Search

ابق على تواصل

الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

الافلام الاعلى والاقل جماهيرية وارباحا هذا الصيف

أسدل الستار علي الموسم السينمائي الصيفي والذي أطلق عليه أضعف

موسم سينمائي حيث وصلت تكلفة الافلام التي عرضت خلال الموسم 200 مليون جنيه وحققت ايرادات 125 مليون جنيه لقاء 15 فيلماً سينمائياً من الموسم. وهذا يعني ان هناك 75 مليون جنيه خسارة تكبدتها الشركات المنتجة وشركات التوزيع ويخرج بطل الفيلم من قائمة الخسارة حيث يأخذ أجره كاملاً بمجرد انتهاء التصوير

ويأتي في مقدمة الخسارة فيلم البيبي دول آخر ما كتب السيناريست عبد الحي أديب وضم الفيلم نجوم مصر والوطن العربي منهم محمود عبد العزيز ونور الشريف وإخراج عادل أديب وصاحب أكبر ميزانية في تاريخ السينما المصرية فوصلت ميزانية انتاجه نحو 40 مليون جنيه بخلاف السفريات ودعاية الفيلم، ولكن تعرض الفيلم لهجوم حاد من النقاد والجمهور فكان ضربة موجعة للشركة المنتجة فلم يحقق سوي 8 ملايين جنيه رغم حصوله علي فرصة كاملة في دور العرض



اما فيلم الغابة والذي افتتح به الموسم السينمائي إخراج أحمد عاطف وبطولة احمد عزمي وريهام عبد الغفور لم يحقق أي رد فعل جماهيري فالعمل لم يضم نجم شباك وخرج سريعاً من السباق السينمائي.





ثم يأتي فيلم حسن ومرقص ليلحق بقطار الخسارة والذي وصلت ميزانيته 30 مليون جنيه والذي ضم لأول مرة النجمين عادل امام وعمر الشريف اللذين حصلا بمفردهما علي 18 مليون جنيه ولم يحقق الفيلم ايرادات سوي 16 مليون جنيه.





ويأتي فيلم كباريه في المنطقة الدافئة حيث حقق ايرادات معقولة وصلت الي نحو 11 مليون جنيه ليفتتح المجال لعدد من الافلام التي تعتمد علي نجوم الصف الثاني بصحبة سيناريو جيد ومخرج قادر علي ان يقدم صورة سينمائية مناسبة.







وفي توقيت عرضه نفسه تم عرض فيلم الريس عمر حرب للمخرج خالد يوسف وبطولة هاني سلامة وخالد صالح وهذا تسبب في مشاكل عديدة لفيلم كباريه واستمر الفيلمان في منافسة مستمرة لدرجة ان ايراداتهما جاءت متقاربة ولكن لاقي فيلم الريس عمر حرب هجوماً حاداً بسبب المشاهد الجنسية التي تضمنتها احداث الفيلم وحقق ايرادات وصلت الي 11 مليونا و169 ألفاً.






كما ضم هذا التوقيت عرض فيلم علي جنب يا أسطي ، بطولة أشرف عبد الباقي فخرج من السباق سريعاً رغم اشادة بعض النقاد به ويرجع ذلك إلي انه لم يحصل علي الرعاية المناسبة.

وعلي موجة السينما الكوميدية كان فيلم نمس بوند بطولة هاني رمزي قد فشل في تحقيق ايرادات رغم الدعاية الجيدة التي صاحبته.




وتم عرض فيلم مسجون ترانزيت بطولة أحمد عز والذي يعد أول فيلم أكشن ونجح الفيلم في أيامه الاولي في تحقيق ايرادات جيدة لكن بعد ذلك اكتشف الجمهور ان قصته مكررة وأداء أحمد عز لم يتغير كثيراً عن افلامه السابقة وهذا ما وضع الفيلم في موقف صعب.












واحتل فيلم كابتن هيما لتامر حسني كأقل نسبة خسارة حيث حقق 13 مليون جنيه و 96 ألفا ووصف النقاد الفيلم بأنه كليب كبير خاصة انه اول تجربة سينمائية للمخرج نصر محروس.













ويُعد فيلم آسف علي الازعاج لأحمد حلمي هو الحصان الرابح في الموسم السينمائي الذي وصف بأنه الأصعب حيث وصلت إيرادات الفيلم الي القمة وحقق مليون جنيه يومياً في أسبوعه الاول لتكرار سلسلة نجاحات أحمد حلمي وجاءت ايرادات فيلم بوشكاش لمحمد سعد مخيبة للآمال فقد خسر منتجه محمد السبكي نظراً لأن الفيلم لم يحقق حجم الخسارة فإيراداته لم تتجاوز حاجز العشرة ملايين.



اما حمادة هلال فلم يفلح في تكرار النجاح الذي حققه في أفلامه السابقة فرغم المستوي الفني المتميز لفيلم حلم العمر الا انه لم يلق ترحيباً جماهيرياً واعتبر البعض ان تجسيده لشخصية الملاكم غير مقبولة.

وفي هدوء شديد خرج الفيلم الكوميدي مافيش فايدة بطولة مصطفي قمر وإخراج حاتم فريد فلم يحقق أي رد فعل جماهيري
Blog Widget by LinkWithin

0 التعليقات:

إرسال تعليق