Search

ابق على تواصل

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

الإمارات تستعد لتنظيم مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الثاني

أنهت العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعداداتها لتنظيم الدورة الثانية من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي يقام بالفترة من 10 إلى 19 تشرين الأول المقبل.
وقال محمد خلف المزروعي نائب رئيس المهرجان إن اللجنة المنظمة اختارت سبعة أفلام عربية لتعرضها ِ وأضاف أن الأفلام المختارة تمثل الإمارات ومصر والمغرب ولبنان وسوريا مشيرا إلى أنها تعرض لأول مرة بالمهرجان، إلى جانب فيلم فلسطيني يُعرض لأول مرة بالشرق الأوسط.
وأوضح المزروعي أن الأفلام المتنافسة هي "خلطة فوزية" إخراج مجدي أحمد علي، "زي النهار ده" إخراج عمرو سلامة وكلاهما من مصر، "حسيبة" إخراج ريمون بطرس من سوريا، "دخان بلا نار" إخراج سمير حبشي من لبنان، "زمن الرفاق" إخراج محمد الشريف من المغرب، "هينا" إخراج صالح كرامة من الإمارات.
والفيلم التسجيلي المصري الطويل "نجيب الريحاني" إخراج محمد كامل القليوبي، أما الفيلم الفلسطيني فهو "عيد ميلاد ليلى" إخراج رشيد مشهراوي والذي يعرض حاليا في مسابقة سان سباستيان في إسبانيا.
ِمن جانبها قالت مديرة المهرجان نشوة الرويني إن الدورة الجديدة ستشهد حضور كبار نجوم السينما العرب بأفلامهم الجديدة مثل سلاف فواخرجي في "حسيبة"، إلهام شاهين وغادة عبد الرازق وهالة صدقي وفتحي عبد الوهاب وعزت أبو عوف في "خلطة فوزية"، سيرين عبد النور وخالد النبوي في "دخان بلا نار".
والنجم الفلسطيني العالمي محمد بكري وعرين عمري في "عيد ميلاد ليلى"، إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب منهم بسمة وأحمد الفيشاوي وآسر ياسين في "زي النهار ده".
يُشار إلى أن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي تنتجه وتنظمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.
var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق