Search

ابق على تواصل

الثلاثاء، 10 مارس 2009

النائب العام يقرر تحويل "واحد-صفر" للنيابة

حال عبد المجيد محمود النائب العام فيلم "واحد-صفر" إلى نيابة جنوب القاهرة، لمساسه بثوابت أساسية متعلقة بالدين المسيحي.

نقلت صحيفة "دينا الوطن" الفلسطينية تفاصيل حلقة برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور مع المحامي نجيب جبرائيل، والذي كان سببا مباشرة في تحويل الفيلم للنيابة، حيث نقل المحامي المصري غضب الأقباط من الفيلم باعتباره يتدخل في أمور دينهم، ويمس أشياء يرون أنها يجب ألا يتناولها أحد في فيلم سينمائي.

وقال نجيب جبرائيل: "شاهدت الفيلم مرتين، وهناك مشهد تقول فيه إلهام شاهين أنها تريد الطلاق من زوجها، وأن الكنسية ترفض ذلك، فقدم لها المحامي حلين، الأول أن ترفع دعوى قضائية على الكنيسة، والثاني أن تنتقل للإسلام".

وأضاف: "هل يُعقل أن يقال هذا في فيلم؟ هم بذلك يدعون المسيحيات لأشهار إسلامهن للحصول على الطلاق، أو يرفعن دوعات قضائية ضد الكنسية، والفيلم بذلك يثير المشاكل في البيوت القبطية، ويحرض المسيحيات على الكنسية".
وتحدث المحامي عن مشهد آخر قائلا: "المرأة التي تجسد دورها إلهام شاهين عندما لا تستطيع الطلاق تتجه إلى الرذيلة، وبذلك فإن الفيلم يدعو كل مسيحية لا تستطيع الطلاق أن تتجه للرذيلة".

ونقلت الصحيفة تفاصيل مداخلة تليفونية للفنانة إلهام شاهين، قالت فيها أن المحامي اكتفى بالحديث عن هذه المشاهد فقط دون أن يعلق على أن المرأة تمسكت في الفيلم بدينها، وأنها قالت أنها تحب دينها ولا يمكن أن تغيره مهما كان".

وأضافت متعجبة مما قاله المحامي: "المحامي انتقد أن السيدة اتجهت للرذيلة بعدما فشلت في الحصول على الطلاق، وأريد أن أقول له هل كل المسيحيات ملائكة لا يخطئن؟ نحن نجسد شخصيات لمسلمات يخطئن ويرتكبن الفاحشة، ولم يعترض أحد على ذلك، فلماذا الإعتراض حينما تم تطبيق ذلك على شخصية مسيحية؟.

يذكر أن إلهام شاهين تجسد دور البطولة في فيلم "1-0" بجانب الممثل خالد أبو النجا، وهو يعرض حاليا تجاريا بدور العرض

Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق