Search

ابق على تواصل

السبت، 31 يناير 2009

أزمة تواجه مسلسل ليلى مراد


تعرض كلا من المنتج إسماعيل كتكت والمؤلف مجدي صابر المنشغلين بتحضير مسلسل يتناول قصة حياة المطربة ليلى مراد لإنذار من نجل الفنانة الأستاذ زكي فطين عبد الوهاب، يحذر فيه كل شخص أو مؤسسة فنية تنوي التعرض للحياة الشخصية أو الفنية للفنانة ليلى مراد.
نُشر هذا الإنذار الاربعاء في جريدة الأهرام ولا يعتبر هذا الإنذار الأول من نوعه، فواجهت العديد من المسلسلات التى تناولت السير الذاتية للشخصيات العامة و بالأخص الفنانين قبلاً العديد من هذه الإنذارات .
وفي إتصال هاتفي لمؤلف المسلسل مجدي صابر مع برنامج الحياة اليوم أمس، قال أن العمل لا يتناول قصة حياة الفنانة ليلى مراد فقط بل يؤرخ من خلاله سيرة عصر، كما أن الفنان ملك جمهوره و القانون يعطي الحق في تناول قصة حياة أي شخصية عامة.
وأضاف أن العمل بكامله مبني على مذكرات الراحلة ليلى المراد التى روتها للكاتب صالح مرسي، ومسجلة على 20 شريط كاسيت.
كما أكد أن المسلسل تمجيد للفنانة ليلى مراد ولا يسىء لها بأي شكل من الأشكال، وأنهم حصلوا على موافقة رسمية من الجهات الرقابية، وكانوا يتمنون أن يتعاون معهم ورثة الراحلة، فأسرة المسلسل عرضت عليهم القصة عن طريق الكاتب محمود معروف إلا أن الورثة رفضوا الاطلاع على النص .
و علق صابر" أن قصة حياة ليلى مراد تم تحويلها إلى مسلسل إذاعي، فلماذا الاعتراض على المسلسل التلفيزيوني."
ومن جانب أخر، أجرى البرنامج اتصال مع محامي ورثة الفنانة ليلى مراد لاستوضاح سبب هذا الإنذار، فصرح المحامي أن الإنذار هو الاجراء القانوني الذي كلفته به عائلة الراحلة لعدم وجود أي تصريح كتابي من الورثة لإنتاج أعمال فنية تتناول حياة الفنانة ليلى مراد.
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق