Search

ابق على تواصل

الثلاثاء، 29 يوليو 2008

مئات الالاف في جنازة المخرج يوسف شاهين !

ودع مئات الآلاف من المصريين أمس يوسف شاهين المخرج الأشهر في تاريخ السينما المصرية والعربية، والذي وافته المنية أول من أمس بمستشفي المعادي الدولي للقوات المسلحة.

وتوفي شاهين عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض , وانطلقت مراسم جنازة شاهين في الواحدة من ظهر أمس بالصلاة عليه وإقامة قداس الجنازة بكاتدرائية "القيامة" للروم الكاثوليك بحي الفجالة بالقاهرة، وسط حشد من الفنانين والفنانات من بينهم: عزت العلايلي، ومحمود ياسين وزوجته الفنانة المعتزلة شهيرة، حسين فهمي، فاروق الفيشاوي، ونادية لطفي، يسرا، نجوى إبراهيم، وخالد النبوي، وهشام صالح سليم، خالد يوسف، خالد صالح، هاني سلامة، وممدوح الليثي نقيب السينمائيين، وأشرف زكي نقيب الممثلين وزوجته الفنانة روجينا.

وتقدم رجال الدولة المصرية في حضور القداس الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية نيابة عن الرئيس مبارك، وماجد جورج وزير البيئة، ومحمود أباظة رئيس حزب الوفد، ومنير فخري عبد النور القيادي بالحزب، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن العاصمة، وسفراء لبنان وفرنسا وألمانيا بالقاهرة. وبمجرد دخول الجثمان قاعة الكنيسة ملفوفا بعلم مصر، ومحمولا على أعناق تلاميذ الفقيد وعلى رأسهم المخرج خالد يوسف، انخرط الجميع في البكاء. وفي وقت الصلاة احتشد المئات خارج مبنى الكنيسة لإلقاء النظرة الأخيرة على الفقيد.

Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق