Search

ابق على تواصل

السبت، 27 يونيو 2009

الشرطة تبحث عن طبيب جاكسون بعد وفاته الغامضة


دأت شرطة لوس أنجلوس عملية بحث مكثفة عن الطبيب الخاص بالمغني الأميركي مايكل جاكسون، الذي توفي في ظروف "غامضة" في وقت متأخر من مساء الخميس، في الوقت الذي من المتوقع أن تُعلن نتائج تشريح جثته خلال فترة تمتد من ستة إلى ثمانية أسابيع.

وقالت شرطة المدينة الأميركية إن المحققين تحدثوا مع الطبيب الذي كان مع "ملك موسيقى البوب" قبل قليل من وفاته، إلا أن جميع المحاولات للاتصال به مجدداً الجمعة، باءت بالفشل، مما يزيد وفاة المغني الأميركي الذي يحظى بشهرة عالمية غموضاً.
من جهته، ذكر المحقق بشرطة لوس أنجلوس، أوغسطين فيلانوا الجمعة، أن الشرطة قامت بالتحفظ على سيارة الطبيب الخاص بجاكسون، والتي وجدت في منزل نجم البوب الخميس، إذ يعتقد أنها قد تحتوي على "أدوية مهمة جداً للتحقيق"، دون أن تفصح عن اسم الطبيب.

كما كشفت الشرطة عن محتوى المكالمة التي تلقتها إدارة الطوارئ على الرقم 911 مساء الخميس، من شخص أبلغ بأن جاكسون غائب عن الوعي، ولا يستطيع التنفس، كما أنه لا يستجيب لمحاولات إنعاشه، وقال: "أحتاج إلى سيارة إسعاف بأسرع ما يمكن."
وذكر المتحدث، الذي لم تكشف الشرطة أيضاً عن هويته وكان يتحدث من منزل "ملك البوب"، أن جاكسون، كما جاء في البلاغ، رجل في الخمسين من عمره، يرقد على سريره، كما أشار إلى وجود طبيب في المنزل.

أعلنت لجنة التحقيق في أسباب وفاة المغني الأمريكي، أن نتائج تشريح جثة "ملك البوب"، قد تستغرق من ستة إلى ثمانية أسابيع.

نتيجة تشريح الجثة قد تستغرق أسابيع

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت لجنة التحقيق في أسباب وفاة المغني الأميركي مايكل جاكسون، الذي توفي لأسباب "غامضة"، في وقت متأخر من مساء الخميس، أن نتائج تشريح جثة "ملك البوب"، قد تستغرق من ستة إلى ثمانية أسابيع.

وقال إد وينتر، مساعد مدير مكتب التحقيق في أسباب الوفاة بمدينة لوس أنجلوس، إن عملية تشريح جثة المطرب الراحل ستبدأ في وقت لاحق من مساء الجمعة، وقد تستمر العملية لعدة ساعات، إلا أن نتائج التشريح لن تكون متاحة قبل فترة قد تمتد إلى ثمانية أسابيع.

وأضاف المسؤول الأمريكي قائلاً: "هناك احتمالات ضئيلة جداً بأن نتوصل إلى أي نتائج قد يتم إعلانها اليوم (الجمعة)، نظراً لأن الفحوص المطلوب إجراؤها معقدة، وتحتاج إلى مزيد من الوقت للحصول على نتائجها."

وكان مكتب الطب الشرعي في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد أعلن في وقت متأخر من مساء الخميس، وفاة المغني مايكل جاكسون، فيما يعتقد بأنه نوبة قلبية، بعد أن وجده المسعفون في بيته غير قادر على التنفس.

وقال فريد كورال، من قسم الطب الشرعي إن جاكسون، الذي يلقب بملك "البوب" أو الموسيقى الشعبية، نقل إلى المستشفى في وقت سابق من قبل المسعفين، وهو يعاني آثار نوبة قلبية، لتعلن وفاته لاحقا.

أسطورة رغم عيوبه

ففي الوقت الذي كان فيه يستعد اسطورة البوب مايكل جاكسون لإحياء 49 حفلة اسطورية تعيده الى المشهد الغنائي الذي غاب عنه، أعلن عن وفاة المغني الاميركي مايكل جاكسون عن سن يناهز 50 عاما، جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية.

وكانت الانباء تواترت في الولايات المتحدة عن نقل المغني مايكل جاكسون الى المستشفى بسبب عدم انتظام دقات القلب في البداية قبل ان يتأكد دخوله في حالة غياب الوعي بسبب عدم وصول الاوكسجين الى دماغه ومن ثم نقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز خبر وفاته وهو في الخمسين من العمر. وكان موقع تي ام زي اول من تحدث عن نقله الى المستشفى في ظهر الخميس بحسب التوقيت الاميركي، قبل ان تتحدث لوس انجلوس تايمز عن وفاته. ولم يقدم والد المغني الذي اتصل به موقغ اي! اونلاين اي ايضاحات حول الوضع الصحي لمايكل جاكسون. وقال والد المغني للموقع "أنا في لاس فيغاس، وقد اتصل بي اشخاص من لوس انجلوس وهم موجودون مع مايكل ويقولون لي انه نقل الى المستشفى". واضاف أن "والدته في طريقها الى المستشفى".

أسطورة رغم كل عيوبه

وقد سارعت الصحف البريطانية في طبعاتها الالكترونية الى تغطية خبر وفاة مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون، دون ان تتمكن من تغطية الخبر في طبعاتها الورقية الاولى لحدوث الوفاة في وقت متأخر بالتوقيت البريطاني. وارفق الخبر بصور المغنى الاسطورة في فترة تألقه في التسعينيات، الى جانب الصور الحديثة له في السنوات الاخيرة.

في صحيفة الغارديان كتب الصحفي ريتشارد وليامز مقالا عن جاكسون عنوانه " رغم كل عيوب مايكل فقد كان اعظم فناني عصره". قال وليامز ان جاكسون امضى السنوات الاخيرة في حياته في التحول اكثر من اي وقت مضى الى نسخة غريبة من ذاته، حتى انه اصبح في نهاية المطاف بمثابة شخصة استعراضية في حديقة المشاهير، لكن تحت هذا السطح الغريب كان مغنيا صنع شهرته ليس عن طريق مجرد شذوذ او ضربة حظ لكن من خلال موهبة رائعة حقا، استحقت ان تغزو العالم.
ورغم كل نقائصه المأساوية ككائن بشري، يمكن ان ينظر اليه حقا باعتباره اعظم مغنيي جيله، والوريث الطبيعي لفرانك سيناترا والفيس بريسلي. الموسيقى الهادئة كانت هي النموذج الذي ظهر به وكان الديسكو هو العربة التي قادت حياته الفنية المنفردة، الا ان جاكسون كان اكثر مما يوحي به هذا.

الشاب النحيف ذو المتناقضات الذي رقص على الايقاعات الجميلة لاغنيتين من البومه الشهير Thriller وهما Billie Jean و Beat It، وغنى الاغاني الراقصة التي تجلب الدمع لدى سماعها مثل اغنية She is out of my life الا انه استطاع ان يظل على الساحة الفنية لفترة اطول من النماذج الكبرى في الغناء.

جولة الوداع

وتناولت التقارير الصحفية تفاصيل ما حدث لجاكسون منذ اصابته بالسكتة القلبية الى انتقاله لمركز لوس انجلوس الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا حيث تأكد خبر الوفاة فيما بعد. واتفقت اكثر من صحيفة مثل التايمز والديلي تيلغراف على أن الجولة الفنية الكبرى التي كان جاكسون يعتزم القيام بها للقاء جمهوره بعد غياب طويل كانت تواجهها عقبات تتعلق بالحالة الصحية لمغني البوب.

تقول التايمز ان اولى حفلات هذه الجولة كان من المفترض أن تعقد في لندن الشهر المقبل يوم 13. إلا أن شائعات راجت بان جاكسون مريض ولا يستطيع أن يقوم بالجهد الكافي الذي تتطلبه مثل هذه الجولة المرهقة، وإن تعاقده فقط كان يتضمن ظهوره لمدة دقائق فقط كل ليلة.
الديلي تيلغراف تقول ان جولة جاكسون كانت ستتضمن 50 حفلاً غنائياً الا ان المخاوف المتعلقة بصحته اطلت الشهر الماضي حين تم تأجيل مواعيد اربع من هذه الحفلات. وتقول الصيحفة ان جاكسون توفي عن عمر يناهز الخمسين عاما وانه اب لثلاثة اطفال.
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق