خلاله إلى ارتداء الجلباب الصعيدي، قال نور إن قصة المسلسل اجتماعية تدور بأكملها في محافظة سوهاج؛ حيث عايش أهلها لأيام طويلة حتى يتعرف عن قرب على عاداتهم، وتقاليدهم، و"لوازمهم"، وطريقة حديثهم وملبسهم ليستطيع الإلمام بالشخصية من كافة جوانبها. وأضاف "أجسد من خلال الأحداث شخصية محمد أبو دياب رب العائلة، الذي يتعامل مع أولاده ومطلقاته بطريقة خاصة، وهو إنسان لا يمكن فهمه بسهولة فشخصيته مركبة، وتحمل تفاصيل إنسانية كثيرة". وأشار إلى أن الشخصية الصعيدية ولهجتها من أصعب الشخصيات التي يمكن أن يقدمها الفنان؛ لأن الخطأ في أدائها غير وارد على الإطلاق؛ لذا ففي أوقات كثيرة يشعر أنه في مأزق. وحول مصير الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" أعرب الفنان المصري عن رضاه بما حققه المسلسل من نجاح، رغم كل الانتقادات التي طالته، مشيرا إلى أنه فضَّل تأجيل تصوير الجزء الثالث منه؛ لأن المؤلف وليد يوسف لم يكتب حتى الآن سوى عشر حلقات، وكان من المفترض أن يصور المسلسل في نوفمبر الماضي؛ ليعرض قبل رمضان بناء على اتفاق مسبق مع المنتج محمد فوزي، ولكن هذا لم يحدث. ومن جهة أخرى، نفى نور الشريف ما تردد مؤخرا حول عودته لزوجته السابقة الفنانة بوسي، التي انفصل عنها قبل أعوام قليلة، واصفا ما تردد بأنه لا يزيد عن كونه ظنونا وشائعات، وأن علاقته ببوسي قوية فهي قبل كل شيء والدة بناته، وهذه العلاقة أكبر كثيرا حتى من العلاقة الزوجية
رابط الخبر "نور الشريف يلجأ للأقراص المنومة هربا من مجزرة غزة"

الثلاثاء، 13 يناير 2009

شعبولا: أغنية غزة وراء تحويلي للمحاكمة بتهمة حيازة مخدرات


اعتبر المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم الشهير بـ"شعبولا" أن أغنيته الأخيرة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وراء قرار إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدرات.

وفي أول تصريح له بعد القرار قال لـ"العربية.نت" الاثنين 12-1-2008 "لا أستبعد احتمال أن تكون التهمة ملفقة لى بسبب أغنيتى الأخيرة التى أطلقتها عن غزة". مضيفا: "بل ربما تضاف إليها تهمة الانضمام إلى تنظيم القاعدة".

واستطرد "جاء في قرار الإحالة، أنهم وجدوا قطعة حيشي (نبات القنب المخدر) في جيب الجاكيت الذي كنت أرتديه عند نقلي للمستشفى بعد سقوطي فاقدا الوعي، مع أنني لم أكن أرتدي جاكيت ولم يواجهوني به أو يسمحوا لي برؤيته".

وكان المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات الجيزة -جنوب القاهرة - قرر إحالة شعبان عبدالرحيم إلى محكمة الجنايات مساء ليل الأحد 11 -1 -2009 بتهمة حيازة كمية "مخدر من نبات الحشيش تزن نحو 16 جراما".

وقال شعبان عبدالرحيم: "هذا يؤكد أن القضية ملفقة لتشويه سمعتى عند المصريين والعرب خاصة بعد الأغنية التى غنيتها عن غزة من قبل".

وأضاف "لا أستطيع اتهام أحد بعينه بتلفيق التهمة لكنها بصراحة مؤامرة. ومع ذلك انتهيت من بروفات أغنية جديدة عن الحرب الإسرائيلية على غزة سوف تذاع خلال اليومين القادمين".

وأكمل بقوله "لا أستبعد بعد إذاعة هذه الأغنية أن تلفق لى قضية حيازة قنابل ومتفجرات، وربما إتهامى بالانضمام إلى تنظيم القاعدة".

عودة للأعلى

مخدر في الجاكيت

وقال مصدر قضائى لـ"العربية.نت" إن المطرب شعبان عبدالرحيم وصل إلى مستشفى الهرم فى حالة غيبوبة تامة بمساعدة جيرانه في الشهر الماضى، وإن رجال المستشفى أبلغوا الشرطة بعثورهم على جاكيت كان يرتديه به مادة غريبة بنية اللون، فانتقلت على الفور إلى المستشفى، حيث تم ضبط هذه المادة، وبفحصها بمعرفة معمل كيميائي تبين أنها من نبات الحشيش المخدر.

وأضاف المصدر "تمت مواجهة شعبان بالتهمة، ولكنه أنكر ارتداءه الجاكيت وقت وصوله إلى المستشفى لينفى بذلك حيازته الحشيش، وقال إنه لا يتعاطى أى نوع من المخدرات متسائلا: كيف أشارك فى حملات تلفزيونية ضد المخدرات ثم أتعاطاها.

واستشهد شعبان بجيرانه الذين أكدوا عدم تعاطيه المخدرات، فقررت النيابة حينها إخلاء سبيله بكفالة 1000 جنيه لحين الانتهاء من التحريات.

وأكد المصدر القضائى أن تحريات النيابة والشرطة أثبتت صحة ارتداء شعبان للجاكيت وقت وصوله إلى المستشفى مصابا بغيبوبة يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأشارت تقارير أنها بسبب تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الحشيش.

عودة للأعلى

تهمة تؤدي للسجن

وتعد تهمة حيازة المخدرات من التهم الجنائية التى تستوجب وفق القانون المصري السجن مدة لا تقل عن عام.

ويعتبر شعبان عبد الرحيم أحد أبرز المطربين الشعبيين الذين ظهروا على الساحة الفنية المصرية في العقد الأخير، واشتهر بأغانيه ذات الطابع السياسي، وكانت أولاها قبل أقل من عشرة أعوام، "أنا بكره إسرائيل وبحب عمرو موسى" والتي لاقت رواجا كبيرا.

ثم ظهرت له أغانٍ أخرى، أشهرها "الصورة والكتابة" التي هاجم فيها الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق آرئيل شارون، إضافة إلى أغنية "يا عم عربي" التي انتقد فيها ما أسماه "الصمت العربي" تجاه ما يجري على الساحتين الفلسطينية والعراقية.

أما آخر أغنياته فكانت عقب الغزو الإسرائيلى لغزة بيومين. كما قدم أغنية تتناول أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك أغنية انتقدت سعادة كثير من العرب بانتخاب باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة خلفا لبوش.

رابط الخبر "شعبولا: أغنية غزة وراء تحويلي للمحاكمة بتهمة حيازة مخدرات"

زوج مصري على نحر زوجته فى مشاجرة لانها رفضت ان ترقص له مثل المغنية روبي


قدم زوج مصري على نحر زوجته فى مشاجرة لانها رفضت ان ترقص له مثل المغنية روبي التى شاهدها قبل المشاجرة فى احدى اغاني الفيديو كليب .

يروي الزوج 44عاماً بمشفى نفسي في الاسكندرية اللحظات الاخيرة قبل ان يقدم على ارتكاب جريمته ضد زوجته قائلاً: ما جرى في ذلك المساء انني جلست امام التلفزيون في حين ذهبت زوجتي لاعداد طعام العشاء..

وبدأت في تقليب القنوات إلى أن توقفت مع مشهد فيديو كليب لفتاة ترقص بجسد نحيل مقلبة ردفيها وتتمايل مع انغام الموسيقى ومعها بدأت في التمايل ثم أشعلت سيجارة واستغرقت معها.. وكان اسمها روبي!

يواصل الزوج محدثا المحققين : انتهى الفيديو كليب فشعرت بحالة حزن تحاصرني أسرعت الى المطبخ انادي زوجتي ،وطلبت منها ان ترقص لي بطريقة روبي!

ولكنها قالت لي عيب وكررت الكلمة اكثر من مرة ولم أكن أسمع لها فلقد كنت ألح عليها بالطلب الى أن احتدم النقاش بيننا وتحول الى ضرب باليدين.. ومقاومة منها التي كانت تحاول ان تفهمني ان هذه تصرفات مراهقين فضربتها بقوة وهي كانت تعاني من داء القلب.

فلم تتحمل وانهارت من بين يدي، فشرعت بالصراخ وتجمع الجيران على صراخي ،واكتشفوا ما حدث ،وقاموا بابلاغ الشرطة.

ويشرح الزوج للمحقق، بانه لم يرغب بان تقلد زوجته روبي تحديدا، اي الأمر لم يكن حباً أو إعجاباً بروبي، وانما كان كسر روتين لطالما عاشه مع زوجته التي تعيش في المطبخ، ولا تمنحه الراحة النفسية والملاطفة كما كان الأمر في بداية حياتهما.

وقد أمر ضابط شركة الإسكندرية، بحبس الزوج على ذمة التحقيق، في مشفى نفسي، وعرضه على الأخصائيين، حتى يتم محاكمته. وستقدم ضده لائحة اتهام بالقتل المتعمد، والأمر بتنفيذ حكم بالاعدام.
رابط الخبر "زوج مصري على نحر زوجته فى مشاجرة لانها رفضت ان ترقص له مثل المغنية روبي"

الخميس، 8 يناير 2009

إرهاق شهرزاد يحبس منى زكي 4 أيام في المنزل


iتعرضت الممثلة المصرية منى زكي لحالة إرهاق شديدة؛ بسبب إصرارها علي تكثيف ساعات تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم "إحكي يا شهرزاد"، لرغبتها الشديدة في سرعة الانتهاء من تصويره؛ حتى تتفرغ للمشاركة في بطولة الفيلم السينمائي الجديد "وجه بحري". كانت النتيجة نوبة إعياء شديدة اضطرت منى إلى المكوث في المنزل لمدة أربعة أيام متواصلة دون تصوير مشهد واحد ضمن أحداث الفيلم، الأمر الذي جعل المخرج يسري نصر الله يقوم بتغيير خطة العمل؛ بحيث يتم تصوير المشاهد الأخرى التي لا تظهر فيها منى داخل الاستوديوهات. وكانت منى توصلت لاتفاق نهائي مع المخرج شريف عرفة لبدء تصوير أول مشاهدها في فيلم (وجه بحري) أمام كريم عبد العزيز وشريف منير مع بداية شهر فبراير المقبل، حتى إنها على الرغم من إرهاقها قامت خلال اليوميين الماضيين بعقد جلسات عمل مكثفة مع شريف وكريم لشرح الخطوط العريضة لدورها في الفيلم الجديد. وكانت منى اتفقت أيضا مع المخرج نصر الله علي التفرغ للتصوير لمدة 16 ساعة يوميا؛ للانتهاء بسرعة من تصوير فيلم "إحكي يا شهرزاد"، حيث اختار نصر الله ما يقرب من 80 موقع تصوير مختلف يتم فيها تصوير أحداث الفيلم. وعن الفيلم تقول منى "التجربة جديدة ومثيرة ومجهدة بشكل كبير، ولكنها ضرورية لكي تتناسب مع فكرة الفيلم التي تضم العديد من القصص؛ مما استلزم تحديد تسعة أسابيع هي مدة تصوير الفيلم، والفيلم به العديد من التفاصيل المهم طرحها بأسلوب وشكل معين". قصة الفيلم منى زكي أضافت "مهمتي في الفيلم البحث عن الحقيقة من خلال البرنامج الذي أقدمه، حيث أقدم دور مذيعة تليفزيونية تهتم بقضايا معينة وتفجرها، وهي متزوجة في الوقت نفسه، وعلي الرغم من قدرتها علي تنظيم وقتها بين البيت والعمل إلا أن زوجها يتدخل في عملها، ويطالبها بتغيير نوع الموضوعات التي تقدمها؛ لأنها تزعجه في عمله؛ مما يجعلها تحاول إرضاءه، لكنها تفشل في أن تقدم نوعا مختلفا من الموضوعات التي تحتاج إلى تحقيقات، وتقوم باختيار موضوعات معينة بعناية تامة فتحدث العديد من الاختلافات بينهما". وأشارت منى إلى أن الفيلم يتناول عددا كبيرا من القضايا التي تهم المرأة سواء بعلاقتها بالعمل أو بالأشخاص الذين يحيطون بها ونظرة المجتمع إليها وأحلامها وطموحاتها، إلا أن الكاتب وحيد حامد يقدم من خلال شكل جديد وإطار مختلف يجسده المخرج يسري نصر الله بصورة عبقرية تكنيكا جديدا ومختلفا عن الذي يقدم في السينما حاليا؛ نظرا لأن الموضوع أيضا مختلف جدا". ويتناول فيلم "إحكي يا شهرزاد" نظرة المجتمع المصري للمرأة بشكل عام من خلال حكايات الشباب مع الفتيات في شكل أقرب لحكايات ألف ليلة وليلة، لكن بطريقة معاصرة، بالإضافة إلى أنه يتعرض للواقع القاسي الذي تتعرض له المرأة خاصة التي تفتقد التعليم، ولا تملك المال الذي يوفر لها حياة كريمة. ويشارك في بطولة الفيلم كل من منى زكي، ومحمود حميدة، وحسن الرداد، وسوسن بدر، و نسرين إمام، ورحاب الجمل، وناهد مدحت السباعي، ومحمد رمضان، والأردنية صبا مبارك، وهو من تأليف وحيد حامد، وقد رصدت الشركة المنتجة للفيلم -وهي شركة مصر للسينما لكامل أبو علي- ميزانية قدرها سبعة ملايين جنيه لتصويره، وتقوم بتوزيعه الشركة العربية للإنتاج السينمائي والتوزيع.
رابط الخبر "إرهاق شهرزاد يحبس منى زكي 4 أيام في المنزل"

إيهاب توفيق لا يحتفل والدم يسفك في غـزة


قال المطرب المصري إيهاب توفيق: إنه لا يمكنه الاحتفال والدم الفلسطيني يسفك بغزارة وبلا توقف في قطاع غزة، وإنه رفض الغناء في حفل ليلة رأس السنة لهذا السبب، مشيرا إلى أن هذا « جزء يسير جدا وبسيط ومخجل من الواجب الكبير الذي يقع علينا كعرب». ونفى المطرب المصري الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام اليومين الماضيين، عن تحريره محضراً ضد الشركة المنظمة للحفل الذي كان من المقرر أن يحييه ليلة رأس السنة في مصر، لأنها ألغته، والذي جاء فيه «ان إيهاب ذكر في المحضر الذي حرره في قسم شرطة مدينة نصر أول أنه فوجئ بإعلانات في بعض الصحف من شركة بلانت بيلوام للدعاية وتنظيم الحفلات التابعة لمجموعة شركات الخرافي بإلغاء الحفل الذي تعاقد على إحيائه في بورتو غالب في مدينة مرسى علم ليلة رأس السنة من دون علمه». وأكد إيهاب أنه ألغى الحفل بالتراضي والاتفاق مع الشركة المنظمة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما يتعرض له من اعتداءات وحشية، وهو ما قام به أيضا عدد غير قليل من الفنانين المصريين، وان ما قام بتحريره في القسم ليس بلاغا ضد الشركة المنظمة للحفل، لكنه إثبات حالة رسمي تم فيه التأكيد على اتفاق الطرفين وتراضيهما على إلغاء الحفل، وهو إجراء احترازي يضمن له سلامة موقفه القانوني حتى لا يتحمل أي من الطرفين مسؤولية إلغاء الحفل من دون موافقة الطرف الآخر ما يترتب عليه غرامات ومشكلات مادية وقانونية». وأعرب توفيق عن أمله في «ان تزول الغمة التي يعانيها أهلنا في غزة والتي يدرك الشعب العربي مدى معاناتهم وعظيم تضحياتهم، فقلوبنا وأرواحنا معهم». مؤكدا ان السبيل الوحيد لإنهاء هذه المأساة الإنسانية هو «عودة العرب جميعا للوحدة والتماسك والعمل يداً واحدة في مواجهة ما نتعرض له». متمنيا أن يكون العام الجديد عام خير ونجاح للجميع، وان يتمكن خلاله من تحقيق المزيد من النجاح والتواصل مع جمهوره في كل مكان في العالم العربي.
رابط الخبر "إيهاب توفيق لا يحتفل والدم يسفك في غـزة"

الخميس، 1 يناير 2009

المتهم بقتل ابنة ليلى غفران يعترف بالجريمة مجدداً


رر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة تأجيل تجديد حبس المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيسوى المتهم بقتل هبة العقاد ابنة المطربة ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين إلى جلسة اليوم الخميس.

كان المتهم قد حضر إلى المحكمة فى وقت مبكر من يوم امس ورفض الحديث مع الصحفيين، وامام النيابة جدد المتهم اعترافه بقتل الضحيتين حيث قامت النيابة بمواجهة المتهم بالتقارير الطبية والجنائية والتحريات وأقوال الشهود فى حضور محاميه الامر الذى دعاه مجددا للاعتراف بارتكاب الجريمة.. ولم تذكر المحكمة أسباب تأجيل تجديد الحبس.

من جانبه قال عصام شيحة محامى والد نادين إن لديه معلومات بأن النيابة العامة سوف تقوم بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات خلال الساعات القليلة المقبلة.
رابط الخبر "المتهم بقتل ابنة ليلى غفران يعترف بالجريمة مجدداً"

نجمات هوليوود مع الفلسطينيين


طالب عدد من أبرز نجمات السينما الأميركية شركة ليفايف العالمية لتجارة الماس برفع صورهن الموضوعة على موقع متاجر ليفايف على الإنترنت، بسبب تورط الشركة، المملوكة للملياردير الأميركي اليهودي ليف ليفايف، في تمويل عمليات بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات حقوقية في إفريقيا.

وفي بيان حصلت عليه، وكالة أنباء أميركا إن أرابيك قالت منظمة عدالة نيويورك، وهي منظمة أميركية تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني: إن موقع متاجر الماس العالمية المملوكة للملياردير اليهودي ليف ليفايف على الإنترنت، اضطر لرفع صور نجمات هوليود من على موقعه، بعد شكاوى النجمات من وجود صورهن وارتباطهن بمتاجر ليفايف التي تقوم بتمويل بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت منظمة عدالة- نيويورك: إن أربعة على الأقل من أبرز نجمات هوليود كانت صورهن منشورة على موقع متاجر ليفايف، قمن بالاتصال بالشركة، مما اضطر المشرفين على الموقع على الإنترنت إلى رفع القسم الخاص بصور النجمات من موقعها على الإنترنت.

وجاءت هذه الخطوة بعد عدد من الاتصالات قامت بها عدالة-نيويورك ومنظمة "يهود ضد الاحتلال" في نيويورك مع ثمانية من نجمات هوليود طالبتهن فيها بالنأي بأنفسهن عن الملياردير الإسرائيلي ليفايف، مالك محلات ليفايف العالمية لتجارة الماس.

وشملت هذه الاتصالات إرسال خطابات وأحاديث مع متحدثين باسم ثمانية من نجمات هوليود، وهن سلمى حايك وشارون ستون وويتني هيوستون وهال بيري ودرو باريمور وبروك شيلدز وآندي ماكدويل ولوسي ليو، اللاتي كانت صورهن وأسماؤهن موضوعة على موقع متاجر ليفايف وهن يرتدين مجوهرات من إنتاج الشركة.

وبعد علم نجمات هوليوود بتورط ليفايف في انتهاكات لحقوق الإنسان في فلسطين وجنوب إفريقيا، أبلغ ممثلون عنهن منظمة عدالة- نيويورك أنهم قد قاموا بالاتصال بمتاجر ليفايف وطلبوا رفع صور النجمات من على الموقع، وهو ما اضطر شركة ليفايف إلى رفع جميع صور نجمات هوليود من الموقع.

وتأتي هذه الخطوة التي تمت هذا الشهر، بعد قيام كريستين ديفيس، سفيرة مؤسسة أوكسفام الدولية الإنسانية، بمطالبة شركة ليفايف برفع صورها أيضا من على الموقع في شهر تشرين الأول.

وكانت منظمة اليونيسيف قد أعلنت في حزيران رفضها أية تبرعات مستقبلية من ليفايف، بسبب تورط إحدى شركاته في تمويل عمليات بناء مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة. وبررت اليونيسيف قرارها برفض تبرعات ليفايف بتأكيدها على أن المنظمة تتبنى سياسة عدم قبول أية أموال من أشخاص يمثلون أطرافا في النزاعات.

وفي تعليق على الخطوة الأخيرة من جانب نجمات هوليوود، قال إيثان هيتنر من منظمة عدالة- نيويورك: "نحن ممتنون لانضمام هؤلاء النجمات إلى اليونيسيف وأوكسفام وقائمة متزايدة من الآخرين الذين نأوا بأنفسهم عن ليفايف، بسبب قيام شركاته بإنشاء مستوطنات، وانتهاك للقانون الدولي في فلسطين وانتهاكات حقوقية في أنغولا وناميبيا".
رابط الخبر "نجمات هوليوود مع الفلسطينيين"

تسعة ألبومات غنائية تدق أبواب العام الجدي


تسعة البومات غنائية تنتظر دورها في الإصدار خلال الأيام القليلة القادمة تحديداً في سباق الكريسماس، ومطلع العام الجديد 2009، ويأتي في مقدمة هذه الالبومات التي يترقبها الجمهور البوم الفنان عمرو دياب والذي يتعاون فيه مع روتانا، ولم يتم الاستقرار على عنوانه بعد رغم أن دياب إختارالأغنيات العشر التي يتضمنها الألبوم وإنتهي بالفعل من تسجيلها، ومنها: بتحبني، ملاك، فاكرينك، حاول تنساني، اه من الفراق، يا ريت سنك يزيد سنتين، طمني، وعودني قلبك.

ومن المقرر أن يقوم عمرو دياب بتصوير اغنيتين من الألبوم ولم يتم أيضاً الإفصاح عن قيمة التعاقد من قبل الطرفين دياب والشركة ـ حيث التزم الجميع الصمت الكامل.

كما يشهد مطلع العام الجديد أيضاً صدور البوم الفنانة الشابة شيرين عبد الوهاب بعد إنتهائها من وضع اللمسات النهائية عليه، وتم إختيار عنوان "أخيراً اتجرأت" بشكل مؤقت لإطلاقه على الالبوم، ويتضمن عشر أغنيات منها: مفيش مانع، كتر خيرك، يعملوها قبلك، حد يقولي اني غلطانة، محبيتش، وجرب شوف.

وتتعاون في الألبوم مع الشعراء نادر عبد الله، هاني عبد الكريم، امير طعيمة، محمد الرفاعي، وجمال الخولي.
ولجهة الألحان تعاونت مع: وليد سعد، تامر علي، وتامر عاشور. وفي التوزيع الموسيقي تعاونت مع: محمد مصطفى، تميم، وفهد. وإتفقت شيرين مع المخرجة السينمائية ساندرا نشأت علي تصوير احدى أغنيات الألبوم.
ومن المقرر أيضا أن تشهد فترة أول العام صدور أحدث البومات أنغام والذي إنتهت من وضع اللمسات الأخيرة عليه ويحمل عنواناً مؤقتاً وهو "ساعات" وتتعاون فيه مع الشعراء بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، وجمال بخيت. بالإضافة الى الملحنين عمار الشريعي، تامر علي، محمد يحيي، ومحمد النادي.

ومن الأغنيات التي يتضمنها الألبوم: هتموت عليا، عشت سنين، ضاقت عليك، بحبك حتى لو تبعد، وغيرها.
وستقوم أنغام بتصوير أكثر من أغنية من الألبوم الأولى منهما مع المخرج أحمد المهدي الذي تولى إخراج كليباتها الاخيرة.
وفي الوقت الذي سبق فيه للمطربة الشابة روبي الاعلان عن اصدار البومها الجديد "يا الرموش" في سباق عيد الاضحي في نفس توقيت عرض فيلمها الأخير الوعد الذي شاركت في بطولته مع محمود ياسين، وآسر ياسين عادت لتطرح الالبوم في سباق أول العام لإضافة أغنيتين جديدتين عليه، وتصوير إحداهما لتضاف لأغنية "يا الرموش" التي صورتها وطرحتها للعرض على القنوات الفضائية منذ فترة كدعاية للالبوم.

روبي تتعاون في الألبوم الجديد مع الشعراء محمد جمعة، عبد العزيز عمار، واكرام العاصي. والملحنين محمد رحيم، وياسر عبدالرحمن وهو نفس القرار الذي اتخذه الفنان رامي عياش الذي إنتهى مؤخراً من تسجيل آخر أغنيات البومه الجديد "من اللحظة دي" في أحد الإستديوهات بالقاهرة، وكان من المقرر طرح الألبوم في موسم عيد الاضحى أيضاً إلا أن رامي وجد كما يقول أن توقيت مطلع العام الجديد أفضل كثيراً بالنسبة له.

وفي الوقت ذاته تدخل شركة جود نيوز فور ميوزيك السباق بالبوم الفنانة الشابة جنات وتتعاون فيه مع الشعراء بهاء الدين محمد، نادر عبد الله، ومحمد عاطف، وعوض بدوي. والملحنين عمرو مصطفي، وليد سعد، تامر علي، خالد عز، مصطفى عوض، ومحمد الصاوي. والملحن الجديد شريف إسماعيل والمطرب حاتم فهمي.
والموزعين وليد شراقي، طارق عبد الجابر، أحمد عادل، أحمد إبراهيم، هاني يعقوب، ونادر حمدي.

رابط الخبر "تسعة ألبومات غنائية تدق أبواب العام الجدي"