Search

ابق على تواصل

السبت، 15 نوفمبر 2008

الفنانات المصريات بطلات من جديد


حالة جديدة تظهر خلال الموسم السينمائي لعيد الاضحي المقبل تتمثل في ظهور البطولات النسائية لغالبية أفلام هذا الموسم في ظل غياب النجوم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز لعدم تمكنهم من اللحاق بهذا الموسم.. في المقدمة تأتي ياسمين عبد العزيز التي حجزت مكانها على خريطة موسم أفلام عيد الاضحي حيث انتهت من تصوير دورها بفيلم الدادة دودي ويعد أول بطولة مطلقة لها وتجسد من خلاله دور فتاة فقيرة اضطرتها الظروف إلي ان تعمل كجليسة أطفال لأبناء أحد رجال الاعمال وتدور عدة مفارقات كوميدية. يأتي فيلم دكان شحاته ضمن الافلام المقرر عرضها في عيد الاضحي في حال انتهاء مخرجه خالد يوسف منه قبل بداية الموسم بوقت كاف وتقوم ببطولته اللبنانية هيفاء وهبي مع غادة عبد الرازق وعمرو سعد.
وبحسب الاهرام المسائي غادة عبد الرازق قررت ايضا خوض تجربة البطولة المطلقة وان تحجز لها موقعا بخريطة موسم عيد الاضحي بفيلمها أزمة شرف تأليف طارق بركات وإخراج المنتج وليد التابعي في اولي تجاربه مع الاخراج ويشاركها البطولة المطرب الشاب أحمد فهمي.
وتتسابق مي عز الدين للانتهاء من تصوير مشاهد فيلمها الجديد حبيبي نائما ليلحق بالعرض في موسم عيد الاضحي ويشاركها البطولة خالد ابو النجا والاخراج لأحمد البدري والتأليف لمجموعة من نجوم الكتابة الكوميدية هم: وليد سيف ومحمد نبوي وسامح سر الختم ويدخل فيلم بلطية العايمة بطولة الفنانة عبلة كامل ومي كساب وإخراج على رجب بعد ان تأجل عرضه اكثر من موسم. الهام شاهين التي تعيش حالة من السعادة بعد حصولها على جائزة احسن ممثلة عن فيلمها خلطة فوزية بمهرجان أبو ظبي السينمائي الذي من المقرر عرضه ايضا في الموسم السينمائي القادم بجانب فيلمها واحد صفر حيث انتهت مخرجته كاملة أبو ذكري من تصوير مشاهده وهو من تأليف مريم ناعوم وبطولة الهام شاهين وخالد أبو النجا وأحمد الفيشاوي وزينة.
روبي لها نصيب هي الاخرى في البطولات المطلقة حيث تقوم حاليا بتصوير دورها كبطلة لأول مرة في فيلمها السينمائي الوعد الذي يقوم بإخراجه محمد ياسين ولم يتبق على الانتهاء من تصويره سوي10 أيام حيث تتوجه أسرة الفيلم الى مدينة الفيوم لتصوير المشاهد المتبقية ويشارك في بطولة الفيلم الذي كتب قصته وحيد حامد الفنان محمود ياسين والممثل السوري غسان مسعود وهو يرصد فساد رجال الاعمال وبعض المسئولين الكبار.
كما تدخل السباق المغنية اللبنانية مروي التي تؤدي دور البطولة في الفيلم السينمائي دكتور سليكون بمشاركة حسن حسني ونيرمين الفقي وهو من اخراج أحمد البدري.
ومن الافلام التي تصور حاليا لعرضها في موسم عيد الاضحي فيلم رمضان مبروك ابو العلمين حمودة بطولة محمد هنيدي واللبنانية سيرين عبد النور وتأليف يوسف معاطي ويرصد حالة التعليم في مصر ويقول مخرجه وائل احسان انه انتهي من تصوير معظم مشاهد الفيلم ولم يتبق له سوي عدة مشاهد خارجية سيتم تصويرها بمدينة الاسماعيلية، كما سجلت سيرين اغنية الفيلم بعنوان اللي مالكش فيه كلمات ايمن بهجت قمر.
أحمد آدم وبعد فترة غياب عن السينما يعود بفيلمه الكوميدي شعبان الفارس للمخرج شريف عابدين الذي يقدم اولي تجاربه الاخراجية ويشاركه في البطولة ماجد الكدواني والسورية جومانة مراد والتأليف لأحمد البيه.
وكذلك يعود الممثل الشاب محمد رجب الى البطولة السينمائية بفيلمه المشمهندس حسن وتشاركه البطولة اللبنانية دوللي شاهين والتونسية ساندي والتأليف لسامح سر الختم والإخراج لمنال الصيفي.
كما تتنافس عدة أفلام أخري على العرض في الموسم المقبل وهي ميكانو إخراج محمود كامل وبطولة تيم حسن ونور اللبنانية وفيلم بدون رقابة للمخرج هاني جرجس في اولي تجاربه مع الاخراج السينمائي الفيلم من بطولة احمد فهمي وماريا ودوللي شاهين وتأليف أربعة من المؤلفين الجدد.

Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق