Search

ابق على تواصل

الجمعة، 10 أكتوبر 2008

هاني شاكر قريباً جداً في مسلسل تلفزيوني


أحيا الفنان الكبير هاني شاكر حفلا فنيا رائعا للجالية العربية في برلين آخر ايام العيد قدم فيه مجموعة من أغانيه القديمة التي باتت من كلاسيكيات الغناء العربي كونه ينتمي لجيل الأصالة والأبداع الفني من جهة ولجيل العصر من جهة اخرى قدم اغانيات حديثة بكلمات والحان راقية ومعبرة.
وفي المقابله اصحفيه كان يشكو من ألم شديد في ساقيه مما جعل زوجته الشابة تحثه طيلة وقت المقابلة الصحفية ان يختصر وان يجلس كيلا يزداد عليه الألم الا انه استقبل اسئلة الصحافع برحابة صدر وبأبتسامته المحببة المعهودة وبتواضع الفنان المحب لجمهوره و اجاب عن الأسباب التي حالت دون ان ترافقه فرقته الموسيقية في حفله فقال: ـ انا لست راضيا عن الحفل بصراحة رغم انني راض جدا عن الدعاية التي سبقت الحفل وعن المكان الذي اقيم فيه ولكني كنت احب ان تكون الحفلة كما اتمنى وكما يتمنى جمهور هاني ومعجبيه الا ان خطاءا ساذجا وقع فيه متعهد الحفل حال دون ان ترافقني الفرقة الموسيقية ذلك ان الفرقة كانت قد اخذت (فيزا) لألمانيا وليس (شنغن) وحينما نزلنا في مطار براغ لم يسمحوا لنا بركوب الطائرة الى المانيا الا اذا كان معنا (فيزا شنغن)
ولكنك فنان و في سفر دائم الم تكن تعلم بذك؟
ـ كلا هذا الأمر جديد جدا فالمعروف انني انزل مطار البلد واركب وسيلة مواصلات اخرى او آخذ فيزا ثانية لكن هذا الأمر يحدث من فترة قليلة بعد ان دخلت الدول الشرقية في (الشنغن) صاروا يعملون بهذا النظام من ينزل على ارض ترانزيت يجب ان يكون معه (فيزا) وكنت اتمنى ان اصل عن طريق (مصر للطيران ) في رحلة مباشرة الى برلين لكن ظروف خارجة عن ارادتي سببت كل هذه الفوضى وفي المستقبل سأكون متشددا في شروطي لأحياء حفلات في دول المهجر واريد ان اقول لك امرا انني واحتراما للجمهور الذي كان ينتظرني في برلين استقليت (التاكسي) بصحبة زوجتي مسافة 5 ساعات وحيدين من (براغ) الى (برلين) وهو موقف يحصل معي لأول مرة فقط لأنني ألتزمت مع جمهوري الذي حضر ليسمعني وحتى آخر لحظة وانا أحاول من اجل ان تحضر فرقتي الموسيقية وتكلمت مع السيدة السفيرة في (براغ) وهاتفت وزارة الخارجية المصرية حتى انني تحدثت مع السفير التشيكي في مصر من اجل ان يفعلوا اي شئ او يتدخلوا كي يسمحوا لنا بركوب الطائرة لكن للأسف الشديد لم يجدي كل ذلك نفعا.
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق