Search

ابق على تواصل

الخميس، 2 أكتوبر 2008

من هو قــــــــــــــاتل أسمهــــان؟؟؟


اثار مسلسل اسمهان الذي تناول سيرة حياة المطربة السورية التي عاشت بين عامي 1918 و 1944، لتروى حولها روايات وتنسج قصص ولتشغل الرأي العام في ذلك الوقت، سلسة من الإحتجاجات خاصة من قبل محبي الفنانة واهلها، المسلسل نال نسبة مشاهدة عالية لان اسمهان بقيت فنانة مجهولة التفاصيل لدى الجمهور العربي الذي كان متشوقا لمعرفة تفاصيل صاحبة الصوت الملائكي والتي شكل موتها المبكر لغزا حتى الان .

اسمهان التي ظهرت صورتها في المسلسل بين المرأة الجميلة العابثة التي تعشق الحياة والرفاهية والمال كانت امراة عاثرة الحظ لاتكاد تحلق حتى تهوي تحاصرها الظروف وعادات وتقاليد الجبل ففؤاد بقيى وصيا على حياتها لآخر لحظة كما ظهر في المسلسل رغم تمردها عليه وعلى من تزوجتهم .
اسمهان التي كانت تبحث الطيران والحرية كانت ترفض الاقفاص فهي قالت لأحمد سالم عندما تشاجرت معه "انا لن اخرج من قفص لأدخل في قفص" وبدت وكأن روحها هائمة لاترتاح ولاتعرف الاستقرار تعاند الظروف والعوائق وتتحدي قهر التقاليد فتتزوج عرفيا من احمد بدرخان وهو من غير ملتها وتتزوج احمد سالم ولاتعبأ به عندما يطلب منها ان تأخذ الاذن للخروج فتقول له : أنا اسمهان . ولم تقل انا امال الاطرش، اسمهان الفنانة التي لم يستطع المسلسل ان يزيح اي غموض عن حياتها وربما لم تستطع ان تكسب تعاطف الجمهور حيث بدت امراة متمردة تبحث عن العبث واللهو.
ورغم ان منتج المسلسل صرح ان نهاية المسلسل ستكون غامضة ولن يعرف من قتلها الا انه كان هناك اشارات كثيرة ظهرت في المسلسل حول عدة أشخاص منهم فؤاد شقيقها العاطل عن العمل والمتمسك بعادات اهل الجبل والذي هدد مرارا بقتلها، الامير حسن الاطرش والذي جسد دوره بكل براعة عابد فهد والذي فهم من كلامه انه بعد عيد ميلاد كاميليا ابنته من اسمهان سينتهي كل شي وكذلك القوات الانكليزية التي طلبتها لتعمل معهم جاسوسة ورفضت . ليبقى سؤال معلق في ذهن المشاهد من قتل اسمهان؟
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق