Search

ابق على تواصل

الثلاثاء، 13 يناير 2009

شعبولا: أغنية غزة وراء تحويلي للمحاكمة بتهمة حيازة مخدرات


اعتبر المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم الشهير بـ"شعبولا" أن أغنيته الأخيرة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وراء قرار إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدرات.

وفي أول تصريح له بعد القرار قال لـ"العربية.نت" الاثنين 12-1-2008 "لا أستبعد احتمال أن تكون التهمة ملفقة لى بسبب أغنيتى الأخيرة التى أطلقتها عن غزة". مضيفا: "بل ربما تضاف إليها تهمة الانضمام إلى تنظيم القاعدة".

واستطرد "جاء في قرار الإحالة، أنهم وجدوا قطعة حيشي (نبات القنب المخدر) في جيب الجاكيت الذي كنت أرتديه عند نقلي للمستشفى بعد سقوطي فاقدا الوعي، مع أنني لم أكن أرتدي جاكيت ولم يواجهوني به أو يسمحوا لي برؤيته".

وكان المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات الجيزة -جنوب القاهرة - قرر إحالة شعبان عبدالرحيم إلى محكمة الجنايات مساء ليل الأحد 11 -1 -2009 بتهمة حيازة كمية "مخدر من نبات الحشيش تزن نحو 16 جراما".

وقال شعبان عبدالرحيم: "هذا يؤكد أن القضية ملفقة لتشويه سمعتى عند المصريين والعرب خاصة بعد الأغنية التى غنيتها عن غزة من قبل".

وأضاف "لا أستطيع اتهام أحد بعينه بتلفيق التهمة لكنها بصراحة مؤامرة. ومع ذلك انتهيت من بروفات أغنية جديدة عن الحرب الإسرائيلية على غزة سوف تذاع خلال اليومين القادمين".

وأكمل بقوله "لا أستبعد بعد إذاعة هذه الأغنية أن تلفق لى قضية حيازة قنابل ومتفجرات، وربما إتهامى بالانضمام إلى تنظيم القاعدة".

عودة للأعلى

مخدر في الجاكيت

وقال مصدر قضائى لـ"العربية.نت" إن المطرب شعبان عبدالرحيم وصل إلى مستشفى الهرم فى حالة غيبوبة تامة بمساعدة جيرانه في الشهر الماضى، وإن رجال المستشفى أبلغوا الشرطة بعثورهم على جاكيت كان يرتديه به مادة غريبة بنية اللون، فانتقلت على الفور إلى المستشفى، حيث تم ضبط هذه المادة، وبفحصها بمعرفة معمل كيميائي تبين أنها من نبات الحشيش المخدر.

وأضاف المصدر "تمت مواجهة شعبان بالتهمة، ولكنه أنكر ارتداءه الجاكيت وقت وصوله إلى المستشفى لينفى بذلك حيازته الحشيش، وقال إنه لا يتعاطى أى نوع من المخدرات متسائلا: كيف أشارك فى حملات تلفزيونية ضد المخدرات ثم أتعاطاها.

واستشهد شعبان بجيرانه الذين أكدوا عدم تعاطيه المخدرات، فقررت النيابة حينها إخلاء سبيله بكفالة 1000 جنيه لحين الانتهاء من التحريات.

وأكد المصدر القضائى أن تحريات النيابة والشرطة أثبتت صحة ارتداء شعبان للجاكيت وقت وصوله إلى المستشفى مصابا بغيبوبة يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأشارت تقارير أنها بسبب تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الحشيش.

عودة للأعلى

تهمة تؤدي للسجن

وتعد تهمة حيازة المخدرات من التهم الجنائية التى تستوجب وفق القانون المصري السجن مدة لا تقل عن عام.

ويعتبر شعبان عبد الرحيم أحد أبرز المطربين الشعبيين الذين ظهروا على الساحة الفنية المصرية في العقد الأخير، واشتهر بأغانيه ذات الطابع السياسي، وكانت أولاها قبل أقل من عشرة أعوام، "أنا بكره إسرائيل وبحب عمرو موسى" والتي لاقت رواجا كبيرا.

ثم ظهرت له أغانٍ أخرى، أشهرها "الصورة والكتابة" التي هاجم فيها الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق آرئيل شارون، إضافة إلى أغنية "يا عم عربي" التي انتقد فيها ما أسماه "الصمت العربي" تجاه ما يجري على الساحتين الفلسطينية والعراقية.

أما آخر أغنياته فكانت عقب الغزو الإسرائيلى لغزة بيومين. كما قدم أغنية تتناول أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك أغنية انتقدت سعادة كثير من العرب بانتخاب باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة خلفا لبوش.

Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق